الرئيسية » الهدهد » الشعب البحريني يتحدى التطبيع وحكومة البحرين وهذه اهم التفاصيل

الشعب البحريني يتحدى التطبيع وحكومة البحرين وهذه اهم التفاصيل

وطن _ الشعب البحريني يتحدى التطبيع تعمد مواطنون بحرينيون القيام بعمل لافت ضد هذا التطبيع المخزي ورفضا للمؤتمر الذي تستضيفه بلادهم تحت اسم “ورشة المنامة“.

وأظهر مقطع متداول على نطاق واسع، عدد من المواطنين في المنامة ينظفون بقعة الأرض أمام جمعية وهذا من اشكال  الشعب البحريني يتحدى التطبيع، والتي ظهر صحفي إسرائيلي يقف عليها قبل يومين شاهرا جواز سفره الصهيوني.

رئيسة مجلس النواب البحريني المؤيدة للتطبيع تعجز عن نطق كلمة “انتماؤنا” العربي

واعتبر ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن نشر الصحفي الإسرائيلي صورة وهو يحمل جواز سفره، أمام مقر الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع، استخفاف بالشعب البحريني والحكومة وبقضية فلسطين.

وقالوا إن تصرف الإسرائيلي هذا يُعد “استفزازاً لمشاعرهم”، مطالبين بضرورة اتخاذ موقف حازم تجاه اللعب بمشاعر البحرينيين الذين يقفون إلى جانب القضية الفلسطينية.

وكانت نخب بحرينية أعلنت رفضها التام لـ”ورشة البحرين”، التي دعا لها جاريد كوشنر، مؤكدة عدم قبول أي حل يؤول نحو التنازل عن التراب الفلسطيني.

وأكدت جمعيات بحرينية موقفها الرافض للتطبيع، كما أكدت رفضها لما قالت: إنه “زج ببلادنا في أتون تحركات يشوبها الغموض والريبة، مرتبطة بما يقال إنه صفقة القرن”.

وتسارعت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية، مثل البحرين والإمارات، في حين تتحدث تقارير عن علاقات سرية وطيدة مع السعودية.

رفضاً لافتتاح السفارة الإسرائيلية في المنامة والتطبيع .. الأمن البحريني يقمع ويعتقل نشطاء (شاهد)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.