حساب شهير يزعم “تصفية” نجل حاكم الشارقة في لندن بعد أن أعلن الديوان الوفاة وتكتم على السبب

6

أثار نبأ وفاة نجل خالد سلطان بن محمد القاسمي المفاجئة، جدلا واسعا على مواقع التواصل خاصة بعد إعلان ديوان الوفاة والتكتم على أسبابها حيث لم يذكر البيان سبب الوفاة أو يشير بأي تفاصيل للأمر.

وفي هذا السياق زعم حساب “” الشهير بتويتر والذي يتابعه أكثر من 125 ألف شخص، أن الشاب خالد القاسمي نجل حاكم الشارقة تعرض لتصفية تشبه تماما تصفية فايزة البريكي في زوجة الشيخ حمدان ال نهيان ثم تصفية ابنها محمد بعدها بثلاثة أشهر أيضا في ، حسب قوله.

وأشار بالاتهام لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، وقال في تغريدة أخرى:”نفس الرياح حين قام محمد بن زايد بتسريب تعذيب عيسى بن زايد للباكستاني من أجل إزاحته من طريق الحكم، نفس الرياح حين قام محمد بن زايد بتسريب صور حاكم رأس الخيمة سعود بن صقر القاسمي وهو في أمريكا بتهمة التحرش بهدف ابتزازه وتخضيعه لصالحه”

وتابع “بوغانم” مذكرا متابعيه بجرائم ابن زايد ضد منافسيه في الحكم من داخل العائلة الحاكمة وعمليات الاغتيال والتصفية ضدهم وعلى رأسهم أشقائه ناصر بن زايد ال نهيان وأحمد بن زايد ال نهيان، وكذلك سلطان وحمدان الذي أسقط طائرة ابنه زايد وإصابته بالشلل في اليمن، فضلا عن تسميم خليفة بن زايد رئيس الدولة وتحويله إلى مجرد صورة.

وتوفي نجل حاكم إمارة الشارقة الإماراتية، خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، في بريطانيا دون إعلان أسباب وفاته، رغم صغر سنه.

وأفاد المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة اليوم الثلاثاء، أنّ “الفقيد توفي أمس الاثنين، وذلك أثناء تواجده في المملكة المتحدة”، دون ذكر مزيد من التفاصيل حول الوفاة.

وقال ديوان حاكم الشارقة سلطان القاسمي: “إنّ الأعلام في الإمارة ستنكس لمدة 3 أيام من يوم وصول جثمان الشيخ خالد والصلاة عليه”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ويعتبر الشيخ خالد، الذي توفي عن عمر ناهز 39 عاماً، آخر الأبناء الذكور من نسل حاكم الشارقة، والذي تبقى لديه 4 بنات، إحداهن شقيقة توءم للشيخ المتوفى “خالد” اسمها الشيخة حور.

وفي أبريل 1999 توفي الشيخ محمد بن سلطان بن صقر القاسمي، نجل حاكم الشارقة من زوجته الأولى.

وولد الشيخ خالد في العام 1980، ووالدته الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، واشتهر بوصفه مصمم أزياء عالمياً، كما يشغل منصب رئيس مجلس الشارقة للتخطيط العمراني.

وصرح الشاب الراحل قبل سنوات في إحدى مقابلاته الصحفية، بأن والده حاكم الشارقة دعم شغفه الفني منذ صغره، وعندما كان في التاسعة من عمره فاز بمنحة دراسية في الفن، غادر على إثرها الشارقة إلى المملكة المتحدة، حيث قضى معظم حياته متنقلاً بينها والشارقة.

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    طيب المتوفي مصمم أزياء ومغترب في لندن من عمر 9 سنوات ! وغير مقيم في الشارقة باستثناء فترة قصيرة تولى فيها منصب رئيس مجلس محلي محدود الصلاحيات! ايش هدف الاغتيال وايش هدف ازاحته ومن أي منصب يزاح خاصة وأنه لا يشغل حتى منصب ولي عهد امارة الشارقة! حدث العاقل بما لا يعقل فإذا صدق فلا عقل له!

  2. بنت السلطنه يقول

    هههههههههه
    مشتغل اليوم يلمع حاكم ساحل عمان من الٱتهام.
    اخخخخخخخخخه

  3. سنبول يقول

    هزاب تعال مصه ونام
    انت اكبر ذبابه اكترونيه لصالح محمد بن زايد معروف في كل انحاء الارض

  4. العقاب الذهبي يقول

    الله يغفر له ويرحمه برحمته الواسعة
    لا يمنع ان تكون الحاكمة أحد أخواته لإمارة الشارقة إذا لم يكن هنالك وريث للحكم لإمارة الشارقة (إن كان هو هذا المقص).

    فملكة سبأ “بلقيس” ضرب بها مثل في الحكمة والشجاعة وحكم شعبها و مملكتها فهي قدوة نساء العالم في الحكمة والسياسة وتدبير الأمور ومؤسسات الدولة.
    وما عند الله هو خيراً و أبقى

  5. العقاب الذهبي يقول

    الله يغفر له ويرحمه برحمته الواسعة
    لا يمنع ان تكون الحاكمة أحد أخواته لإمارة الشارقة إذا لم يكن هنالك وريث للحكم لإمارة الشارقة (إن كان هو هذا المقصد).

    فملكة سبأ “بلقيس” ضرب بها مثل في الحكمة والشجاعة وحكم شعبها و مملكتها فهي قدوة نساء العالم في الحكمة والسياسة وتدبير الأمور ومؤسسات الدولة.
    وما عند الله هو خيراً و أبقى

  6. الكاتب الأديب جمال بركات يقول

    أحبائي
    لانملك الا طلب الرحمة لهذا الشاب من الله الرحمن الرحيم فهو على كل أمر معين
    والدنيا بأسرها تشارك الحزن والأسى مع صاحب السمو الشيخ سلطان القاسمي أمير المثقفين
    أحبائي
    دعوة محبة
    أدعو سيادتكم الى حسن التعليق وآدابه…واحترام بعضنا البعض
    ونشر ثقافة الحب والخير والجمال والتسامح والعطاء بيننا في الأرض
    جمال بركات.رئيس مركز ثقافة الألفية الثالثة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.