الرئيسية » الهدهد » فيديو إماراتي يفجر غضب العمانيين ويثير جدلا واسعا بالسلطنة

فيديو إماراتي يفجر غضب العمانيين ويثير جدلا واسعا بالسلطنة

وطن _ تداول عُمانيون بموقع التواصل تويتر فيديو إماراتي يفجر غضب العمانيين لأطفال يلعبون بلعبة عليها اسم عُمان وأثار جدلا واسعا في السلطنة حيث اعتبره البعض إساءة للسلطنة.

ويظهر المقطع فيديو إماراتي يفجر غضب العمانيين  أطفال قال متداولو الفيديو إنهم إماراتيون يضربون لعبة مطاطية بالعصا كتب عليها “شيبس عُمان”.

الأمر الذي اعتبره عُمانيون إساءة متعمدة للسلطنة عبر حض الأطفال على ضرب مجسم يحمل اسم عُمان وإهانة رمزية الدولة.

فيما رأى آخرون هذا التفسير مبالغ فيه وأنها في النهاية مجرد لعبة للأطفال وربما تكون الشركة العُمانية المصنعة للمنتج هي صاحبة التصميم كنوع من أنواع الدعاية للشركة.

وكتب أحد النشطاء ساخرا من تضخيم الأمر:”ياه لو نفكر بس شوية ده على كده بعد ما اخلص كيس الشيبسي اللي مكتوب عليه اسم أي دولة لو رميت الكيس في الزبالة اللي هو الطبيعي في النظافة يبقى كدة مؤامرة وليا هدف لا مش ممكن”

الإعلامي العُماني عادل الكاسبي كان له رأيا آخر واعتبر الفيديو مسيء للسلطنة، وعلق بقوله:”الأطفال المساكين لا يعلمون ما يقومون به ، كان الأجدر بكم وضع صورة الشيطان ، فهو من يستحق الرجم واللعن.”

وللمبررين بأن الأمر مجرد لعبة، رد “الكاسبي”:”نعلم أن هناك من سيأتي ليقول أنها مجرد لعبة ولذلك أرد عليه لماذا لا يضعوا شيئا يدل على بلدهم ومنتجاته، ثم ما الفائدة التربوية التي سيجنيها الأطفال بعد هذا الفعل .”

ودائما ما تتعمد الإمارات الإساءة لسلطنة عمان خاصة بعد رفضها المشاركة بحرب اليمن وكذلك حصار قطر الجائر، وظهر ذلك جليا في عدة مواقف كان أبرزها ضم مسندم في خرائط مزورة للإمارات ونسب شخصيات عُمانية تاريخية شهيرة للإمارات أيضا.

آسيوي في الإمارات يجبروه الإماراتيين على إهانة العملة العُمانية

قد يعجبك أيضاً

10 رأي حول “فيديو إماراتي يفجر غضب العمانيين ويثير جدلا واسعا بالسلطنة”

  1. حكومتهم تعلمهم يتسامحون مع الأديان مثل الهندوس والمسيح واليهوديه.
    وتعلمهم الكره والحقد على المسلمين

    رد
  2. ياناس لاتكبروا السالفه يعني مجرد لعبه وعليها اسم عمان ومسويين كل هالمهزله يعني انتوا تمثلوا حب وطننا وتاريخه وماضيه وحاضره وكل امجاده تمثلوه مجرد اسم مرسوم فكيس صنعته ماكينه اخترعها انكليزي واسم عمان الحقيقي هو اللي صنعوه الاجداد والاباء والابناء والاجيال القادمه وانت ونا وكل عماني ع ارض هالوطن الغالي اما مجرد اسم ع كيس هاذا مايعني كيس ارفعوا رؤسكم لاتخلونا عرضه للإستفزاز شعارنا سيفين ✌

    رد
  3. وطالما أستولدت لهم بريطانيا مجموعة من الإمارات من خاصرة عمان فهي ليست ببعيدة ان تعيد الظفر إلى لحمه أو تنهي سيطرة آل نهيان و مشيختهم للأبد وتنصب من تريد دون أن تتدخل دولة من الجوار..
    هكذا هي بدأت وهكذا ستنتهي او يستمر مسلسلها.

    رد
  4. لاذنب ولا عذر ولا يحق لنا ان نعمم الذنب ونلقي اللوم على كل الامارات حكومة وشعبا .دولة الامارات جارة لنا شئنا ام ابينا فهو الامر الواقع وهي عموما شعب طيب كريم شهم بغض النظر عن الاساءات والتصرفات والخلافات وسوء الفهم اللتي تصدر من البعض،واللتي لا تمثل الا فئة قليلة لاتسمن ولاتغني من جوع
    الامارات لها فضل عظيم علينا ولنا ايضا فضلا عليهم على مر الزمان ولم نزل نكمل بعضنا بعضا
    عمان والامارات وشائج وصلات وتراحم قبل كل شيء وفوق كل شيء
    لنترك امور الخلق للخالق
    ولنترك الخلافات يمحوها الود والمحبه لندع السب والشتم والاستنكار ولننشغل بمعيشتنا وديننا
    للسياسة امور لها حكومات تختص بها نحن عامة شعب ليس من مصلحتنا الاستياء والتهجم والاستنكار والحقد اللتي لانجني منها سوى نوبة غضب عابرة لاتشفي ولاتغني
    فمصالحنا فوق كل خلاف لان ثمن الخلافات يدفعه اناس ابرياء لاذنب لهم
    لنغفر الخطايا ونكفر السيئات بقلوبنا وعقولنا وفطرتنا ونسامح الجميع ف ربما مانخشاه من جارتنا قد يحل يوما منا وفينا ليس احد معصوما من الخطا

    رد
  5. نعم هذي لعبه تقام في أعياد الميلاد دخيله على مجتمعاتنا بسبب التقليد الاعماء، صرنااا لا نفرق بين الخطاء واصواب،،نسيء لا نفسنا،،لماذا لا نطور الموظوع مثل ماتثار الاخ الكاسبي اتعلم اولدنا كره شيطان او اليهود وغيره ولماذا بذات رموزنا لما لا يساء لبرج خليفه مثلا او لاسم الامارات،وجهة نظر

    رد
  6. هو رمز من رموز الأله عند العمانيين … يضرب حتى الصبح علم أمريكا يحرق علم الصهاينه يحرق زعلتوا على كيس عليه اسم عمان والله انكم فاضيين أشغال و تأكلون التراب و تحبون المال حبا جما فكر بنفسك انت وياهوشفوا شي مفيد تتكلمون فيه اكيد بنت السلطنه قالة شيء ع كل الاحوال سلمي على سلطانكم أكل الشطه الحارة و اتمنى اشوفك يوم ل أعلاجك من الشطه الي تاكلينا و الي تسبب وجع انا الي رح أساعدك على تصفيته.

    شكرا قناة الوطن.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.