ابن راشد يلمح باتهامات “أخلاقية” للأميرة هيا ويطعن بشرفها.. “فورين بوليسي” تكشف مالم يتطرق له أحد بالقضية الغامضة

7

تساءلت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية في تقرير مطول لها هل يكون هروب زوجة الشيخ من منزلها بداية المشاكل له، مشيرة إلى أن الأميرة “هيا بنت الحسين” الأخت غير شقيقة للملك الأردني الحالي، ارتبط اسمها في السابق بالمناسبات السعيدة والحياة الهانئة، التي كانت السعادة فيها واضحة على ملامحها أثناء ظهورها الدائم في المناسبات الرسمية.

وتضيف الصحيفة الآن، أصبح اسمها متداولاً وبقوة أيضاً في وسائل الإعلام والمحافل الدولية، لكن لأسباب مختلفة تماماً، بعد هروبها من منزل زوجها في وسفرها إلى لندن للاختباء، لتصبح الأميرة الثالثة على الأقل التي هجرت العائلة الحاكمة في ، لتؤكد بهروبها مع طفليها (زايد-7 سنوات، والجليلة- 11 عاماً) أن هروب النساء من بيوتهن في العالم العربي بحثاً عن مأوى آخر في تزايد كبير.

في المقابل، قام زوجها الشيخ محمد- حاكم دبي ونائب الرئيس ورئيس وزراء الحكومة الإماراتية، برفع دعوى ضد الأميرة الهاربة في إحدى المحاكم في المملكة المتحدة.

التفاصيل الخاصة بالموضوع لا زال يحيط بها الغموض، لكن من المتوقع أن يزيل هذا الغموض قريباً بعد نظر القضية المُشار إليها أمام المحكمة البريطانية، والتي قد تفصح عن فضيحة كبرى تخص اثنين من أكثر العائلات الملكية شهرة في المنطقة.

بوادر الفضيحة قد بدأت بالفعل في القصيدة التي نشرها حاكم دبي على حساب أحد المقربين منه على وسائل التواصل الاجتماعي في 22 يونيو/حزيران الماضي، والتي حملت عنوان “عشتي ومتي” وتتهم إحدى النساء بالخيانة والكذب.

الشيخ محمد بن راشد ملقب “الشاعر”، اشتهر عنه تأليف القصائد الشعرية في المناسبات السياسية والاجتماعية، والتي كان يعتبرها وسيلة للتعبير عن آرائه، من خلال الشعر الشعبي “النبطي”، ومع ذلك، فليس من الطبيعي خاصة وهو حاكم عربي بارز، أن ينشر قصيدة حول أمر خاص كنزاع مع زوجته، بل ويشير فيه أنه كان ضحية للخيانة الزوجية.

القصيدة بشكل أو بآخر تؤكد بشكل أساسي الأخبار المتداولة حول مغادرة الأميرة للقصر، ومع هذا لا يمكن اعتبارها دليلاً موضوعياً على الفضيحة التي يحاول البعض الترويج لها.

من خلال التفحص في أبيات القصيدة يمكن الاستنتاج أن “راوي القصيدة” كتبها كملاذ أخير، بعد أن اكتشف “اللعبة” التي كانت زوجته وشخص ثالث أبرز أطرافها، مشيراً إلى أن عنان “حصان” تلك المرأة قد فلت بسبب أكاذيبها والتجاوزات الشخصية التي قامت بها، والتي أدت إلى قتل العلاقة الزوجية بينهما.

من المعروف عن الشيخ محمد وزوجته الأميرة هيا  شغفهم الكبير برياضة الفروسية، لذلك فإن استخدام استعارة “عنان الحصان” له دلالة إلا أن معناها لا زال غامضاً، ومع ذلك أكد الشيخ محمد في قصيدته أن لديه دليل واضح يدين الأميرة، التي قال انها تشوه اسمها وليس اسمه.

هناك أسباب منطقية تشككك في صحة الاتهامات الأخلاقية الموجهة للأميرة هيا، فهي ليست أول من يفر من الشيخ محمد بن راشد، ففي فبراير/شباط 2018، حاولت الشيخة لطيفة -إحدى بنات الشيخ محمد من زوجته الجزائرية- الفرار من قصر أبيها، إلا أنه تم العثور عليها وإعادتها قسراً إلى الإمارات بعد القبض عليها وهي على متن أحد اليخوت في المحيط الهندي.

التفاصيل الكاملة لقصة الشيخة لطيفة لم يكشف عنها النقاب بعد، إلا أن الأميرة البالغة من العمر 33 عاماً كانت قد سجلت مقطع فيديو تحدثت فيه عن انعدام الحرية في قصر أبيها، وعدم الحق في الاختيار، بالإضافة إلى العنف الأسري الذي تتعرض له بأوامر من والدها.

الأميرة هيا- سفيرة النوايا الحسنة في الأمم المتحدة، تولت مسؤولية التستر على فضيحة هروب الشيخة لطيفة، إلا أن مجهوداتها جاءت بنتائج عكسية، ففي ديسمبر/كانون الأول الماضي، دعت الأميرة هيا صديقتها ماري روبنسون، رئيسة إيرلندا السابقة، إلى دبي للقاء الشيخة لطيفة، بعد شهور من القبض عليها والذي تسبب في قلق دولي كبير على سلامتها.

نشرت روبنسون في وقت لاحق صوراً للقائها مع الأميرة التي بدت في حالة ذهول، لكن سرعان ما تم انتقادها لمشاركتها في ما اعتبر على نطاق واسع حيلة في العلاقات العامة.

الأميرة هيا أيضاً واجهت رد فعل دولي عنيف، حيث قامت عدة منظمات غير حكومية بإرسال شكاوى إلى الأمم المتحدة ضد الأميرة هيا، متهمين إياها بالتناقض، كونها تحظى بسمعة طيبة ومعروف عنها أنها محبة للأعمال الخيرية ومدافعة عن حقوق الإنسان، ومع ذلك حاولت التغطية على ما تم ارتكابه بحق الشيخة لطيفة.

يبدو أن هذه الانتقادات قد مست الأميرة هيا بصورة مباشرة وأثرت عليها، خاصة تلك الانتقادات التي وجهت ضد زوجها، لتصرح في مقابلة لها في 05 يناير/كانون الثاني الماضي إنها ستتوقف عن الدفاع عن الشيخ محمد إذا اكتشفت أن قصة الشيخة لطيفة عن تعرضها لسوء معاملة كانت حقيقية، وكانت هذه هي آخر مقابلة ظهرت فيها الشيخة هيا، حيث توقفت عن الظهور في الأماكن العامة، وظلت غير نشطة على وسائل التواصل الاجتماعي منذ فبراير/شباط الماضي، كما أنها لم تظهر في بطولة سباق الخيل الملكية السنوية المقامة في أسكوت في يونيو/حزيران الماضي، في حين حضر الشيخ محمد كالمعتاد، والتقطت له صوراً مع الملكة، وفي اليوم الأخير من البطولة تم نشر قصيدته “عشتي ومتي”.

القصيدة المُشار إليها تسببت في انتشار الشائعات في جميع أنحاء المنطقة حول الأسباب الحقيقة وراء اختفاء الأميرة هيا، مع خروج بعض الأصوات التي تقول أنها قامت بارتكاب “الزنا” وخيانة زوجها، إلا أن أحد الأشخاص المقربين من الشيخة اللطيفة أكد أن رحيل الأميرة هيا كان سببه الرئيسي رغبتها في حماية أطفالها من عنف والدهم، ونقلاً عن ”  تينا يوهانين”، صديقة فنلدنية للطيفة، وظهرت معها في صورة شخصية أثناء قيام لطيفة بالفرار، فإن لطيفة “فتحت عين هيا على حقائق مروعة دفعتها للفرار للحصول على مستقبل أفضل لها ولأطفالها، كي لا يرغموا على الزواج من شخص لا يريدونه أم يحبسوا في حال عصوا الأوامر”.

إن اختفاء الأميرة هيا، أبرز النساء في المنطقة، والمتزوجة من واحد من أغنى وأقوى الرجال في العالم، يحمل رسالة إضافية مفادها أنه حتى النساء في الطبقة الحاكمة في المنطقة يعانين حتى وإن لم يُسمع صوتهن، ولعل مكانة الأميرة “هيا” البارزة في المنطقة قد تجلب المشاكل على زوجها الشيخ محمد في حال تم الكشف عن تفاصيل إضافية لقصة هروبها.

قد يعجبك ايضا
  1. عنتيل اسوان يقول

    يا سادة تعلمون رأي الصريح في مخلوقات الصهيوسعوخلايجة البائسة الحقيرة المتخلفة المجردة من كل خلق ودين وعرف. لكن هذه غالبا طبيعة من شبع فجأة بعد جوع وأغتنى بعد فقر بطريق غير شرعي. حسب دوريات جامعات بيركلي وستانفورد وهارفارد فبلاد الصهيوسعوخلايجة تحتل قمة احصائيات سفاح المحارم عالميا وبنسبة تتجاوز 80%، وهو في السعودية أكثر إنتشارا من باقي دويلات الخليج الفارسي التي تأتي بعدها مباشرة. وبهذا تكون قد تفوقت على مصر كثيرا في تقليد مستقر بها منذ عهد الفراعنة، فنسبة احصائيات سفاح المحارم هناك لا تتجاوز 25% وهو بين النصارى القاعدة. فالسفاح والخنا في دويلات الصهيوسعوخلايجة يأتي على صنفين: إما سفاح إناثهم مع الجنس الهندو-افرو-بنجالي أو سفاح المحارم الذي تبلغ نسبته فوق 80%، حسب دراسات جامعات ييل وهارفارد وبريستون وستانفورد وبيركلي والتي يصلني نشرات دورية شهرية منها. تطبيق علم الأجناس البشرية الانثروبولوجي على تلك المخلوقات البائسة المتسعودة يدل على أنهم هجائن لا سيادة فيها لجينات العنصر العربي، بل الهندو-افرو-بنجالي، هم هجائن من الملونيين أقرب لمزيج العنصر الزنجي والهندي، وكذلك لغتهم هجينة هندوبنجالية بنهكة بسيطة من مفردات عربية. لا يحسنون العربية كما يتضح لكم لا قراءة ولا كتابة ولا إملاء ولا نحوا. وهم ضحايا لمضاعفات سفاح المحارم الذي تتجمع فيه الجينات السلبية، فينتج جيلا مشوها معوقا ذهنيا قبيحا، يزداد اعاقة وتشوها مع كل جيل قادم. اللواط عند السعوصهيوخلايجة إسلوب حياة ضروري لبناء الشخصية عندهم ومن ثراثهم. فهم بلا إستثناء إما بيور هوموشكوالز أو باي سكشوال، ويعتبرون أن السوي الهتروسكشوال معقد وناقص التجربة وينبذونه ويحاربونه ويحلون دمه إن أقام عندهم. يمارسونه منذ نعومة أظافرهم، وعندهم بالأطفال والقصر ولع عجيب، وإن تعذر الحصول عليهم، لا يفرون أطفالهم، من باب أن صاحب البستان أحق بقطف ثماره. وما خبر جورج نادر النصراني مستشار آل سعود وآل نهيان ومكتوم والذي يحاكم بهذه التهمة بخاف عليكم. لكن وبكل أمانة لا أظن أن ديوث دبي الماخورات والبارات بن راشد يجانب الحقيقة كثيرا في اتهاماته لهيا تلك. العرق دساس كما تعلمون، وهي بنت حسين بن زين، وما ادراكم بمغامرات زين الجنسية مع جون باجوت جلوب الشهير بجلوب باشا أو بأبي حنيك وغيره، ويقول كبار السن الأردنيين أن التسمية جاءت بعد أن أطلق زوجها طلال عليه النار فأصابه بجرح بوجهه، وذلك عندما ضبطهما بوضع تلبس. والروايات عن محاولات طلال التخلص من حسين والد هيا متواترة، وفي النهاية وبنفوذ جون باجوت جلوب تم ايداع طلال ثاني الأردن مستشفي أمراض عقلية بإستنابول حتى وفاته. وظلت زين تتحكم في القصر حتى وفاتها وهي التي دبرت مع الأمير حسن مقتل علياء طوقان والدة هيا بحادثة الطائرة. هيا تزوجت كهلا بعمر والدها وكانت تربطها علاقة غرامية بإبنه قبلها وبالتوازي مع باسل الأسد وغيرهم، تزوجته وهو بسن كبيرة بعرف الشرقيين، 30 عاما في الثقافة الشرقية هي بداية العنوسة، لم تتزوج القرد لجماله إذا، وكانت تعرف أن لديها ضرائر ثلاث، وأنه لن يمتعها كزوجه مثل الشباب، ولا ننسى أنها عاشت وتربت ببريطانيا وعاشت حياتها مثل أي أنثى غربية متحرره. وتاريخ فضائح ابيها وغرامياته مشهور. ولابد أن جينات زين طاغية جدا. طابت أوقاتكم.

    1. ليث العبيدي من العراق يقول

      من فضلك اسمه خليج البصرة وليس الخليج الفارسي.

  2. Alhooti يقول

    والله فيك بارض تكاتب😁

  3. البلوشي يقول

    فهمتوا شي ؟!!

  4. عنتيل اسوان يقول

    والله فيك بارض تكاتب؟!!! قبل الرد عليك بما يليق بمقامك وفق الحال وصحة الترجمة لمقولك الأعجم، هل يمكنك ترجمة ذلك للإنجليزية أو العربية؟ معذرة ماخالطنا هجائن الهندو-افرو-بلوش لنفهم رطانتهم. ولن أقول لك: يابن اللخناء اللكناء لا يستقيم لك إقامة جملة بالعربية، ولم تفهم حرفا مما كتبناه، ومع ذلك تتطاول على سادتك. أو أقول: ذنبك إن كنت لا تعرف من العربية سوى ألفاظ أمك مع زبائنها المفلسين، يحاولون الهرب بعد أن قضوا وطرهم، فكيف تفهم نصوص أمهات الكتب؟ هذه جريرة مجانية التعليم وأيم الحق، مال أبناء الفلاحات مثلك وللتعليم أو للرد على العلماء؟ فقد لا تكن قصدت شرا، وأردت مدحا فقدحت، ولعلك إذا ممن رفع عنهم القلم ولا تتريب عليهم. وفي انتظار ترجمتك، طاب يومك.

  5. ليث العبيدي من العراق يقول

    خليج البصرة هو خليج عراقي وسيبقى عراقي الى الأبد إن شاء الله تعالى.

  6. عنتيل اسوان يقول

    مستر ليث العبيدي من العراق لا ينازع بهذه الحقيقة إلا تعيس الجد صهيوسعوخليجي لعين خسيس جاء من سفاح هندو-افرو-بلوشي أو سفاح محارم. لكن يامستر عبيدي القوة تصنع الحق، وحق بلا قوة تحميه وترجعه هو سراب بقيعة لا يدرك مهما عدوت خلفه. ومنذ عام 2003 والعراق بوحدة الإنعاش المركز، ويمتص دمه كل طفيليات الدنيا، وتقطع أوصاله عملاء امريكا، ايران، واسرائيل. والله وحده العالم متى سيتعافى، جعل الله ذلك يوما قريبا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.