الرئيسية » الهدهد » طقوس يهودية في المنامة وإيدي كوهين شامتا بالعرب صلاة الفجر الجديدة

طقوس يهودية في المنامة وإيدي كوهين شامتا بالعرب صلاة الفجر الجديدة

وطن _ شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجة غضب واسعة، عقب تداول فيديو نشرته صحفية إسرائيلية مشاركة بتغطية مؤتمر البحرين، يظهر عدد من الإسرائيليين رفقة المبعوث الأمريكي جيسون غرينبلات، وهم يؤدون طقوس يهودية في المنامة

ويظهر المقطع المتداول والذي نشرته الصحافية الإسرائيلية في جريدة “هآرتس”، نوعا لنداو، في حسابها على تويتر، طقوس يهودية في المنامة داخل الكنيس، بمشاركة غرينبلات.

وقالت الصحافية الإسرائيلية، إن المشاركون في الصلاة رددوا شعارات: “شعب إسرائيل حيّ.. تعيش دولة إسرائيل.

من جانبه استغل الصحفي والباحث الإسرائيلي المثير للجدل إيدي كوهين، الحدث لاستفزاز العرب كعادته ونشر الفيديو المذكور في تغريدة على حسابه بتويتر وعلق عليه شامتا بالحال المزري الذي وصل إليه العرب:”صلاة الفجر في البحرين …هذا هو الخليج الجديد ايها الخليجيون..تعودوا”

بدوره، نشر غرينبلات صورة على حسابه في تويتر، أثناء أدائه الصلاة في الكنيس اليهودي، وكتب أنه صلى من أجل السلام، وأضاف أن البحرين هي مثال لما يمكن البناء عليه.

“شاهد” أعضاء فريق الجودو الإسرائيلي يسكرون ويُحيون شعائرهم اليهودية في قلب أبو ظبي!

ويُعقد في العاصمة المنامة “ورشة البحرين للسلام والازدهار”، على مدار يومي 25 و26 يونيو الجاري، ويطرح الخطة الاقتصادية لـ”صفقة القرن” التي تقوّض الحق الفلسطيني، وتحاول أمريكا من خلالها إنهاء الصراع في فلسطين.

ولاقى المؤتمر رفضاً شعبياً كبيراً في البحرين، كما رفضته الشعوب العربية على الرغم من مشاركة العديد من الدول، أبرزها السعودية، والإمارات، والأردن، والمغرب، ومصر. فيما رفضت فلسطين المشاركة.

وعملت الجمعيات البحرينية على توعية الشعب بخطورة ما يحدث، وبين ناشطون أن “التجاوب الشعبي كبير جداً، حتى وإن كان هناك تجاهل من منظمي المؤتمر الذين يمثلون الدولة، إلا أن هناك جهات رسمية بدأ يؤثر فيها الضغط وبدأت تتململ”.

إسرائيل تجني ثمار التطبيع بحفل ديني يهودي على الملأ في البحرين (فيديو)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “طقوس يهودية في المنامة وإيدي كوهين شامتا بالعرب صلاة الفجر الجديدة”

  1. هذا شيء صغير ولا يعتد به ! من بعد هرولة وانبطاح وتذلل حاكم مسقط وعمان 18 شهرا لزيارة سيده الصهيوني ! واستقباله الجنوني له كطفل صغير اعطي قطعة حلوة! كل ما سيأتي شيء بسيط ! بعد انبطاح مسقط وعمان 1

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.