“ن.تايمز” تكشف: مسؤولون في البلاط الملكي السعودي توسّلوا للإمارات أن لا تهرب من اليمن وتترك السعودية وحدها!

3

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” عن دبلوماسيين قولهم إن المسؤولين السعوديين شعروا بخيبة أمل “عميقة” من القرار الإماراتي خفض قواتهم باليمن.

وأضافت الصحيفة أن مسؤولين في البلاط الملكي السعودي تدخلوا شخصيا لمحاولة ثني الإماراتيين عن الانسحاب من اليمن.

واعتبرت “نيويورك تايمز” أن من أسباب تجنب الإماراتيين الإفصاح علنا عن انسحابهم من اليمن الحد من استياء السعوديين.

وذكرت الصحيفة أنّ مسؤولاً بسفارة في واشنطن قال ان قادة والإمارات متفقون استراتيجيا مع أهداف اليمن، زاعماً أن قادة لم ينزعجوا من انسحاب الإمارات من اليمن.

وكشف تقرير لصحيفة “الغارديان” البريطانية أن الإمارات ستسلم مواقعها في اليمن إلى مرتزقة أجانب وجماعات محلية موالية للإمارات.

وكانت دولة الإمارات العربية قد أعلنت عن ”إعادة انتشار إستراتيجية” من مدينة الحديدة الساحلية وما وصفته بـ”تراجع تكتيكي محدود” من مدن أخرى في اليمن، في أول تأكيد رسمي للانسحاب، الذي لوحظ في الأسابيع الأخيرة من قبل شهود ومسؤولين أجانب.

وأضافت الصحيفة إن هذا الانسحاب يمثل لحظة مهمة في الحرب الأهلية، التي دامت أربع سنوات.

ونقلت “الغارديان” مزاعم الإمارات، التي تفيد إن قواتها المتبقية في اليمن ستركز على جهود مكافحة الإرهاب ضد تنظيم “الدولة” والقاعدة بدلا من ” الحوثيين”.

وكشف التقرير أن الإمارات ستواصل دعمها للحركة الانفصالية في اليمن، في حين حذر العديد من المحللين من أن الجمود الحالي في اليمن يمكن أن يؤدي إلى نتائج عكسية.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو ناصر يقول

    بينما تنسحب الامارات من تحالف ضرب اليمن وتحل مكانها مرتزقة من الداخل اليمني علي غرار قوات حفتر ومرتزقة اجانب وبينما يقوم حكام الامارات والسعوديه بالصلاة علي شهداء الواجب من مواطنيهم كما يصفونهم يتسابق حكام هاتين الدولتين بالذات علي اقتناء اليخوت الفارهه التي تكلف ملايين الدولارات ويتسابقون علي استقدام المغنيات العرب والاجانب في حفلات خاصة وعامه فاى حرب هذه واي قادة واي تناقض وتلاعب بارواح المواطنين ومقدرات الامة في عبثهم ومجونهم وتسابقهم المحموم لتدمير الدول وافقار الشعوب قاتلهم الله من عملاء وقاتل الله جنودا وقادة يحقق مأرب هاؤلاء الاغبياء بكل سذاجة فهم يضحون بارواحهم من اجل لاشيء بل من اجل ان يعيش اللصوص لسرقة مدخرات الامم .

  2. أمير الخليج يقول

    هزاب ممكن تعطينا رايك في هذا الموضوع
    ربي يجعل كيدكم في نحوركم وان يجعل تدبيركم في تدميركم ربي يشتت شملكم كما شتتو الشعوب العربيه

  3. عنتيل اسوان يقول

    بالإختصار كل من يقبل بتسميته سعودياً دونما أن يكون من سلالة غجر البصرة الملاحدة آل سعود الأنجاس، فهو من سفاح مثل أسياده الغجر. فالمنتسب لغير اسلافه هو زنيم بكل قواعد العلم والشرع والمنطق والعرف. فكلمة سعودي تعني نغل زنا وهو يأتي عندهم على صنفين: إما سفاح إناثهم مع الجنس الهندو-افرو-بنجالي أو سفاح المحارم الذي تبلغ نسبته فوق 80%، حسب دراسات جامعات ييل وهارفارد وبريستون وستانفورد وبيركلي والتي يصلني نشرات دورية شهرية منها. تطبيق علم الأجناس البشرية الانثروبولوجي على تلك المخلوقات البائسة المتسعودة يدل على أنهم هجائن لا سيادة فيها لجينات العنصر العربي، بل الهندو-افرو-بنجالي، هم هجائن من الملونيين أقرب لمزيج العنصر الزنجي والهندي، وكذلك لغتهم هجينة هندوبنجالية بنهكة بسيطة من مفردات عربية. لا يحسنون العربية كما يتضح لكم لا قراءة ولا كتابة ولا إملاء ولا نحوا. وهم ضحايا لمضاعفات سفاح المحارم الذي تتجمع فيه الجينات السلبية، فينتج جيلا مشوها معوقا ذهنيا قبيحا، يزداد اعاقة وتشوها مع كل جيل قادم. وبما أن حديث الأكاديميين أعظم من أن تفهمه نغولة المتسعودة
    saudi-mongrels
    يكن لزاما علينا أن نحتكم لمربي الحمير والبغال وليكن من جزيرة العرب، أي تاجر حمير أو بقر أو أغنام لن ينكر أن نغولة فهدة الحثلين لا يشبهون أباهم الخصي الخنيث المزهر سلمان بأي شئ؟ وأنهم من سفاح محارم جلي؟ البرهان واضح المُسَعْوَدُ نتاج سفاح محارم محكوم لغجر من سلالة محارم، هل بقي إضافة؟ كلا، رفعت الأقلام وجفت الصحف وتحدث العلم، بلسان القسط والميزان. طابت ليلتكم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.