“شاهد” سائق تاكسي تركي يُفاجئ زبائنه بخطب الرئيس المصري الراحل محمد مرسي في موقف مؤثر

0

فاجأ سائق تاكسي في زبائنه بخطب للرئيس المصري الراحل وأغاني عن شرعيته، يشغلها على كاسيت السيارة في مقطع فيديو لاقى تفاعلا واسعا عقب نشره.

ونشر المقطع الإعلامي المصري والكاتب عمرو عبدالهادي عبر صفحته بتويتر ورصدته (وطن) حيث ظهر صوت عمرو وهو يخاطب السائق ليسمح له بالتصوير ويظهر صوت أغاني عن مرسي وشرعيته مدعمة بكلمات من خطاباته الشهيرة بصوته.

وعلق عمرو عبدالهادي على المقطع بقوله:”سائق تاكسي تركي فاجئني يشغل خطب الرئيس الشهيد محمد مرسي”

وتابع:”كل العالم علم قدرك ولازال ينعيك وسيظل ينعيك مدى حياته، مانديلا العرب كل الاتراك يتداولون مقولاته و خطبه وأغاني الشرعية في سياراتهم”

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح بعد أيام من وفاة الراحل محمد مرسي، بأنه قتل ولم يمت بشكل طبيعي.

واعتبر أردوغان أن الرئيس المصري الراحل  “قُتل”، وتعهد بالسعي من أجل محاكمة الحكومة المصرية أمام المحاكم الدولية.

وقال أردوغان إن مرسي “كان يتخبط على الأرض لمدة 20 دقيقة. لم تقم السلطات بشيء لمساعدته. لقد قُتل ولم يمت لأسباب طبيعية”. وسبق أن وصف أردوغان الرئيس الراحل مرسي بـ”الشهيد”.

وأكد أنه سيقوم “بكل ما هو ممكن لإحالة المسؤولين المصريين أمام المحاكم الدولية”.

وأضاف “نحن، باسم تركيا، سنتابع هذه القضية وسنبذل كل ما في وسعنا لضمان محاكمة مصر أمام المحاكم الدولية بسبب وفاة مرسي”، ودعا منظمة التعاون الإسلامي للتحرك من أجل الوصول لهذا الهدف.

وتوفي مرسي -وهو الرئيس المدني الوحيد المنتخب ديمقراطيا في تاريخ مصر- في  منتصف يونيو الماضي بعد أن سقط مغشيا عليه في قاعة محكمة بالقاهرة أثناء محاكمته.

وكان مرسي (67 عاما) مسجونا منذ أن عزله الجيش في عام 2013 في انقلاب عسكري على حكمه الذي دام عاما واحدا، وكان الجيش حينئذ تحت قيادة عبد الفتاح السيسي الرئيس الحالي للبلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.