“شاهد” “تمثال الحرية” السعودي الذي نصب في جدة وأثار جدلاً واسعاً: ابن سلمان سيعيد لكم “هبل” حتى تعبدوه قريباً

4

أثار مجسم لـ””، جرى نصبه على واجهة كورنيش الحمراء في ، جدلاً واسعاً في الشارع السعودي، وانتقادا كبيراً دفع أمانة “المحرجة” للخروج بتصريح عاجل لتوضيح ما يجري, بعد تداول فيديوهات وصور فجرت غضب السعوديين.

وقال المتحدث الرسمي لأمانة جدة، محمد البقمي، إن “المجسم الموجود حاليا للفعالية المؤقتة الخاصة بموسم جدة، وهي فعالية تنقل الثقافة الأمريكية لزوار الموسم”، بحسبما نشره موقع “عاجل” المحلي.

ويأتي هذا التوضيح بعد انتشار عدد من الصور ومقاطع الفيديو، على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، تتحدث عن بناء تمثال للحرية بجدة.

وأثار خطوة هيئة الترفيه ، غضب واسعاً في الشارع السعودي الذي انتقد ما تفعله السلطات .

ووصف أبو منيف الخالدي ما يجري بمثابة اعادة للأصنام إلى المملكة العربية السعودية قائلاً في تعليق رصدته “وطن”، لمن يقول إنه تمثال وليس بصنم : كل صنم تمثال وكل تمثال صنم سواء عُبد أو لم يُعبد ( إذْ قَالَ لِأَبِيهِ وَقَوْمِهِ مَا هَذِهِ التَّمَاثِيلُ الَّتِي أَنتُمْ لَهَا عَاكِفُونَ ) المغزى: أنهم بدأوا بإرجاعها إلى جزيرة العرب… حسبي الله ونعم الوكيل.

وقالت “غموض” معلقة على الفيديو الذي جرى تداوله :” براءتكم من هذا الفعل لحالها ما تنفع والكلام لحاله ما ينفع “.

ومن جهته سخر محمد القوبري من تمثال الحرية قائلاً :” في السعودية تم وضع #تمثال_الحريه أمام فندق الريتز المعروف بفندق السجن والذي يتم فيه ممارسة العبودية وسرقة الأموال قهراً، والأمر الآخر أن تمثال الحرية يرمز إلى سيدة تحررت من قيود الاستبداد التي ألقيت عند إحدى قدميها فما هي الرسالة التي يريد ابن سلمان أن تصل للسيدات السعوديات؟؟؟

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. مسمار يقول

    السؤال اين القاعدة وانصار القاعدة ..؟؟
    اين داعش وانصار داعش …؟؟
    الكل يدعي ان جل مقاتلي القاعدة وداعش من السعوديين الغيورين علي دينهم …
    صدعو رؤسنا بالارهاب والتفجيرات داخل السعودية وخارجها باسم السعوديين الغيورين المجاهدين في افغانستان والبوسنه والشيشان والعراق وسوريا وفي كل مكان ..
    ما يحصل في السعودية بدون اي اعتراض قولا او عملا …
    اكبر دليل علي ان القاعدة وداعش والمجاهدون كلهم نتاج وصناعة دولة واجهزة مخابرات ولم تكن تصرفات فردية كما يدعون ولم تكن غيرة علي الدين ودفاعا وجهادا .
    ما يحصل في السعودية كشف كل الاقنعه والاوراق واتضح ان تهمة الارهاب التي سجنوا الناس بسببها واعتقلو النساء والاطفال والعلماء والمشائخ انما هي كذبة كبري وان الارهاب ارهاب دولة ومخابرات .

  2. عبد السلام يقول

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم…

  3. عربي حر يقول

    ما تفعله وتقوله السعودية هو كمن تقول أنا لا أريد أن عاهرة ولكني أريد أن ازني مرة واحدة

  4. omar يقول

    ((واللات والعزى))

    هذا ماسيعيده ابن سلمان الى أرض يثرب ومكة والمدينة
    اطمئن يا ابالهب ونام في سلام فقد اتى من يعيد الهتكم إلى موضعهم السابق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.