“شاهد” إعلامي سعودي متصهين يشتم الفلسطينيين: لستم من العرب واليهود “أقرب لنا منكم وأشرف منكم”

9

تداول ناشطون بمواقع التواصل مقطعا مصورا أثار موجة غضب واسعة، لإعلامي  سعودي يتطاول على الفلسطنيين ويسبهم ويمنن عليهم بالمساعدات بسبب رفضهم لسياسات وولي العهد محمد بن سلمان التطبيعية.

السعودي رواف ابن السعين الذي يعرف نفسه على إنه أديب وشاعر وإعلامي سابق، ظهر في كلمة مصورة بثها على صفحته بتويتر ورصدتها () يتطاول على الفلسطينيين ويكيل ضدهم الافتراءات والمزاعم بعد حرق صورة ابن سلمان في مظاهرات غاضبة بغزة رفضا للتطبيع.

ووصف “العسين” الفلسطنيين بالخنازير وسبهم بأقزع الألفاظ، وزعم أن الفلسطنيين ليسوا من بل بقايا الشعوب، وعيرهم بالمساعدات السعودية قائلا:”هذا رد الفعل على 27 ألف ذبيحة و100 مليون دولار دخلوا حساباتكم وبيوتكم من المملكة”

وقال مانصه:”أنتم لستم من العرب أنتم بقايا الشعوب أشوريين كلبانيين شركس أرمن، واليهود أشرف منكم واقرب لنا منكم.”

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد أصبح التطبيع يستند على خطط سياسية وإعلامية مدروسة، ويقوم أساسا على تهيئة الرأي العام السعودي لتوجه علني مقبل نحو علاقات رسمية مع إسرائيل، واعتماد خطط إعلامية متدرجة وممنهجة لإحلال مفهوم التطبيع، ونزع صفة الممنوع عنه ليصبح متداولا وعاديا.

واشتهرت تدوينات وتغريدات لإعلاميين كتاب من أمثال أحمد الفراج، ومحمد آل شيخ، وعبد الرحمن الراشد الذي دعا لإعادة النظر في مفهوم علاقات المملكة مع وإسرائيل”.

وفي هذا السياق يجري دفع عدد من المشاهير من الإعلاميين وغيرهم، للإدلاء بموقفهم الداعم للتطبيع على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحف والفضائيات واعتباره أمرا طبيعيا، ومحاولة إقناع بعض العلماء والمشايخ و عدد من الدعاة المشهورين للتحدث بإيجابية عن إسرائيل والتطبيع معها، وتأسيس الجيوش الإلكترونية لدعم الموضوع والرد على الرافضين.

ويجري التركيز إعلاميا على تأثيم كل من تصدى لإسرائيل كالأنظمة القومية العربية و”اليسار الغوغائي” وحركات المقاومة الإسلامية والتركيز على أن العدو الحقيقي هو إيران وعلى فكرة أن “الفلسطينيين أنفسهم طبعوا فلماذا نمتنع نحن” وأن “لا فائدة من المعارك والنزاعات”.

قد يعجبك ايضا
  1. خلاص بكفي يقول

    يا حيوان نحن امة واحده ولغه واحده ودين واحد وأنت ومن على شاكلتك ليس من هذه الامه منبوذين يكرهكم حتى الخنزير في بطن أمه قبح الله وجهك.
    أصلا بقاء الأنظمة العربية على ظهر فلسطين يا حيوان والكل يعلم ذلك.
    متى كانت السعوديه (العربية الاسلامية)مع قضايا العرب والمسلمين العادلة والمحقة يا حيوان إنت, في الظاهر مع ومن الخلف تطعن في الظهر هذا ديدنهم .
    كيف تريدون منا أن نحبكم ونحترمكم بعد ذلك.!

  2. مسمار يقول

    يا حمار القايله خل عنك الفلسطينين وشف جنود ابو منشار اللي قتلو بالعشرات بالمئات في الحد الجنوبي دافع عن ارضك يا بغل قبل تدافع عن القاتل ابو منشار وين غيرتك عن وطنك اللي توطاه الحوثي وين غيرتك عن وطنك اللي عثي فيه ال الشيخ وقوادين ومروجي العالم لابوك لابو غيرتك اذا علي ابو منشار يا بغل .

  3. ahmed يقول

    ايش قدم ابن سلمان للفلسطينين و ايش قدم للقضيه العربيه سوئ محاولة بيعها و الي بيده كلام ثاني عكس يقوله

  4. رواف بن السبعين كلب السوريالشاوي النوري العنزي يقول

    رواف ال عنزي سوري نوري ابن السبعين كلب ماله الا كم سنة جاي من بلده الرقة في سوريا مثل 99% من قبيلته العنزي السواريا الشوايا
    حتى اسمه رواف اسم عاهرة ما هو اسم رجال رواف بن سبعين كلب الشاوي انت اللي بايع بلدك سوريا وعايش الدور انك سعودي
    على الاقل الفلسطيني ما انكر اصله مثلك يا سوري يا شاوي يا بن السبعين كلب
    ارجع بيلدك سوريا يا عنزي يا سوري وشيل سكسوكة ابو عواد موراكبة عليك يا قواد انت مو رجال انت عفاف مادري رواف بن السبعين كلب
    ارجع الرقة ودير الزور حرر بلدك من الروس يا شاوي بن الحرام بعدين تعال سب الفلسطينيين يا كلب يا ابن السبعين قحبة

  5. سعيد سالم يقول

    هذا من فلول يهود المدينة و خيبر الذبن بقوا في نجد و الحجاز و خرجوا الآن من جحورهم لآنه آن خروجهم

  6. يا العسين يقول

    عندنا في المثل العربي العرق دساس
    كل انسان يرد الى اصلة وسلالتة واعتقد ان عرقك واصلك من بهود بنى قريظةاو يهود بنى قينقاغ

  7. يا العسين يقول

    لو سائلت الاكبر منك من كان المدير التنفيذي لمستشفى الشميسى العام في الرياض فى السبعينات والثمانبات
    ومبلغ 5% من راتب كل فلسطيني كان بعمل في المملكة

  8. […] للمؤتمر”، مضيفا “هناك أيضا مخاوف أردنية من أن تحصل السعودية على دور الوصي الذي تقوم به الأردن على المقدسات […]

  9. محمد نداف يقول

    بكل صراحة أتفق معك بكون اليهود أقرب لكم لانكم بقايا بني قريضة والقينقاع .. وهنيئا لكم أبو منشار يستبيح نسائكم وأموالكم ودمائكم يا عرة شعوب الارض،

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.