بينما التحالف يقتل أبناء اليمن.. “شاهد” هذا ما أمر به السلطان قابوس لإغاثة الجرحى والمرضى اليمنيين

2

خصصت سلطنة عُمان دار ضيافة في صلالة لاستقبال الجرحى والمرضى اليمنيين، في الوقت الذي يقتل فيه التحالف أبناء اليمن ويحتل بعض مناطقه بزعم دعم الشرعية.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل، دار الضيافة في صلالة وقد جهزت بكل ما يلزم لاستقبال الحالات القادمة من الحدود مع اليمن.

وأوضح ناشطون أن السلطان قابوس بن سعيد، أمر بتوفير كامل الرعاية والدعم لهم.

وسبق أن فتحت سلطنة عمان أبوابها أمام جرحى تعز في سبتمبر الماضي، ووجه السلطان قابوس بتجهيز طائرتين لنقل الجرحى إلى الهند.

يشار إلى أنه في الآونة الاخيرة، كثُرت الاتهامات الملفقة التي توّجه لسلطنة عمان بتسهيل عمليات تهريب الأسلحة للحوثيين في اليمن، وتقدّم نشر تلك المزاعم بلا أدلة بعض الكُتّاب السعوديين والإماراتيين.

وسبق أن فند مدير أمن محافظة المهرة السابق اللواء أحمد محمد قحطان، المزاعم السعودية والإماراتية الكاذبة التي ترددها دوما بأن حدود محافظة المهرة اليمنية مع سلطنة عمان تمثل منفذا لتهريب السلاح للحوثيين.

وقال “قحطان” في لقاء مصور رصدته (وطن) سابقا، إن حراك أهل المهرة الموجه ضد التواجد السعودي في المحافظة جاء بسبب دخول القوات السعودية بدون اي تنسيق تحت دعاوي وحجج واهية وغير صحيحة.

وأشار “قحطان” إلى حديث المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي بوجود تهريب من المنافذ اليمنية المتاخمة للمنافذ العمانية، موضحا بأن التخالف يزعم تهريب الأسلحة من خلال هذه المنافذ إلى المناطق الشمالية في اليمن (أي الحوثيين).

وأكد “قحطان” بأن “هذا الكلام لا يسنده منطق أو عقل”، مؤكدا أن كل من يعرف جغرافية المنطقة يتأكد بأن هذا الكلام غير صحيح وغير ممكن.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. Avatar of وطني أخضر
    وطني أخضر يقول

    جزاك الله خير الجزاء يا السلطان قابوس وحفظك الله

  2. Avatar of بلد المحبه والسلام
    بلد المحبه والسلام يقول

    يحفظك ربي ياقائدنا المفدى من كل مكروه ..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More