الرئيسية » الهدهد » كاتب عُماني ساخرا من مستشار ابن زايد بعد مهاجمته زيارة “كاتس” لمسجد الشيخ زايد: هل سمح له بقراءة الفاتحة على الضريح؟

كاتب عُماني ساخرا من مستشار ابن زايد بعد مهاجمته زيارة “كاتس” لمسجد الشيخ زايد: هل سمح له بقراءة الفاتحة على الضريح؟

وطن- هاجم مستشار ولي عهد أبوظبي الأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله، في تصريحات مستغربة منه زيارة وزير خارجية الاحتلال يسرائيل كاتس السرية للإمارات بعد إعلان الإعلام العبري عنها، رغم أن الإمارات هي ذراع إسرائيل اليمين بالمنطقة ورجلها الأول هو محمد بن زايد.

ونشر “عبدالله” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) صورة “كاتس” داخل مسجد الشيخ زايد بأبوظبي، وعلق غاضبا:”لا اهلا ولا سهلا بهذا الاسرائيلي العنصري على ارض الامارات الطاهرة.”

وتابع:”وطن الأب المؤسس زايد طيب الله ثراه مليون مرة افضل حالا بدون هذه الزيارات المغمة.”

التغريدة التي أثارت استغراب النشطاء لمخالفة مستشار ابن زايد سياسة الإمارات التطبيعية، وانهال بعضهم عليه بالسخرية.

فيما رأى آخرون أن هذه التغريدات من الشخصيات المقربة من حكام الإمارات تأتي في سياق امتصاص رد الفعل وغضب الإماراتيين من التطبيع المعلن لدولتهم مع الاحتلال.

من جانبه سخر الكاتب العُماني المعروف عباس المسكري من مستشار ابن زايد بقوله:”يا دكتور يتسائل البعض هل سمح له بقراءة الفاتحة على روح الرجل الطيب والد الجميع غفر الله له وأسكنه فسيح جناته, الرجل الذي لو كان حي لما سمح بهرطقة البعض التي تخلق الفرقة على مواقع التواصل”

وكشفت الخارجية الإسرائيلية النقاب عن زيارة الوزير يسرائيل كاتس أول أمس العاصمة الإماراتية أبو ظبي، حيث ناقش مع مسؤول إماراتي كبير الجوانب الإقليمية والعلاقات بين الجانبين.

وأضافت الوزارة الإسرائيلية -في بيان- أن كاتس زار أبو ظبي للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لشؤون البيئة، وأنه طرح مبادرة “مسارات السلام الإقليمي” التي تشمل ربط المجالين الاقتصادي والإستراتيجي بين السعودية ودول الخليج عبر الأردن بشبكة السكك الحديدية في إسرائيل.

وبعد عودته نشر كاتس على صفحات الوزارة بمواقع التواصل مقاطع مصورة توثق زيارته أبو ظبي، وقال بالفيديو “ترافقني مشاعر جياشة الوقوف في أبو ظبي لتمثيل مصالح إسرائيل مع دول الخليج العربي”.

وأضاف الوزير “نتحدث عن قفزة نوعية بالعلاقات بين إسرائيل ودول المنطقة. سأواصل العمل من أجل تعزيز سياسة التطبيع التي تقودها إسرائيل وتعتمد بالأساس على مجالات الأمن والاستخبارات والقضايا المدنية”.

وخلافا لزيارات وفود سابقة فرضت الخارجية الإسرائيلية تعتيما إعلاميا على هذه الزيارة لحظة انطلاقها، قبل أن تكشف لاحقا التفاصيل.

وعلى عكس زيارة الوفد الإسرائيلي للمنامة والمشاركة في ورشة البحرين الأسبوع الماضي، قلل محللون إسرائيليون من أهمية زيارة كاتس للإمارات.

هكذا أخرس مغرّدون عُمانيون وعرب مستشار “ابن زايد” بعد تطاوله وإساءته لرواية الكاتبة العُمانية جوخة الحارثية

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “كاتب عُماني ساخرا من مستشار ابن زايد بعد مهاجمته زيارة “كاتس” لمسجد الشيخ زايد: هل سمح له بقراءة الفاتحة على الضريح؟”

  1. يا سعادة المستشار وهو أول عنصري يزوركم طيب بنذكرك بواحده فقط اذا خانتك الذاكره فبعد أنْ وصفت الأذان بأنّه “صراخ كلاب محمد” وارتدت فستانًا وضعت بأسفله صورةً كبيرةً للحرم القدسيّ وزيرة التقافة الصهيونية ميري ريغيف تجولت في نفس المسجد.

    رد
  2. عماني ويتكلم عن زيارة صهيوني بدرجة وزير للدولة الجارة ونسى بلاده؟ خخخخخخ! ههههه! هاهاها!هعععععع! قمة النفاق ! قمة الكذب ! هل العماني مصاب بالزهايمر ليتكلم عن كاتس! سنذكركم بنفس المنطق وسنذكر صاحبة التعليق رقم 1 المهلهلة ! عنصري أمام مجرم لا تتعادل الكفة ! العنصري طفل بريء ! خخخخخخ! رابين هو صاحب مقولة كسر عظام أطفال الانتفاضة الفلسطينية ! وهو من قال سيرمي قطاع غزة في البحر ؟ ! زار مسقط وعمان عام 1994م واستقبله حاكم مسقط وعمان! بيريز مجرم وجزار قانا اللبنانبة زار مسقط وعمان عام 1996م وأقيم استقبال اسطوري له من قبل حاكم مسقط وعمان! نتنياهو أبو الإجرام زار مسقط وعمان عام 2018م وعاد ليقصف غزة بعد أن أقيم له استقبال اسطوري لم يشهد الكانتون المحكوم من بريطانيا مثيل له! يوسي بيلين وزير إسرائيلي زار مسقط وعمان مرارا تمهيدا لزيارات رئيس الحكومة وقتها رابين ! رئيس المخابرات الإسرائيلية أفرام هاليفي زار مسقط مرارا وجلس مع جرذ السراديب في مكتبه وأجروا مكالمة هاتفية مع وزير خارجية بلد عربي خليجي عام 2002م ! على المسقطيين العمانيين التوقف من التحسس من زيارات الصهاينة للدول المجاورة لسبب واحد فقط وهو انهم مسقط وعمان محطمي الأرقام القياسية في استقبال الصهاينة والرقص لهم والتذلل والمهانة في خدمتهم وبالطبع في الهرولة والانبطاح والتطبيع معهم ! خخخخخخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.