كاتب عُماني عن استقبال ترامب “الاستثنائي” لأمير قطر: كأشقاء نفخر بهذه المكانة التي يفتقر لها “صبية السياسة”

1

علق الكاتب العُماني المعروف عباس المسكري، على الاستقبال الحافل من قبل الرئيس الأمريكي وإدارته لأمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في بداية زيارته لأمريكا والتي بدأت الاثنين.

وقال “المسكري” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إنه من خلال متابعته “للاستقبال الحار لصاحب السموالشيخ تميم بن حمد حفظه الله أميردولة قطر الشقيقة في الولايات المتحدة وأداء التحية العسكرية إبان وصوله لمقر وزارة الدفاع (البنتاجون) والحفاوة” أكد ذلك مكانة قطر بعقولها وحسن تعاملها مع كافة القضايا ودورها البارز في نبذ الخلافات والشيطنة.

وتابع موضحا:”هذا يجعلنا اولا كأشقاء نفخر بهذه المكانة التي يفتقر لها صبية السياسة وفنونها والتعامل بها والذين يعتقدون أن ترسيخ العلاقات واحترام القيادات يأتي من خلال المؤامرات والقفز فوق المألوف”، مضيفا:”فهنيئا لقطر قيادة وشعبا على أنكم خير مثال للقيادات الشابة الواثقة من نفسها”

ونظمت العاصمة الأمريكية ، أول أمس الإثنين، استقبالا استثنائيا لأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وذلك بين مبنيي البنتاغون والخزانة الأمريكية.

وألقت القوات المسلحة الأمريكية، التحية على ، في استقبال عسكري، وصفته صحيفة “الشرق” القطرية بـ “المهيب”، بحضور مارك إسبير وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة.

وكتبت الصحيفة أن استقبال البنتاغون لأمير قطر جاء استثنائيا، ومعبرا عن الشراكة القطرية الأمريكية في مجال الدفاع والأمن.

أما الاستقبال الذي نظمه وزير الخزانة الأمريكي، ستيفن منوتشن، على شرف أمير قطر، وبحضور الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تكريما له والوفد المرافق، فقد جاء على غير العادة، إذ يندر أن يلتقي الرئيس الأمريكي بضيفه قبل اللقاء الرسمي في البيت الأبيض، وبحضور معظم أعضاء إدارته، بالإضافة إلى كريستين لاجارد رئيسة صندوق النقد الدولي وإيفانكا ترامب، وجاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي، وعدد من أعضاء الكونغرس الحاليين والسابقين، ونخبة من رجال السياسة ورجال الأعمال والاقتصاد في أمريكا.

ووصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، بأنه “صديق رائع”، وذلك خلال كلمة له في مأدبة عشاء أقامها وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشن، الاثنين، بمناسبة زيارة أمير قطر لواشنطن.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    المضحك والمخجل والمخزي أن التفاخر دائما يكون بمدى الرضا الأمريكي للمسؤول الخليجي ! الكويتب العماني يهذي بكلام لا يهذي به حتى طفل في سن الرضاعة اختلط عله الأمر واخذ يمدح لدرجة لم يفرق بين صبية سياسية ومراهقي السياسة ! وهذا حال المسقطيين العمانيين دائما في غشاوة أبدية ! يحسبون السراب ماء! خخخخخ! ترامب لا يهمه كل ذلك ! تم استدعاء حاكم قطر لتجديد دعمه لصفقة القرن ماليا وجباية الأموال منه وعقد صفقات عسكرية وأخذ نصيب أمريكا منه وثل باقي دول الخليج العربي ! بل وتندر ترامب عليه بقوله 8 مليارات التي جددتم به قاعدة العديد لحسن الحظ كلها من عندكم ومالكم أي مال قطري! هههههه! ووجود حاكم دولة في وزارة المالية ووجود مديرة صندوق النقد الدولي أمر يدل على اسهام البلد المعني في الزيارة أي قطر بوضع ودائع إضافية في الصندوق الدولي بحجة تقلبات الاقتصاد الدولي وهي ودائع مليارية لن تعود أبدا ! نقول للكويتب العماني : التفاخر بأمجاد الآخرين لا يفيد والتغني بهيبة الآخرين لا تنفع ! وفي انتظار زيارة مسؤول عماني للبيت الأبيض ولنرى ذلك الاستقبال الأسطوري وبتوصية من نتنياهو 1 خخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.