سلطنة عمان تُحلّق عالياً بانجازٍ جديد بعد جائزة الروائية جوخة الحارثي وجائزة الشاعر حسن المطروشي

6

تواصل سلطنة عمان تصدر المشهد الثقافي والأدبي العالمي، فبعدما فازت الروائية العُمانية جوخة الحارثي بجائزة “مان بوكر” العالمية لعام 2019 عن روايتها “سيدات القمر”، وقبل يومين فاز الشاعر العُماني حسن المطروشي بجائزة “توليولا” الإيطالية للشعر العالمي، حصدت وزارة التعليم العالي بالسلطنة جائزة أفضل قيادة في الجودة للعام 2019 في حفل توزيع جوائز الجودة التي تمنح من قبل المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة (ESQR) أقيم الليلة الماضية بمدينة برلين الألمانية.

وقد حصلت وزارة التعليم العالي على الجائزة إلى جانب 56 شركة وإدارة ومؤسسة عامة تمثل قطاعات مختلفة من أوروبا وآسيا والأمريكيتين وأفريقيا وأستراليا.

وتعد الجائزة اعترافا من المؤسسة الأوروبية لبحوث الجودة بالشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية والقطاعات المختلفة من كافة أنحاء العالم التي أظهرت قيادة متميزة؛ وذلك باتخاذ خطوات مبتكرة قائمة على المبادرات في سبيل الارتقاء بتطوير الجودة.

وتقوم المؤسسة الأوروبية باختيار الشركات والمؤسسات والإدارات الحكومية استنادا إلى نتائج استطلاعات الرأي وآراء المستهلكين ودراسة السوق التي أجرتها المؤسسة.

ونقلت وكالة الأنباء العمانية عن الدكتور زايد بن أحمد زعبنوت، مدير عام التخطيط والتطوير ورئيس لجنة الجودة ورئيس مشروع التميز بوزارة التعليم العالي قوله: “نفتخر بهذا الإنجاز الذي حققته الوزارة وهذا نتيجة العمل الدؤوب في تطوير خدمات مبتكرة للمستفيدين وتحسين وإعادة هندسة الإجراءات من خلال مشروع التميز المنفذ مع المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة EFQM “.

وتقوم الوزارة بتطوير الخدمات الالكترونية المقدمة للمستفيدين التي وصل عددها الى 144 خدمة الكترونية.

وقد سبق أن حصدت الوزارة على الاعتراف الكامل بفئة (ملتزمون بالتميز) من المؤسسة الأوربية لإدارة الجودة EFQM.

جدير بالذكر أن المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة – ومقرها لوزان في سويسرا – أنشئت عام 1987 بهدف توثيق أواصر التعاون بين المنظمات المعنية بمجال الجودة والتميز والاستدامة وبناء شبكة من العلاقات تضم كافة أعضاء المؤسسة من المنظمات الحكومية والخاصة بجميع أحجامها في مختلف القطاعات حول العالم.

وتعترف بالشركات والمؤسسات والإدارات العامة ذات الأخلاقيات والمبادرات التي تثبت نجاحًا استثنائيًا في إدارة الجودة والتي تزيد من الإمكانات الكاملة لخدماتها من خلال ممارسات موجهة نحو الجودة. وتلقي نظرة شاملة على المبادرات والاستراتيجيات التي ينفذها قادة الأعمال في شركاتهم ومؤسساتهم، ويعترف بجهود أصحاب العمل والموظفين الاستثنائيين والموهوبين ويوفر لهم الحافز للتقدم المستمر.

قد يعجبك ايضا
6 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    نهاية التطبيل لسلطنة عُمان اية؟!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    صديقة الكل …المجرمين وسراق الاراضي (نتنياهو)واصحاب البراميل المتفجرة والكيمياوي (الاسد)والانقلابيين (الحوثة)!ولملالى طهران (الصفويين) الذين يسيطرون على 4 عواصم عربية.!
    التطبيل اصبح يصيب الناس بالغثيان والطرش .!حتى المواقع العُمانية ما وصلت لهذا المواصل من التطبيل!.
    يا جماعة لو انتم تعرفون وتتدبرون التراث الاسلامي والعربي لكان خير مرشد لكم في المجاملة
    (احبب حبيبك هونا ما عسى ان يكون عدوك يوما ما.)

  2. هزاب يقول

    قبل الجوائز الوهمية على البلد الفقير احترام شعبها وعدم الوصاية عليه بمنع س وص من الترشح لمجلس الشورى الصوري والديكوري ! وبدلا من التغني بهذه الجوائز المدفوعة ثمنها سلفا عليهم تجسيد معنى دولة القانون والمؤسسات عملا وفعلا ! التعلق بالأوهام ما أسهله ! والغريب ان هذه الجائزة الوهمية تتقاسمها مسقط وعمان مع 56 جهة أغلبها شركات ! خخخخخخخ1 لكن هل تصدقون أن طالب عماني سجل في هذه الوزارة التعليم العالي بيانات شخصية ورقية ما على الموظف سوى تخزينها في قاعدة البيانات الرقمية عاد الطالب واكتشف خطأ فادح في المعلومات سجلته الوزارة على انه لم يكمل دراسته العليا وهو اكمل بالفعل ونال الشهادة وتم تصديقها في الوزارة فعلا على الشهادات وكشف الدرجات وطالب بتعديل المعلومات في النسخة الإلكترونية فجاء الرفض وطالبته الوزارة بأن يحضر ما يثبت حصوله على تلك الشهادات فعلا فقدم لهم رقمه ورقم ملفه فوجدوا البيانات صحيحة وبختم الوزارة وهذه الحادثة وقعت في العام الحالي 2019م وإلى اليوم لم يتصحح معلومات الطالب الكترونيا 1 خخخخخخخ1 ومازالت خدعة الجوائز وال144 خدمة الكترونية لكنها وهمية ومعطلة 1 مسقط وعمان كوارث بايخة جدا!

  3. من غير اسم يقول

    لا جديد يذكر فالتاريخ والحضارة يجري في عروق الأبناء من بعد ما سبقهم الاجداد.
    فهم من انسال (على سبيل المثال ليس الحصر طبعا) الخليل بن احمد
    ونور الدين السالمي
    وابو مسلم البهلاني
    وراشد بن عميرة وغيرهم من جحافل العلماء
    هاؤلاء الواحد منهم يساوى بلاد التائهون قاطبه

  4. بنت السلطنه يقول

    صاحب التعليق رقم (1)
    عمان ليست فربده في علاقتها فيما ذكرت فمثلا حليفتكم أبو ظبي اصبحت مرتع للصهاينه ويشدوا الى مساجدها الرحال واعادة علاقتها ما صاحب الكيمياوي وتحتصن اقاربه ولديها أعلى تبادل تجاري مع الملالي الصفويين الذين يدعمون الحوثين .

  5. بنت السلطنه يقول

    صاحب التعلق رقم (2)
    لتكون انت صاحب الحكايه من البغوميه اللي فيك قدمت معلوماتك خطأ.
    هههههههههه

  6. هزاب يقول

    التعليقين 4 و5 خخخخخخخ! قمة الهزالة والمهزلة ! إذا كانت أبوظبي مرتع للصهاينة فماذا تكون مسقط ؟ أكيد وكر من أوكار الصهاينة ! هععععع! مستنقع آسن للصهاينة ! مسرح للتطبيع والهرولة والإنبطاح والخيانة والعمالة والمهانة لإرضاء الأشقاء الصهاينة ! صراحة إذا كان لك عدو او حتى شخص تتضايق منه فادعوا عليه أن يكون بنفس سذج وسخافة وخفة عقل الكائن الذي كتب التعليقين 4و5 ! خخخخخخ! هعععع1 هههههه1 تصور بس مسقطي عماني ويتكلم عن تطبيع الغير وينسى عاصمة التطبيع ! هههههه1

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More