سفارة سلطنة عمان في أبوظبي تتدخّل بعد عقوبات “خيالية” بحقّ سائق الحافلة العُماني وهذا ما قرّرته

5

كشفت سفارة في أبوظبي، أنها قامت بتعيين محام للدفاع عن السائق العُماني الذي تعرّضت حافلته لحادثٍ مروّع في دبي بداية حزيران الجاري، ما أدّى لوفاة 17 راكباً وإصابة 13 شخصاً بإصابات متفاوتة.

وأكدت السفارة في تغريدةٍ لها عبر حسابها الرسميّ بتويتر، أن محامي سيتابع جميع ما يتعلق بتفاصيل القضية، والتقى به صباح الخميس.

وثمنت السفارة في تغريدةٍ ثانيةٍ، تعاون وحرص شركة النقل الوطنية العمانية على المتابعة المستمرة لجميع مجريات الحادث، إذ قامت بدورها أيضًا بتعيين محام آخر لسائق الحافلة.

وأكدت السفارة على أنها تولي اهتمامًا بالغًا بهذه القضية، وستتم الإحاطة بمجرياتها أولا بأول إن لزم الأمر ذلك.

وكانت في أبوظبي، قالت في تغريدةٍ سابقة إنها تابعت قرار النيابة العامة في دبي بشأن حادث حافلة شركة مواصلات بإحالة سائق الشركة للقضاء، علمًا أن هذا الإجراء لا يعد حكمًا صادرا من المحكمة المختصة، إذ إنها لم تنظر بعد في هذه القضية.

يذكر أنّ نيابة دبي أمرت بإحالة سائق عُماني يبلغ من العمر 53 سنة إلى محكمة مرور دبي، بعد أن وجهت له تهم التسبب بحادث الحافلة على شارع “الشيخ محمد بن زايد” في إمارة دبي، بداية حزيران الجاري.

وستطالب النيابة العامة في دبي بتطبيق العقوبات المنصوص عليها، حيث تصل الى الحبس لمدة 7 سنوات، والغرامة، وإلزامه بسداد مبلغ مالي قدره 3 ملايين و400 ألف درهم إماراتي، تُعطى لورثة المتوفين بالحادث.

قد يعجبك ايضا
  1. ابو علي يقول

    نفس الشي لما حكم القضاء في عمان في سائقين اماراتيين متهورين .. ومحد تتدخل في تنفيذ الحكم

  2. هزاب يقول

    مسقط وعمان تتشدق كل يوم بأنها دولة قانون ومؤسسات! وهي في الأخير دولة رعاع وعصابات! كل ما يخوفها هو دفع الدية الشرعية والغرامات على الاتلاف الذي حدث في الشارع بدبي ! وتريد الهروب والتنصل من الجانب المالي للقضية ! وإلا أخبرونا أين كانت السفارة المسقطية يوم ما سجن معاوية ونال المذلة والاهانة في السجن؟ والتاجر العماني البذي سجن وشبع مذلة؟ والمدون العماني الذي سجن على رأية في حرب اليمن؟ والشاعر الذي اعتقل في الحدود وذاق الويل؟ كل ما يخيف مسقط وعمان هو دفا الديات ! فهل يعقل شخص تسبب في مقتل 17 شخصا واصابة 13 أن يخرج من القضية كالشعرة من العجينية؟ هذه هي دويلة القانون والمؤسسات !خخخخخخخ!

  3. ‪Hamad Alhasani‬‏ يقول

    عمان عينت محامي لجميع الأشخاص والذي ذكرتهم
    وسفارة كانت متابع لقضايهم ،اما هذا الحادث
    ايضا قضيه متساويه والله يعين وسهل الأمور
    اما الاماراتين معروفين بتهورهم والقيادة بسرعه عالبهحتى الامارات تضع عقوبات شديده لردعهم
    الله يكون في عون السائق العماني من الابتزاز الاماراتي ٣٤٠٠٠٠٠ مبلغ كبير لحادث قضاء وقدر
    وسوء تخطيط في شوارع دبي

  4. هزاب يقول

    دع عنك الكذب ! السفارة العمانية لم تتحرك في قضية التاجر ولا في قضية معاوية إلا بعد ان أجرت جريدة الزمن التي أغلقتها السلطات المسقطية العمانية وصرخ وحمل مسؤلية مرض ابنة أو وفاته في السجن على السلطات والحكومة المسقطية وبعد فوات الأوان بدأنا نسمع عن زيارة لجمعية حقوق الإنسان المسقطية بالكثير من الكلام والقليل من العمل والدعاية لأنفسهم ويمكن العودة لكلام معاوية نفسه فهو يفضح أساليب الكذب لديكم ويمكن العودة لرجل الأعمال وأهله الذين اشتكوا من اغلاق أبواب السفارة المسقطية في وجوههم ! الكذب لا ينفع وانتم ارباب الكذب خخخخخخخخ! قلنا لكم لم ولن ولا تعرفوا دولة المؤسسات والقانون لذا تتحدثون عن القضاء الاماراتي وابتزازه للسائق العماني وكأنه كان نائما في بيته وجلب ورمي في مكان الحادث ! ولا نلومكم لأنكم متعودون على قضاء السراميك والانترلوك والارتشاء من الهندوس ومحاولات سرقة ميراثهم بالابنزاز وإغلاق الصحيفة التي تفضح هذه الممارسات 1 يعني متعودة دايما ! خخخخخخخخخخخ!

  5. بنت السلطنة يقول

    ياخي نته جالس تغلط على سلطنة فكل موضوع يخص عمان
    مو يخصك فينا روح شوف الاخبار بحالكم كل يوم تقتلو ناس وخلاياء تجسس وموأمرات على جيرانكم
    ونسيتو اصلكم من هين طبعان إذا ماكنت معطاي كمين درهم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.