الرئيسية » الهدهد » هكذا هنأ إعلامي قطري معروف “الأشقاء الكبار” في سلطنة عمان لتصدرهم المشهد الثقافي والأدبي العالمي

هكذا هنأ إعلامي قطري معروف “الأشقاء الكبار” في سلطنة عمان لتصدرهم المشهد الثقافي والأدبي العالمي

وطن- عبّر الاعلامي القطري المعروف جابر الحرمي عن سعادته لتصدر سلطنة عمان المشهد الثقافي والأدبي العالمي.

وفاز الشاعر العُماني حسن المطروشي بجائزة “توليولا” الإيطالية للشعر العالمي، وذلك بعد فوز الروائية العُمانية جوخة الحارثي بجائزة “مان بوكر” العالمية لعام 2019 عن روايتها “سيدات القمر”.

وقال الإعلامي القطري في تغريدةٍ له بتويتر رصدتها “وطن”: “في أقل من شهرين ..تصدرت الشقيقة #سلطنة_عمان المشهد الثقافي والأدبي العالمي ..”.

وتابع: “مجددا يفوز الشاعر العُماني حسن المطروشي بجائزة توليولا الإيطالية للشعر العالمي ، بعد فوز الروائية جوخة الحارثي بجائزة البوكر ..”.

واعتبر أن “عمان التاريخ تتألق وتبدع عالميا”.

وقدّم “الحرمي” التهاني “للأشقاء الكبار” في سلطنة عمان.

وقال المطروشي في تصريحات لجريدة “الشبيبة”، السبت، إنه أطلع على شروط الجائزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وكانت تشترط تسليم نصوص من التجارب الشعرية ومترجمة الى اللغة الانجليزية وترجمها الشاعر الفلسطيني نزار سرطاوي.

وأضاف الشاعر العماني أن الجائزة تم فتح المجال للعرب للمشاركة فيها لأول مرة، وأنه تلقى نبأ الفوز رسميا وسيقام حفل تكريم كبير على شرف الفوز بها في شهر أكتوبر المقبل بحضور الفائزين من كل أنحاء العالم.

جديرٌ بالذّكر أن رواية “سيدات القمر” للروائية جوخة الحارثي هي من النوع الاجتماعي الطويل، وتصور تحوُّل سلطنة عمان من مركز لتجارة الرقيق إلى دولة منتِجة للنفط، وهي أول رواية كُتبت بالأساس باللغة العربية وتفوز بالجائزة الدولية.

وتتقاسم مؤلِّفة الرواية، العُمانية جوخة الحارثي، الجائزة البالغة قيمتها 63 ألف دولار، مع مترجمتها، مارلين بوث.

وتُعتبر الجائزة التي تُمنح كل عام لأفضل كتاب مترجَم إلى اللغة الإنجليزية نُشر ببريطانيا، الجائزة الأهم في العالم للروايات المترجَمة، وهي مختلفة عن جائزة البوكر الأكثر شهرة، والتي تُمنح للروايات المنشورة أصلاً باللغة الإنجليزية.

سلطنة عمان تُحلّق عالياً بانجازٍ جديد بعد جائزة الروائية جوخة الحارثي وجائزة الشاعر حسن المطروشي

قد يعجبك أيضاً

9 رأي حول “هكذا هنأ إعلامي قطري معروف “الأشقاء الكبار” في سلطنة عمان لتصدرهم المشهد الثقافي والأدبي العالمي”

  1. الأشفاء الصغار يهنئون الأشقاء الكبار ! والأشقاء الكبار بدورهم يهنئون الأشقاء الكبار جدا ! يعني الصهاينة وعلى رأسهم سيد العبيد نتنياهو ! خخخخخخخ! عقبال ما يتصدروا المشهد الاقتصادي بس لمصلحة شعبهم الفقير ! يتخلصوا من العجز ويتوقفوا عن التسول من الخارج وفرض الضرائب في الداخل لدفع رواتب الموظفين ! ويشغلوا العاطلين عن العمل ! صراحة حالتهم تكسر الخاطر وتصعب على الكافر ! أقوى شركة عندهم للنقل البحري اشترتها الدولة الجارة في شربة ماء ! صاروا يبيعوا كل شيء ! بالفعل أشقاء كبار كل اللي عندهم في مزاد البيع ! خخخخخخ! وخلي كم شعر ونثر تفيدكم بلوها واشربوا ميتها 1 هعععععع!

    رد
  2. هههههههه شربي المرزاب المثقوب يا المرحاض يا الدجاجه القافلة تسير والكلاب امثالك تنبح هههههههه

    رد
  3. لا تلومه ضربتين وراء بعض وقرب بعض صعبه عليه وعلى ربعه
    أنت ماشفت تعليق عبد الخالق كيف تغيير بعد الضربه الثانيه؟
    هههههههههه

    رد
  4. مبروك وإلى الأمام دائما وأبداً يا أهل عمان العز
    وخلو الحساد تموت قهر منكم
    والله إنكم كفوووو
    رجال ونساء
    وأطفالكم أعقل من أكبر شنب حاسد وخسيس
    لاحظو إن التعليقات السلبيه من الحساد وعبيد الدرهم فقط
    واذا كثرو حسادكم فأعلمو أنكم ناجحين 100%

    رد
  5. موت قهر يا مرزاب هههههههه لأنك مرتزق تنبح ٢٤ساعه.لكن ما فيه إماراتي أصيل يغرد ويقول ذا الكلام والله بتحصله فالسجن. كيييف وزير إسرائيل صور مع قبر زايد ف مسجد أبو ظبي… قسم بالله عار عليكم???كيييف المعبد والبابا فطرتو ف رمضان مع بعض. هههه كيييف حرررتو اليمن. هههه حرررتو الجزر الثلاثه. هههه شفت كيف انكم جبنا ونغول

    هههه

    رد
  6. هر وكل خراك هزاب
    العمى اول مره اشوف كيه ريال عادي يسبوه ويسبوا هله وعادي عنده عشان كم بيسه
    بايع مؤخرته ببيسه

    رد
  7. كيفكم انتوا وأسيادكم الصهاينة؟ كيف الرقص وهز المؤخرات لنتنياهو ؟ كيف رقص الرجال لكاتس؟ كيف كذبة السفارة وطلعت سفارة للصهاينة وليس الفلسطينيين ؟ كيف التسلل في الظلام عبر السراديب لأسيادكم والفضيحة على رؤوس الخلائق؟ خخخخخخخ! يا أخي شكلكم بايعينها بخسارة ! حتى مؤخراتكم للصهاينة مجانية ! هععععع!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.