الرئيسية » الهدهد » أردوغان يتحدّى ترامب .. بدء شحن أول مجموعة من أجزاء منظومة “إس-400” إلى مطار عسكري في أنقرة

أردوغان يتحدّى ترامب .. بدء شحن أول مجموعة من أجزاء منظومة “إس-400” إلى مطار عسكري في أنقرة

وطن- في تحدٍ لكل التهديدات الأمريكية، أعلنت وزارة الدفاع التركية الجمعة، بدء شحن أول مجموعة من أجزاء منظومة إس-400″ الروسية إلى مطار عسكري في أنقرة.حسبما أوردت وكالة “الأناضول” التركية

والأربعاء الماضي، أكدت تركيا رفضها للتهديدات الأمريكية بشأن شرائها لمنظمومة الصواريخ الروسية “إس-400“.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية قال في تصريح له: إن “تركيا ستواجه عواقب حقيقية وسلبية إذا قبلت منظومة إس-400″، فيما أكد أردوغان في وقت سابق، عقب لقاء جمعه مع دونالد ترامب، أنه غير متخوف من تعرض بلاده لعقوبات.

وتبرر الولايات المتحدة معارضتها الشديدة لشراء تركيا لنظام إس-400 ، بكون هذه الأنظمة الروسية تتعارض مع أنظمة حلف شمال الأطلسي الذي يضم تركيا أيضا.

وتخشى واشنطن كذلك من أن يتمكن الروس الذين سيدربون العسكريين الأتراك على منظومة إس-400 من كشف الأسرار التكنولوجية للمقاتلة الشبح الأمريكية الجديدة “إف-35″، التي تريد أنقرة شراءها أيضا.

وكانت واشنطن منحت تركيا في مطلع يونيو/حزيران مهلة تنتهي في 31 يوليو/تموز للاختيار بين المنظومة الروسية أو المقاتلات الأمريكية، إلا أن أنقرة استقر اختيارها على السلاح الجوي الروسي.

وأكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أواخر يونيو/حزيران بعد لقائه نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أنه غير متخوف من تعرض بلاده لعقوبات لشرائها نظام “إس-400”.

أردوغان يخرج لسانه لترامب.. “شاهد” تركيا تختبر منظومة الدفاع الروسية إس 400 وكل واحد حر بحاله

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.