الرئيسية » الهدهد » مسؤول إيراني: واشنطن طلبت منا بعد إسقاط الطائرة ألّا نرد على ضربة محدودة لنا لحفظ ماء وجهها!

مسؤول إيراني: واشنطن طلبت منا بعد إسقاط الطائرة ألّا نرد على ضربة محدودة لنا لحفظ ماء وجهها!

وطن- كشف رئيس منظمة الدفاع المدني في الحرس الثوري الإيراني غلام رضا جلالي، عن أن واشنطن بعثت رسائل إلى طهران بعد إسقاط الطائرة المسيرة قالت فيها إنها (سترد بضربة محدودة لحفظ ماء وجهها).

وأضاف أن الولايات المتحدة وعبر قنوات دبلوماسية لم يحددها، بعثت برسائل إلى طهران قالت فيها إنها سترد بضربة محدودة في منطقة ليست ذات أهمية كبيرة وذلك لحفظ ماء وجهها، طالبة من إيران عدم الرد على الضربة.!

وقال جلالي إن طهران أكدت في ردها أن أي ضربة ستعتبرها إعلانا للحرب وسترد عليها، وأضاف: “أبلغناهم بأننا نحن من سيحدد ساحة المعركة وإذا بدأتم الحرب سنكون نحن من سيعلن نهايتها”.

وأسقطت إيران نهاية الشهر الماضي طائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي بصاروخ أرض جو فوق مضيق هرمز.

وفي سياق أخر ألمح نائب إيراني بارز بوجود مشروع قانون في البرلمان يقضي بأخذ رسوم مرور السفن وناقلات النفط عبر مضيق هرمز مقابل توفير الأمن في الخليج، بما في ذلك المضيق.

وقال أمير حسين قاضي زادة هاشمي، رئيس الكتلة النيابية الخاصة بالإجراءات الاستباقية لمواجهة التهديدات الأمريكية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “إذا كانت إيران هي الحامي الحقيقي للمنطقة والمياه الدولية، ووفقًا للنهج والأعراف الدولية والأمريكية، فإن البرلمان يعتقد أيضا أن تكلفة ذلك يجب أن تدفع من قبل المراكز التجارية وجميع السفن العابرة في المنطقة على شكل رسوم جمركية”.

وأوضح زاده هاشمي أن هذه الرسوم لن تشمل السفن والمراكز التابعة للدول التي لم تعترف بالعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران، مؤكدا أن طهران يمكنها تعيين سقف هذه الرسوم مع إمكانية رفعها أو خفضها أو إلغائها نهائيا بالنسبة لبعض الدول.

خطير للغاية .. ما قصّة الطائرة المُسيّرة التي حلّقت فوق قصر أمير الكويت وغادرت دون إسقاطها؟

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “مسؤول إيراني: واشنطن طلبت منا بعد إسقاط الطائرة ألّا نرد على ضربة محدودة لنا لحفظ ماء وجهها!”

  1. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههخخخخخخخخ
    هههههههههههههههههههههههههههههخخخخخخخخخ
    هههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههههههههههخخخخخ
    خلاص ترامب سيطلب الصفح والمغفرة من ملالي طهران المنافقين هههههههههههههخخخخخ

    رد
  2. و هل أنتم تصدقون هذا الكلام؟ هاهاهااهاهاهاهاهاهاهااه ، ما هي إلا دعاية ايرانية من باب الحرب النفسية ، أمريكا سوف تقصق ايران بالنووي اذا استمرت بالتبجح ، ما هي الا مسألة وقت لا اكثر ، اسح انكم داعمون لنظام الملالي و انم تستثيرون عند سماع تلك الخزعبلات ، اتغطوا و ناموا عمو

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.