مسؤول إيراني: واشنطن طلبت منا بعد إسقاط الطائرة ألّا نرد على ضربة محدودة لنا لحفظ ماء وجهها!

3

كشف رئيس منظمة الدفاع المدني في الحرس الثوري الإيراني غلام رضا جلالي، عن أن واشنطن بعثت رسائل إلى بعد إسقاط الطائرة المسيرة قالت فيها إنها (سترد بضربة محدودة لحفظ ماء وجهها).

وأضاف أن الولايات المتحدة وعبر قنوات دبلوماسية لم يحددها، بعثت برسائل إلى طهران قالت فيها إنها سترد بضربة محدودة في منطقة ليست ذات أهمية كبيرة وذلك لحفظ ماء وجهها، طالبة من إيران عدم الرد على الضربة.!

وقال جلالي إن طهران أكدت في ردها أن أي ضربة ستعتبرها إعلانا للحرب وسترد عليها، وأضاف: “أبلغناهم بأننا نحن من سيحدد ساحة المعركة وإذا بدأتم الحرب سنكون نحن من سيعلن نهايتها”.

وأسقطت إيران نهاية الشهر الماضي طائرة مسيرة تابعة للجيش الأمريكي بصاروخ أرض جو فوق .

وفي سياق أخر ألمح نائب إيراني بارز بوجود مشروع قانون في البرلمان يقضي بأخذ رسوم مرور السفن وناقلات النفط عبر مضيق هرمز مقابل توفير الأمن في ، بما في ذلك المضيق.

وقال أمير حسين قاضي زادة هاشمي، رئيس الكتلة النيابية الخاصة بالإجراءات الاستباقية لمواجهة التهديدات الأمريكية، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد: “إذا كانت إيران هي الحامي الحقيقي للمنطقة والمياه الدولية، ووفقًا للنهج والأعراف الدولية والأمريكية، فإن البرلمان يعتقد أيضا أن تكلفة ذلك يجب أن تدفع من قبل المراكز التجارية وجميع السفن العابرة في المنطقة على شكل رسوم جمركية”.

وأوضح زاده هاشمي أن هذه الرسوم لن تشمل السفن والمراكز التابعة للدول التي لم تعترف بالعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة على ايران، مؤكدا أن طهران يمكنها تعيين سقف هذه الرسوم مع إمكانية رفعها أو خفضها أو إلغائها نهائيا بالنسبة لبعض الدول.

قد يعجبك ايضا
  1. متابع يقول

    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههخخخخخخخخ
    هههههههههههههههههههههههههههههخخخخخخخخخ
    هههههههههههههههه ههههههههههههههه ههههههههههههههههههههخخخخخ
    خلاص ترامب سيطلب الصفح والمغفرة من ملالي طهران المنافقين هههههههههههههخخخخخ

  2. من غير اسم يقول

    ماذا انتم فاعلون هاذي ليست اليمن الفقيرة يا مغفلين سوف تحرق الاخضر واليابس ايران

  3. حاقد علي النظام الإيراني و مناصيريه يقول

    و هل أنتم تصدقون هذا الكلام؟ هاهاهااهاهاهاهاهاهاهااه ، ما هي إلا دعاية ايرانية من باب الحرب النفسية ، أمريكا سوف تقصق ايران بالنووي اذا استمرت بالتبجح ، ما هي الا مسألة وقت لا اكثر ، اسح انكم داعمون لنظام الملالي و انم تستثيرون عند سماع تلك الخزعبلات ، اتغطوا و ناموا عمو

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.