الرئيسية » الهدهد » بعد أن أخبره المذيع بأنه مسيحي.. طفل عُماني يقدم درسا عمليا في التعايش برد فعله الغير متوقع

بعد أن أخبره المذيع بأنه مسيحي.. طفل عُماني يقدم درسا عمليا في التعايش برد فعله الغير متوقع

وطن- انتشر على مواقع التواصل بسلطنة عُمان، مقطعا مصورا لطفل عُماني قدم درسا رائعا في التعايش بحديثه لمذيع أجنبي وما قاله عندما طلب منه المذيع أن يكشف عن موقفه تجاه المسيحيين.

ويظهر المقطع المتداول على نطاق واسع الطفل علي المسكري في حوار بالشارع مع مذيع أجنبي سأله:”أنا مسيحي ولست مسلم وفي عالم كهذا احيانا ربما قد لا نستطيع فهم بعضنا كيف تنظر إلى هذا الجانب أنا كمسيحي وأنت مسلم؟”

ليرد عليه علي: “لا أهتم بهذا التنظير فنحن جميعًا بشر في نهاية المطاف نعيش بنفس الطريقة”

الرد الذي حاز إعجاب الكثير من العُمانيين الذين أثنوا على الطفل وفكره، مؤكدين أنه قدم درساً عمليا في التعايش والتسامح بعيداً عن الشعارات.

وقدمت سلطنة عُمان نموذجا تنمويا رائدا يحتذى به الكثير من دول العالم وشكلت نموذجا حضاريا في إشاعة قيم الخير والتسامح والتعايش والتنمية والبناء وتوظيف الموارد صوب الإعمار والاهتمام بأهم ثروة تمتلكها الشعوب وهي الثروة البشرية والمواطن العماني الذي استثمرت فيه كل إمكانيتها، لتقدم نموذجا رائدا للدول الأخرى لتؤكد أن الصراعات تقود إلى الدمار والخراب.

ولذلك يمثل النموذج العماني في هذا المنطقة المضطربة من العالم عاملًا حافزًا للدول الأخرى في نبذ الصراعات والكراهية والتناحر والتحول نحو التلاحم والبناء والإعمار، وأن تسير تلك الدول على درب عُمان في انتهاج منهج الأمن والاستقرار والتنمية والبناء الذي يقود إلى الازدهار.

وتطبيقاً لذلك المنهج، تؤكد سلطنة عُمان أن التعايش والحوار بين الثقافات والحضارات المختلفة ركيزة لتحقيق السلام العالمي، وأن مواجهة خطابات الكراهية والتطرف يساهم في تحقيق السلام، كذلك إقامة نظام دولي اقتصادي أكثر عدالة بين الدول الغنية والفقيرة وتقليل الفجوة الكبيرة بينهم يساهم أيضا في تحقيق السلام العالمي، كما أن مساعدة الدول الغنية للدول النامية اقتصاديا وتكنولوجيا ودعم تجاربها في التنمية يمثل أيضا ركيزة لتحقيق السلام العالمي.

فيديو لطفل عُماني يُشعل المواقع ومسؤولون يطلبون استضافته .. ووالده يكشف القصة

قد يعجبك أيضاً

30 رأي حول “بعد أن أخبره المذيع بأنه مسيحي.. طفل عُماني يقدم درسا عمليا في التعايش برد فعله الغير متوقع”

  1. نسأل الله أن يحمي الدين الإسلامي من متاجرة وجنون مسقط وعمان ! لقطة مفبركة ومعدة بعناية أصبحت حديث العالم كله ! صراحة ما حشر المسقطيين العمانيين أنوفهم في شيء وإلا أفسدوه ! يا رب تحمي دينك من عبث هؤلاء التائهين في بحر البحث عن الشهرة والمديح بأنهم جنة الله على الأرض وبلد السلام والمحبة والتعايش ووووووو! وقبل يومين قتل بعضهم البعض في جريمة لا يقوم بها اية مسلم ! هذا البلد تناقضات ومفاراقات في كل ثانية ! الله يعينهم على بلواهم !

    رد
    • تقف الإمارات وراء كل مخطط انقلاب دموي، وتدعم كل مؤامرة خبيثة، وتشيطن الإسلام وتشن حملات ضد المسلمين.
      تلاعبت بثورات الشعوب وموّلت جنرالات العسكر، وتسعى لوأد الحراك الشعبي في الجزائر، وتحتل جزراً وموانئ في اليمن?

      رد
    • الإمارات هي حليفة إيران سرا
      وتنفذ كل مصالح إيران في المنطقة
      و تصدير ثورتها للعالم العربي
      وكل فتن الإمارات و حروبها ضد الإسلام السني في الدول
      العربية هو تنفيذ لمشروع إيراني الأصل
      يقوم بقيادته بن زايد مقابل حماية إيران له و لحكمه
      و السعودية هي ضحيته الأخيرة قبل قتله قريبا .

      رد
    • أيها المسلمون..
      علموا أولادكم الفرق..
      بين الإسلام والنظام السعودي
      وبين الشرف وحكام الإمارات
      وبين العروبة ونظام السيسي
      وبين الوطن والحكومة..

      رد
    • يقول سفير عربي سابق في الإمارات ساخرا:
      الإمارات تبيح الدعارة والخمور والقمار وكل الفواحش وفي نفس الوقت تحرّم لحم الخنزير بحجة أنها بلد مسلم،،!!!

      رد
    • من يبحث عن الدعارة يجدها في الإمارات
      من يبحث عن العملاء يجدهم في الإمارات
      من يبحث عن مراكز غسيل الأموال يجدها بالإمارات
      من يبحث عن عتاة المجرمين يجدهم بالإمارات
      من يبحث عن الفاسدين يجدهم بالإمارات
      من يبحث عن الأموال المهربة يجدها بالإمارات
      ?الإمارات أكبر مكب للنفايات البشرية

      رد
    • عوره الامارات ماهي مستوره تمارس النجاسات قدام خلق الله .
      دبي مصنفه عالميا الثالثه في قائمة مدن الدعارة ،ياجهد البلاء

      رد
    • يارب مثل ماعاتوا فسادا في اليمن وليبيا ?خليهم يذقوا من نفس الكأس الحماراتين الله ينتقم منهم أشد الإنتقام والله لا يبارك فيهم وعساهم الخراب والدمار يارب حصرونا وتشمتوا فينا يارب انتقم منهم دولة المؤامرات دولة الشر والله يسود وجوهكم ?

      رد
    • يارب مثل ماعاتوا فسادا في اليمن وليبيا ?خليهم يذقوا من نفس الكأس الحماراتين الله ينتقم منهم أشد الإنتقام والله لا يبارك فيهم وعساهم الخراب والدمار يارب في ليالي شهر رمضان المبارك حصرونا وتشمتوا فينا يارب انتقم منهم دولة المؤامرات دولة الشر والله يسود وجوهكم ?

      رد
    • مو شي جديد ،، حماراتي بلا اخلاق ، الله يزيدك سقوط بالاخلاق انت وشيوخك شياطين العرب يا اضحوكة العالم ، محرقيه غصبا عن الي جابك وولائيطر لعمان العز والفخامة والرقي يا وسخ

      رد
    • نت حماراتي يعني : لا اخلاق رجل ولا مروءة عرب وسفالة وانحطاط اخلاقي وكل ما لديكم النساء واعراض النساء فقط !!! ولا تقدرون على اَي فعل يثبت إنكم رجال لا نقاش ولا حجه ولا مقارعه !!! الله ينتقم منك ويحشرك في أسفل السافلين ونشوف فيك عجائب قدرة رب العالمين

      رد
    • من الحكم العربية الاصيلة المتداولة:
      “كلٌ يحدثك من حيث أتى”
      لذلك ليس مستغرب نهيقك بهذا المستوى المتدني، لأنك جاي من حضيرة “الحمارات” فهذه هي تربيتك وعقليتك “الحماراتية”.

      رد
  2. صاحبة التعليق الرابع لا تخافي على الدين الاسلامي ربعش في ساحل عمان حامينه بأبناء عمهم يتناوبو على حماينه المساكين من كاتس إلى ميري الله يخلي ربعك وأولاد عمهم ولا يحرم المسلمين منهم.

    رد
  3. الله يحمي الدين الإسلامي من اللصوص أمثال هزاب ( الجحش ) اللص اللي سرق أموال الأبرياء و صار يدعي النزاهة و الشرف وهوه انسلخ منها مثلما تنسلخ الافعى من جلدها و صار يتاجر بالدين لخدمة أهدافه الخبيثة و هروبه من العدالة .

    رد
  4. ردا على التعليق الرابع
    قلة ادب وقلة اخلاق ومافيهم من الذرابة شي وترى حكومتهم تدري ومستانسه على الوضع. هم متى اعرفوا السنع. واصحاب هالتغريدات معروف من يحركهم ويشجعهم وولائهم اصلا حماراتي فما ينشره عليهم اصلا

    رد
  5. روح با حماراتي هذا كنا نقولو انكم شويت حمير وبهايم لا اخلاق ولا مروة ولا قيم روحو يا قطيع عرر و حشرات

    رد
  6. الدولة الحماراتية الملحدة الغبية التي عمرها 1971
    سرقت التاريخ
    سرقت الكابتشينو
    سرقت الفراعنة
    سرقت سقطرى
    سرقت ساحل عمان

    گ العاهرة التي لا ترا عيبها لكنها تعيب الناس

    رد
  7. يا سلام أكثر ما يعجبني في كلام عميلة الأمن الفاشلة هو الحديث عن أشقائهم الصهاينة ! اليوم تخافون على الدين والمساجد من الصهاينة ! ويوم استقبلتم سيدكم الصهيوني نتنياهو كان ليلة الجمعة المباركة وتسامرتم إلى الصباح معه ! ورقصتم رجالا ونساء له ! وظفتم الدين لمهازلكم وعلاقاتكم الآثمة مع الصهاينة والتطبيع والهرولة ! زيارة وزير الشرون الخارجية إلى أسياده الصهاينة تم الادعاء بأنها زيارة للمسجد الأقصى وصندوق بخور ! وقتها كلنا قلنا انها زيارة لمقابلة اسيادكم والتعليقات إلى اليوم موجودة في الموقع ! يا بعوضة وضيعة لا تتكلمي عن أشقائكم الصهاينة لان الجلد بالسوط على طول يجيكم من كل الجهات والسخرية ينالكم والمذلة ! خخخخخ!

    رد
  8. أحلى شيء لما نجيب ذكر أشقائكم الصهاينة نسكتش بالمرة! الصمت والسكوت هو علامة الرعب لديكم من فتح ملفات العمالة والخيانة مع الصهاينة ! والضرب يجي لكم من كل الاتجاهات واللي ينضرب دائما هم العبيد والخدم أنتم طبعا ! خلاص ما ينفعش عاد أسطوانة مشروخة الكلام عن الصهاينة وساحل أسيادش ! قلي بيضش ! لا مناوبة ولاخفارة تفيدش ! الصهاينة دنسوكم من ساسش ا لرأسش ! خخخخخخ1 مكسقطي عماني ويتكلم عن تطبيع الآخرين وناسي نفسه!؟1 هععععع!

    رد
  9. مالش كذاك شوطي كنه مكفاي عليش دبة بنزين وعقوا عليش حبت كبريت،؟!!عن يكون عندش مناوبه مثل ولاد عم ربعش في حماية الدين الإسلامي في ساحل ربعش وحسيتي انا ظلمناش يوم ما ذكرناش؟!!
    يحليلش من كذاك نتيه ما تدلسي الجمعه والسبت في الموقع اتريه عندش مناوبه، عاد منش السموحه اللي ما يعرفش يجهلش فميزان حسناتش جعلك انت وولاد عم ربعش ذخر وما تنحرم للأمه الاسلامبة منكم. .

    رد
  10. خخخخخ! الخربوشة تتلقى ضربات من كل الاتجاهات لا السبت ولا الجمعة ينفعش ! بيعي فجل وقت ! أم البغام أكيد بغمانة ! خخخخخ! اكتبي مذاكرتش بالعبرش وبيعيها في اسرائيلش عسى تكسبش! خخخخخخخ!

    رد
  11. أيش أخبارش كيف كانت مناوبتش وايش أخبار ولاد عم ربعش؟
    أنا عاد خذيت بنصيحتش وكتب مذكراتي بالعبريه وبعطيش نسخ منها أباش تبيعي منها لولاد عم ربعش في مناوبتش الجمعه الجايه وباقي النسخ عطيهم يشلوها لكيانهم الصهيوني يبيعوها هناك وبعطيش أنت وياهم نسبه من الأرباح.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.