AlexaMetrics "شاهد" مذيعة "العربية" تتطاول على الكويتيين وتستهزئ بهم.. الحكومة الكويتية تتدخل وتُنذر المذيعة والقناة | وطن يغرد خارج السرب

“شاهد” مذيعة “العربية” تتطاول على الكويتيين وتستهزئ بهم.. الحكومة الكويتية تتدخل وتُنذر المذيعة والقناة

شن كويتيون بمواقع التواصل هجوما عنيفا جدا على مذيعة قناة “العربية” السعودية سارة الدندراوي، بعد تطاولها على الشعب الكويتي والإساءة له في فقرة ضمن برنامجها الذي تقدمه على القناة السعودية.

https://twitter.com/al3tibi_khalifa/status/1150340607077998593

وكانت “الدندراوي تطرقت أمس السبت، ضمن فقرة إخبارية على قناة “العربية” لخبر نشرته وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية مؤخرا، يتحدث عن تخفيض أسعار الكحول في قطر، ضمن إجراءات تتعلق بتنظيم كأس العالم 2022.

https://twitter.com/TurkiShalhoub/status/1150340395575971840

وفي ختام قراءتها للخبر، قالت دندراوي بطريقة ساخرة: “ننتظر تعليقات أصحابهم في الكويت على الكرم القطري”، ما فجر غضبا واسعا بين الكويتيين.

وتصدر اسم سارة دندراوي قائمة أكثر الهاشتاغات متابعة في الكويت على موقع “تويتر”.

https://twitter.com/afnan7_5/status/1150358512616255489

وعبر الكويتيون من خلاله عن انزعاجهم من تطرق الإعلامية للكويت في حديثها الذي “رأى فيه العديد إساءة وسخرية من قطروكذلك الكويت وأهلها”.

فيما هاجم سعوديون أيضا مواطنتهم سارة الدندرواي وأكدوا أنها لا تمثل الشعب السعودي، الذي يكن لأشقائه الكويتيين كل التقدير والاحترام.

من جانبها أصدرت الحكومة الكويتية بيانا شديد اللهجة للرد على إساءة مذيعة “العربية”، واتهمت “دندراوي” بالإقدام على “إساءة بالغة غير مقبولة” إلى البلاد، مطالبة قناة “العربية” التي تعمل فيها المذيعة بـ “تصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

وأعربت وزارة الإعلام الكويتية، في بيان صحفي أصدرته اليوم الأحد، “عن رفضها لإقحام الكويت بقضايا إعلامية لا دخل لها فيها”، مشيرة إلى أن “ما قامت به مذيعة قناة العربية يحمل إساءة بالغة غير مقبولة تجاه الكويت وشعبها”.

وأضافت الوزارة أن الكويت “سعت وتسعى دائما إلى وحدة الموقف الخليجي وتجاوز الخلاف بين الأشقاء. كما دعت دائما إلى وقف الحملات الإعلامية لما تمثله من مساس بالعلاقات الأخوية بين أبناء دول المجلس وتأثير سلبي مباشر على روح تلك العلاقة”.

ولفتت الوزارة إلى “حرص الكويت على النأي بنفسها عن أن تكون طرفا في تلك الحملات الإعلامية”، وشددت على “قيامها باتخاذ إجراءاتها الداخلية المعتادة بالتواصل مع المسؤولين في قناة العربية ومكتبها في الكويت، وطالبتها بتصحيح الخطأ وتداركه فورا”.

قد يعجبك ايضا

تعليقات:

  1. هل لتتجرأ بالخطأ بحق الكويت في قناة العبرية لولا أخذ الضوء الأخضر من صبية البلاي ستيشن في بلد يدار بها الشعب كحضائر الغنم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *