توقعاته في مكانها الصحيح.. الأمير تركي الفيصل يصدم المطبلين لـ” ترامب وصهره المدلل” بتعليقه على “صفقة القرن”

1

أكد رئيس الاستخبارات الأسبق الأمير ، أنه لا سلام سيتحقق في الشرق الأوسط بدون دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

وقال تركي الفيصل في تصريحاته لشبكة “بلومبيرج”: “بدون دولة فلسطينية عاصمتها القدس، وهويتها كدولة واضحة وذات سيادة، لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط”.

وأوضح أن “خطة السلام في الشرق الأوسط التي طال انتظارها لإدارة ترامب لن تنجح ما لم تتضمن دولة فلسطينية عاصمتها القدس”.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية أول دولة تعترف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل في 2017 في خطوة قوبلت بتنديد فلسطيني ومعارضة عربية ودولية واسعة.

وكانت تقارير إعلامية سابقة، ذكرت أن خطة السلام الأمريكية لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة بـ”صفقة القرن” ستشمل استثمار عشرات مليارات الدولارات في الضفة والقطاع ودول المنطقة.

وبحسب التقارير، تتضمن تخصيص 25 مليار دولار للضفة الغربية وقطاع غزة على مدار 10 السنوات القادمة، إضافة إلى استثمار 40 مليار دولار في والأردن وربما .

وسوف تساهم الولايات المتحدة ببعض الأموال، لكن كوشنر خطط للحصول على معظم الأموال من دول في المنطقة، ومن المتوقع أن يأتي الجزء الأساسي من الأموال من “أغنى دول المنطقة” بحسب التقرير.

وحتى الآن يرفض الفلسطينيون خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للسلام وأعلنوا عدم مشاركتهم في القمة، رافضين الخطة باعتبارها منحازة لإسرائيل.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو ناصر يقول

    هذا عجوز قريح منسق العلاقات الاسرائليه العربيه معهم معهم عليهم عليهم اذا نجحت صفعة القرن قال نتيجة جهد عربي واذا فشلت قال انا قلت انها فاشله من الاساس دولة تكذب ورجالها كاذبون والكل يعرف انهم كاذبون حتي هم يعرفون انهم يكذبون ويصدقون كذبهم لانهم بكل بساطة اغبياء .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.