الرئيسية » الهدهد » صورة من قلب الحرم وتفاخرت بها إسرائيل: تلقيناها من أحد الحجاج

صورة من قلب الحرم وتفاخرت بها إسرائيل: تلقيناها من أحد الحجاج

وطن _ نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة خارجية الاحتلال، صورة من قلب الحرم في السعودية أثارت جدلا واسعا بين النشطاء.

وبحسب ما رصدته (وطن) في تغريدة للصفحة الإسرائيلية الرسمية على تويتر، تظهر يد أحد الأشخاص في الحرم المكي يحمل ورقة كتب عليها “شابات شالوم”.

وعلقت الصفحة على صورة من قلب الحرم بقولها:”تلقينا من أحد الحجاج في مكة هذه الصورة وبها هذه التهنئة “يوم سبت مبارك” (شابات شالوم) موجهة إلى اليهود أو الإسرائيليين من قلب الحرم، هذه رسالة جميلة تعبر عن الأخوة والسلام”

وأثارت الصورة جدلا واسعا بين النشطاء، الذين أكد معظمهم أن هذه الصورة مفبركة (فوتوشوب) نشرتها الصفحة التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية بهدف استفزاز العرب.

 

وكتب أحد النشطاء مهاجما الاحتلال:”لقد لُعن اليهود في كتاب الله ونحن نلعنهم تقربا لله ولن يكون بيننا وبينهم سلام الى يوم القيامة”


مجلة إسرائيلية: السعودية تفتح أبوابها للإسرائيليين وعشرات رجال الأعمال دخلوها بجوازات إسرائيلية

بينما هاجم آخر النظام السعودي بافتراض صحة الصورة:” لا تمتحنوا صبر المسلمين ليس كل المسلمين كآل سعود هناك الملايين يتلهفون لنصرة الأقصى لم ننسى الاقصى فما بالك بالحرم”

ومنذ تولي محمد بن سلمان ولاية العهد أصبح التطبيع يستند على خطط سياسية وإعلامية مدروسة، ويقوم أساسا على تهيئة الرأي العام السعودي لتوجه علني مقبل نحو علاقات رسمية مع إسرائيل، واعتماد خطط إعلامية متدرجة وممنهجة لإحلال مفهوم التطبيع، ونزع صفة الممنوع عنه ليصبح متداولا وعاديا.

وفي هذا السياق يجري دفع عدد من المشاهير من الإعلاميين وغيرهم، للإدلاء بموقفهم الداعم للتطبيع على وسائل التواصل الاجتماعي أو الصحف والفضائيات واعتباره أمرا طبيعيا، ومحاولة إقناع بعض العلماء والمشايخ وعدد من الدعاة المشهورين للتحدث بإيجابية عن إسرائيل والتطبيع معها، وتأسيس الجيوش الإلكترونية لدعم الموضوع والرد على الرافضين.

التطبيع السعودي فاق الخيال.. “إيلاف” تحاور وزير الاستخبارات الاسرائيلي وهذا ما قاله عن الكلام المتبادل مع الرياض

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.