الرئيسية » الهدهد » السعودي تركي الحمد يلوم الفلسطينيين لرفضهم بيع أرضهم

السعودي تركي الحمد يلوم الفلسطينيين لرفضهم بيع أرضهم

وطن _ شن الكاتب السعودي تركي الحمد المقرب من الديوان الملكي  هجوما حادا على الفلسطينيين ورفضهم للتطبيع مع إسرائيل والمشاركة في مؤتمر البحرين الممهد لصفقة القرن، متهما الفصائل الفلسطينية بأنها ضيعت فرصة كبيرة.

ولام “الحمد” المتصهين في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) الفلسطينيين قائلا :” أعتقد أن الفلسطينيين يضيعون فرصة كبرى برفض مبادرة مؤتمر المنامة، لتصبح حلقة في سلسلة الفرص الضائعة منذ أكثر من سبعين عاما”.

وأضاف الكاتب تركي الحمد:”  بالطبع سيأتي من يتحدث عن المؤامرة وبيع القضية، وهو الأمر الذي جعلنا ندور في حلقة أيديولوجية مغلقة، وقد أن الأوان للخروج منها.. خذ وطالب ولا تتعنت”.

وقوبلت تغريدة الكاتب السعودي تركي الحمد برفض واستهجان كبيرين من قبل النشطاء والمغردين، وهاجمته الإعلامية الجزائرية آنيا الأفندي:”عندما يدخل لص إلى بيتك ويحتل كل الغرف ويعطيك غرفة واحدة بعد أن يقتل افرادا من عائلتك، روح انت تفاوض مع اللص أما غيرك لن يهدأ له بال حتى يسترجع بيت أجداده”

وكتب الناشط الفلسطيني محمد سعيد نشوان مهاجما الحمد وساخرا منه:”اترك فلسطين لأهلها المرابطين المحاصرين في القدس وغزة، وربي عيالك واهتم بصحتك أفضل طاعون يجي ما يخلي منكم حدا واقف”

تركي الحمد يقدم حلاً سحرياً للقضية الفلسطينية بعد تصريحات الأمير فيصل!

وأعلنت الفصائل الفلسطينية التصعيد السلمي ضد الاحتلال في مدن الضفة الغربية، وقطاع غزة، كإحدى الفعاليات الرافضة لمؤتمر البحرين الذي انتهى أمس، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا).

وواجهت الورشة رفضاً واسعاً من قِبل القيادة ورجال الأعمال الفلسطينيين داخلياً وخارجياً، رغم توجيه الولايات المتحدة الدعوات إليهم للحضور، حيث أراد المدعوون إرسال رسالة موحدة لترامب مفادها: “احتفِظ بأموالك”، بحسب ما ذكرته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية.

وقبل أيام كشف كوشنر عن أول ملامح “صفقة القرن” التي تنوي بلاده طرحها، والمتمثلة بجلب استثماراتٍ قدرها 50 مليار دولار للأراضي الفلسطينية ومصر والأردن ولبنان.

الكاتب السعودي تركي الحمد يعتقد أن حل القضية الفلسطينية بـ”المال”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.