تطوّر مزعج لدول الحصار .. “بشرى خير” عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بخصوص قطر تتحقق

1

ذكرت وسائل إعلام أردنية، أن مجلس الوزراء الأردني سيوافق اليوم الاثنين على تعيين أمين عام وزارة الخارجية زيد اللوزي سفيراً للأردن في دولة ، وقبول تعيين الأمير سعود بن ناصر بن جاسم آل ثاني، سفيرا لقطر في عمّان.

وكانت قبل أسبوعين كشفت مصادر أردنية مطلعة أن العلاقات الأردنية القطرية تسير بشكل جيد وأن الأيام القليلة القادمة ستشهد تطورا كبيرا في هذه العلاقات.

وتوقعت أن تجري زيارات متبادلة بين البلدين على مستو رفيع.

ووعد العاهل الأردني، عبد الله الثاني، خلال لقائه قبل فترة كتاباً وصحافيين أردنيين، بـ”بشرى خير”، حينما سئل عن عدم وجود سفير أردني في الدوحة وسفير قطري في عمّان، واعداً الحاضرين بـ”مفاجأة قريباً”.

وكان قد خفض مستوى التمثيل الدبلوماسي مع قطر، في أعقاب الأزمة الخليجية التي اندلعت عام 2017، وحصار الدوحة من قِبَل والإمارات والبحرين، ومصر.

كما أن فترة السنتين التي شهدتها العلاقات الأردنية القطرية لم تتأثر سلبا بخفض التمثيل، بل على العكس فقد شهدت مبادرة قطر للتوظيف التي توفر فرص العمل لآلاف الأردنيين التي بدأت ثمارها بالنضوج.

وكانت قطر سباقة للتعهد بدعم الأردن اقتصاديا، وإن لم تشارك في مؤتمر مكة الذي شهد تعهدات خليجية مماثلة، حين أعلن مدير المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية القطرية أحمد بن سعيد الرمحي أن دولة قطر قررت استثمار خمسمئة مليون دولار في مشاريع البنية التحتية والسياحة في الأردن.

قد يعجبك ايضا
  1. حماني يقول

    مره ثالثه و رابعه و خامسه أحس أنه الأردن من حضن الإمارات و السعودية إلأى حضن قطر الدافي الي فيه فلوس كاتب هذه المقاله يشير بإبعه إلأى أن الأردن غانية كل شوية بحضن شخص معاه فلوس تهز مأخرتها و أعضائها للي يدفع أكثر
    عيب عليكم وصف الشعب الأردني بهاذ الوصف لأنه لا يليق فيهم ركز على الملك و حاشيته لأنه هم سبب المشاكل و صداع الرأس بالمملكه.

    شكرا قناة الوطن على المساحه الحرة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.