الرئيسية » الهدهد » شلل يصيب مطار جازان السعودي وتوقف لحركة الملاحة بعد قصف جديد للحوثيين

شلل يصيب مطار جازان السعودي وتوقف لحركة الملاحة بعد قصف جديد للحوثيين

وطن- استهدفت جماعة الحوثي اليوم، الخميس، مواقع عسكرية هامة في مطار جازان السعودي بطائرات مسيرة.

ووفق ما نقلته قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين، ، قال المتحدث باسم القوات المسلحة المتحالفة مع جماعة “أنصار الله”، العميد يحيى سريع، إن “سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بطائرات قاصف 2K على مواقع عسكرية هامة” في مطار جازان في السعودية.

وأضاف “سريع” أن العملية أدت إلى تعطل الملاحة الجوية بالمطار.

وكانت السلطات السعودية، أعلنت إصابة “9” مدنيين، فجر الثلاثاء، الماضي في هجوم جوي نفذته جماعة أنصار الله “الحوثيين”، على مطار أبها الدولي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تركي المالكي، إن الإصابات جميعها مستقرة مبدئيا وقد تم نقلهم جميعا إلى المستشفيات المتخصصة.

وأشار المالكي حينها أن “المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللاأخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّره)”، على حد تعبيره.

ويعد هجوم “أنصار الله” على مطار جازان هو العاشر خلال نحو شهر، حيث أعلنت الجماعة الأحد، شن عملية هجومية بطائرات مسيرة مفخخة نوع قاصف 2K على مرابض الطائرات الحربية فيه، مؤكدةً تحقيق اصابات دقيقة.

القصف “صباحاً ومساءً”.. السعودية صارت “ملطشة” والحوثي يكشف تفاصيل هجوم جديد على “هدف عسكري هام” بالرياض

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.