الهدهد

الرعشة الثانية تثير ضجة واسعة.. “شاهد” ماذا حصل للمستشارة الألمانية خلال احتفالية خاصة مع الرئيس الألماني

أثارتالمستشارة الأمريكية، انجيلا ميركل، جدلاً واسعاً، واستغرب الكثيرين، جراء تعرضهاعلى ما يبدو “حالة مرضية”، أثناء وقوفها إلى جانب الرئيس الألماني،فرانك فالتر شتاينماير.

وفي أثناء احتفالية خاصة بتعيين وزيرالعدل الجديد، وقفت المستشارة إلى جانب الرئيس الألماني، وحدثت له الرعشة التي سبقوأن تعرضت لها، حسب وكالة أنباء “رويترز”.

وقدم الحضور كوبا من المياه إلى ميركل،إلا أنها رفضت تناوله.

​ووصلتالمستشارة إلى البرلمان بعد الواقعة بنصف ساعة وهي بحالة جيدة.

وللمرة الثانية وقعت هذه الحادثة، حيث بداعلى ميركل خلال وقوفها أمام حرس الشرف بجانب الرئيس الأوكراني ارتجافات شديدة فيساقيها وجسمها، لكن عندما سارت برفقة زيلنسكي أمام حرس الشرف خفّ الارتجاف بوضوح.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحفي مع زيلنسكي،إنها تناولت حاليا ثلاثة أكواب من الماء، موضحة أن السبب في الارتجاف كان على مايبدو نقص المياه في جسمها، مضيفة أنها في حالة جيدة الآن كما هو واضح.

ولا يرى الطبيب العام ورئيس اتحاد الأطباءفي ولاية بافاريا، جاكوب بيرغر، في واقعة أمس داعيا للقلق على صحة المستشارة، حيثقال في تصريحات لمجلة “فوكوس” الألمانية “بالطبع تعجبت، لكنبالأحرى بسبب الثبات الذي بدت عليه ميركل (رغم الارتجاف)”.

وربط نائب مدير قسم الطوارئ في مستشفىهامبورغ-إبندورف الجامعي، ألكسندر شولتسه، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) حالة ميركل بنقص محتمل للسوائل في جسمها، مضيفا أن الارتجاف في حد ذاتهليس أمرا مثيرا للقلق من المنظور الطبي.

وذكرشولسته أن معلومة أن المستشارة تحسنت حالتها عقب تناولها ثلاثة أكواب من المياه منالممكن أن تكون بلا شك إشارة إلى أنها عانت من مشكلة قصيرة المدة في الدورةالدموية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى