الرئيسية » تقارير » العناية بالملك سلمان تكلف مبالغ ضخمة تفوق “400” مليون ريال

العناية بالملك سلمان تكلف مبالغ ضخمة تفوق “400” مليون ريال

وطن _ كشف حساب شهير على “تويتر”، معلومات عن الفريق الطبي الذي أوكل له ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مهمة العناية بالملك سلمان وعلاجه، إضافة إلى هوية “فريق البلوت” الذي يرافق الملك في جلسات الترفيه اليومية.

وقال حساب “العهد الجديد” المعروف عنه تسريباته الاعلامية من داخل الديوان الملكي السعودي، في سلسلة تغريدات رصدتها “وطن”، إن الفريق المكلف العناية بالملك سلمان ، من (الاهتمام بملابسه، قص أظافره، الاهتمام ببشرته ولون شاربه وشعره)، يتألف من 5 أشخاص، يُديرهم (محمد بن صالح بن عاطف)، مشيراً إلى أن الواحد منهم يتلقى راتبا شهريا 100 ألف ريال، أي بمعنى آخر، تكلفة العناية بمظهر الملك (استشاريا) تتجاوز 600 ألف شهريا.!

وأوضح “العهد الجديد” أن الفريق الطبي للملك يتألف من 9 أطباء، 5 منهم أجانب، ويشرف الدكتور صالح بن علي القحطاني على هذا الفريق.

وأشار إلى أن التكلفة الشهرية للعيادة الملكية تتجاوز 20 مليون ريال، بمعنى آخر، كان الملك باستطاعته بناء أفضل مستشفيات العالم من تكلفة عيادته الملكية وحدها، لكنهم لا يفعلوها لكم!

وكشف “العهد الجديد” عن بيانات الأطباء (الأجانب) في العيادة الملكية للملك سلمان.. وهم على النحو التالي

كورتيش باول، مدير الخدمات الطبية، 400 ألف ريال

ستيفن ماسون، استشاري طب الطوارئ، 370 ألف ريال

جيمس سبورل، اخصائي علاج طبيعي، 330 ألف ريال

فرانك وليام بيرسك، اخصائي تمريض، 300 ألف ريال

رينالدو فلاكول، اخصائي تمريض، 300 ألف ريال

ولفت إلى أن الفريق المرافق للملك في رحلاته الداخلية والخارجية، يتكون من “100” شخصية بارزة، (عدا الحراسات والخدم والأخوياء)، وهم من تشكيلات وتصنيفات مختلفة، يلزموه طيلة سفره، وأحيانا يصطحب أحد هؤلاء أشخاص آخرين، يصرفون جميعهم عشرات الملايين في الرحلة الواحدة وقد تصل مئات.

الملك سلمان يغادر المستشفى .. يمشي بصعوبة وعلامات المرض واضحة على وجهه

وقال “العهد الجديد” إن تكاليف رحلات الملك الداخلية، تتجاوز عشرات الملايين في الغالب، وتصل رحلاته الخارجية إلى مئات الملايين، أما العطل وسفرات السياحة التي يقضيها في طنجة على سبيل المثال، فتصل إلى أرقام خيالية، (سفرته الماضية إلى طنجة تجاوزت تكلفتها 200 مليون).

وكشف “العهد الجديد” عن هوية ما قال “أخوياء الملك” أي فريق البلوت، الذين يتنقلون معه بشكل ثابت أينما ذهب تقريبا وهم (محمد العريني (مديراً للأخوياء)، فيصل السديري، تركي القحطاني، محمد السبيعي، خالد بن سبعان، محمد أكبر، منصور عبدالرحمن، ويشاركهم أحياناً، تركي الحمد، عثمان العمير، سالم القحطاني).!

وأشار الحساب الشهير إلى أن الأخوياء يتلقون مخصصات تصل 75 ألف ريال، إضافة إلى امتيازات وأعطيات آخرى، في حين تتجاوز تكلفة سهرات الملك وجلسات البلوت (وحدها) شهريا 25 مليون ريال، وتصل مجمل مصاريف الملك شهريا، (في حال لا توجد رحلات داخلية أو خارجية)، 350-400 مليون ريال، (عدا الموظفين الأمنيين والعسكريين)!

أنباء متداولة: وضع الملك سلمان الصحي حرج جدا ووفاته قد تُعلن في أي لحظة

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “العناية بالملك سلمان تكلف مبالغ ضخمة تفوق “400” مليون ريال”

  1. وهنا في سويسرا السفير فقط لوحد بتكلفة 10000 عشرة آلاف فرنك سويسري يوميا
    وقد سعى رعاه الله هذا السفير الأمير إلى إنهاء عقود الموظفين بحجة إحلال الوظائف مكان السويسرييين أن يستلمها سعوديون

    رد
  2. اوانتم كم مرتباتكم ايها الذباب اكيد اكيد فتات وتفله ما تكفي الوحد منكم سهرة ليلة في ديسكو سلمان .

    رد
  3. تعليقات ليس لها رائحة ولا طعم أعتقد أنه يصرف 500.000 ريال سعودي لا تنسى الرقاصات و زجاج الخمر و الأطفال الي ينام معاهم كل ليله
    اتقو الله يا ناس رجال ما ضل له على الدنيا غير بضعة سنوات و ممكن أشهر ف خليه يعيش و الباقيين يموتو من الجوووع ع قولة عادل امام الريس يلهط على طووووووووووووووول خليه أخر شيء رح يموت و تعود الحقوق لصحابها.

    شكرا قناة الوطن

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.