الأحد, ديسمبر 4, 2022
الرئيسيةالهدهدالقبض على إعلامي سعودي من أشد المطبلين لابن سلمان والداعين للتطبيع مع...

القبض على إعلامي سعودي من أشد المطبلين لابن سلمان والداعين للتطبيع مع إسرائيل

- Advertisement -

وطن- تفاجأ مغردون بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، بتغريدة للإعلامي والمحلل السياسي السعودي المقرب من النظام عبدالحميد الغبين، أعلن فيها أنه تم إلقاء القبض عليه ودعا متابعيه لمساندته.

ودون “الغبين” المؤيد للتطبيع والداعي له بشدة في تغريدة رصدتها (وطن) ما نصه:”عاجل تم القبض علي واعتقد هناك من يحاول تلفيق قضية، ارجو النشر”

يشار إلى أن هذه التغريدة نشرها عبدالحميد الغبين ليلة أمس، ولم تظهر أي تغريدات أخرى على حسابه منذ ذلك الوقت كما لم يصدر بيان رسمي من السلطات السعودية توضح حقيقة هذا الأمر.

اشتهر بشتم الفلسطينيين والتطاول عليهم.. عبدالحميد الغبين يؤكد سحب الجنسية السعودية منه بقرار وزاري:”سمعا وطاعة”

- Advertisement -

وعبر مغردون في الردود عن شماتتهم بالإعلامي السعودي المقرب من النظام، وأشد المهاجمين والمشيطنيين للفلسطينيين وقضيتهم مشيرين إلى أن هذه الواقعة تؤكد أن داعمي ابن سلمان أيضا سيكتون بناره عاجلا أم اجلا.

كما أبدى آخرون سخريتهم وتعجبهم من كتابة “الغبين” لهذه التغريدة وكيف كتبها وقد ألقي القبض عليه.

وعُرف عن “الغبين” أنه من أشد الداعمين للنظام والداعين للتطبيع علانية مع إسرائيل، حتى أنه صرح بوجود حق تاريخي ذكر في القرآن الكريم لليهود في أرض فلسطين، وأنهم الأولى بها من الفلسطينيين أنفسهم.

- Advertisement -

وفي وقت سابق، فجر الغبين الذي تستضيفه القنوات الإسرائيلية جدلاً واسعاً، بعدما قال إن قضية فلسطين لم تعد مهمة بالنسبة للسعوديين، مضيفاً: “لم يعد يعنينا من يحكم القدس”.

وقال إن حالة تطبيع كاملة ستشهدها المنطقة خلال السنوات القليلة القادمة، زاعماً أن “الاعتراف بالقدس الغربية كعاصمة لإسرائيل سيخلق نوعاً من السلام بين العرب مع الحفاظ على حقوق الفلسطينيين”.

وظهر الغبين عدة مرات على وسائل إعلام إسرائيلية ناطقة بالعربية، ودعا إلى تطبيع كامل مع “إسرائيل”، ومشيراً إلى أنهم أصحاب حق في الأرض وليس الفلسطينيين.

يُذكر أن صحيفة “وول ستريت جورنال” ذكرت في ديسمبر الماضي، أن الديوان الملكي السعودي يوجهه إعلاميون وناشطون للترويج لضرورة التطبيع مع “إسرائيل”.

كاتب سعودي لـ”صحيفة إسرائيلية”: تغيرت فكرة السعوديين عنكم بعدما كنا نعتقد أنكم دولة تقتل الأطفال!!

spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث