الرئيسية » الهدهد » بعد تهديد تركيا.. قوات المتمرد خليفة حفتر تفرج عن الأتراك الـ”6″ المختطفين وهذا ما قرروه بعد الافراج عنهم

بعد تهديد تركيا.. قوات المتمرد خليفة حفتر تفرج عن الأتراك الـ”6″ المختطفين وهذا ما قرروه بعد الافراج عنهم

وطن- أعلنت وزارة الخارجية التركية، الإثنين، الإفراج عن ستة أتراك اعتقلتهم قوات خليفة حفتر في ليبيا، غداة تهديد أنقرة بالردّ على أي هجوم أو عمل عدائي تنفّذه هذه القوات ضد المصالح التركية في ليبيا.

وقدّم مصدر في وزارة الخارجية الأتراك الستة على أنهم “بحّارة”، مؤكدًا أنه تمّ الإفراج عنهم و”قرروا طوعًا البقاء” في ليبيا لمواصلة عملهم.

وتدعم تركيا الحكومة المعترف بها دوليًا في طرابلس.

وقالت وزارة الخارجية التركية، أمس الأحد، إن قوات حفتر ستصبح “هدفًا مشروعًا” إذا لم يتم إطلاق سراح المحتجزين على الفور.

وتوعد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الأحد، الجنرال الليبي المتمرد خليفة حفتر، أو ما يعرف بـ”جنرال الإمارات”، برد عنيف اذا واجهت المصالح التركية في ليبيا أعمال عدائية من قبل مليشياته، قائلاً :” أي أعمال عدائية ضد تركيا ومصالحها من قبل قوات خليفة حفتر ستتحمل تكاليف باهظة وستواجه برد فعل قوي وغير متسامح “.

وجاءت تصريحات أكار بعد أن هددت قوات تابعة لحفتر بأنها ستهاجم أي وجود عسكري تركي وستعامل أي طائرات وسفن تركية تجارية بمثابة طائرات وسفن معادية.

وفي حديثه للصحفيين في أوساكا اليابانية بعد قمة العشرين، قال أكار إن تركيا تحاول المساهمة في إحلال السلام والاستقرار الإقليميين في ليبيا.

وتابع “أي عدوان أو حركات معادية نحونا بينما نحاول المساهمة في السلام والاستقرار الإقليميين ستدفع ثمنا باهظا وستواجه برد فعل قوي وفعال. نحن على استعداد لمواجهة أي أعمال عدائية نحونا.”

وتدعم أنقرة قوات حكومة الوفاق الوطني رغم حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على ليبيا منذ ثورة 2011 التي أدت إلى سقوط نظام معمّر القذافي.

هذا ما بحثه معه في قصر اليمامة.. الملك سلمان يلتقي “جنرال الإمارات” خليفة حفتر لأول مرة

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “بعد تهديد تركيا.. قوات المتمرد خليفة حفتر تفرج عن الأتراك الـ”6″ المختطفين وهذا ما قرروه بعد الافراج عنهم”

  1. لقد نفذ صبرنا منكم فعليا أيها الإررررهاااابيون
    قريبا سنوجه قبضتنا الفولاذية عليكم أيها الفررررررسسسسس والترررررررككككك
    هزيمتكم ستبدأ من سوريا ومن عدة محاور بدعم منا ومن أصدقائنا ترامب وبوتين وبنيامين
    ستتذكرون هذا الكلام كما تذكرتم الكثير قبله
    الأيام بيننا..
    سندمركم كلكم.

    رد
  2. هههههههه

    عبيد الصهاينة و امريكا الذين لا يعرفون كيفية صناعة برغي لديهم قوة
    خسئتم يا عبيد ترامب و الماسونية

    رد
  3. هههههههههه اضحك بشدة عندما اري نساء ترامب يستصرخون به لضرب ايران وتركيا اين قواتكم ايها الابطال اين جيشكم اين سلاحكم الذي تشترونه وبمئات المليارات ووقت الجد الحق علينا يا ترامب يا نتنياهو ما اسخفكم واحقركم من دول تبعية عميلة جبانه قالها ترامب ليس لديكم الا المال المنهوب من شعوبكم ايها الخونه وستدفعونه مرغمين ثم لن يسعفكم احد جهزو طائراتكم ليوم الهروب الكبير لعن ابوكم حتي حريمكم وعيالكم يهربون من خستكم .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.