الأقسام: الهدهد

نتنياهو يقدم لـ”أبناء عمه” خدمة العمر.. صحفي إسرائيلي يكشف تفاصيل إحباط تفجير طائرة كانت في طريقها إلى أبوظبي

كشف رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن تمكن إسرائيل من إحباط محاولة لتنظيم “داعش” الإرهابي، من تفجير طائرة ركاب إماراتية.

وفي التفاصيل يقول رئيس هيئة البث الإسرائيلية (مكان) ، إن هيئة السايبر الإسرائيلية، أحبطت محاولة “داعش” تفجير طائرة ركاب أقلعت من سيدني في أستراليا باتجاه أبو ظبي.

وأضاف آران في تغريدة أطلعت عليها “وطن”، ” أبلغنا الشرطة الاسترالية بهذا المخطط الإرهابي فمنعت بدورها تفجير الطائرة “، متابعاً :” نساعد عشرات الدول في العالم في إحباط اعتداءات إرهابية من هذا القبيل”.

ولم تذكر السلطات الأسترالية أو نظيرتها الإماراتية أية تفاصيل عن إحباط تلك المحاولة التي كشفت عنها “نتنياهو” وسرد تفاصيلها قال المحلل السياسي الإسرائيلي شمعون آران.

يذكر أن محكمة أسترالية، أدانت في الأول من مايو/ أيار الماضي، رجلا بالتآمر لتفجير طائرة تابعة لشركة “الاتحاد” للطيران الإماراتية، في رحلة من سيدني، بإيعاز من تنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك بإخفاء قنبلة في حقيبة شقيقه.

واتهمت الشرطة، الرجل الأسترالي من أصل لبناني خالد الخياط وشقيقا آخرا له هو محمود الخياط بالتخطيط لهجومين إرهابيين، وقالت الشرطة حينها إن أحدهما كان هجوم بغاز كيميائي، على الطائرة المتجهة إلى في يوليو/ تموز 2017، وذلك وفقا لموقع “سكاي نيوز”.

وتابعت: أن “الشقيق الثالث لم يكن على علم بأنه يحمل القنبلة التي كانت مخفية على شكل مفرمة لحم أثناء محاولته ركوب الطائرة في المطار”.

لكن العبوة الناسفة أخرجت من حقيبته بعد أن أثارت الريبة بسبب ثقلها الزائد، ولم تتجاوز القنبلة أمن المطار، فيما اعتقلت الشرطة خالد ومحمود الخياط بعد أسابيع من الواقعة إثر سلسلة مداهمات في سيدني.

وقالت متحدثة باسم المحكمة العليا في نيو ساوث ويلز: “أدانت هيئة المحلفين بعد ظهر اليوم خالد، وما زالت تتشاور بشأن محمود”.

وكانت الشرطة، قالت إن “المتفجرات الشديدة التي تستخدم في الأعمال العسكرية والتي استخدمت في تصنيع القنبلة أرسلت في شحنة جوية من تركيا في إطار مؤامرة أوعز بها وأدارها تنظيم داعش”.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked*

أحدث المواضيع

“الشاهين” العُماني يكشف حقيقة وثيقة مزورة منسوبة لديوان البلاط السلطاني عن “دولة الجوار”

كشف حساب "الشاهين" العُماني الشهير بتويتر، حقيقة وثيقة مزروة نسبها متداولوها لديوان البلاط السلطاني، جاء في سطورها حديث خاص عن…

ساعتين ago

تطور خطير للوضع المشتعل في الخليج .. ترامب يعلن أن سفينة حربية أمريكية أسقطت طائرة إيرانية بلا طيّار

في تطور خطير للوضع المشتعل بمياه الخليج العربي بين إيران وأمريكا، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الخميس، أن سفينة…

ساعتين ago

“شاهد” حقيقة العثور على مذيع “الجزيرة” مقتولاً في شقته بالدوحة.. حسن جمول وضع “الذباب” في مأزق!

نفى الإعلامي بقناة "الجزيرة" محمد كريشان بشكل قاطع، ما روج له الذباب الإلكتروني التابع للسعودية والإمارات من أخبار حول العثور…

ساعتين ago

هذا مصير سعوديان اقتحما منزل سيدة بجدة وجرّداها من ملابسها تحت تهديد السلاح لاغتصابها

أصدرت السلطات السعودية، الخميس، حكما بالإعدام ضد مواطنين سعوديين ومقيم ثالث باكستاني الجنسية في جدة، بعد أن ثبتت عليهم تهمة…

5 ساعات ago

شاهد| ماذا فعل أخصائي أشعة مع ممرضة بمستشفى في عسير ما فجر غضب السعوديين؟

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة مقطع مصورا فجر غضب السعوديين، لأخصائي أشعة في مستشفى بعسير يهين ممرضة ويصرخ…

5 ساعات ago

“شاهد” ملك الأردن يكشف لأوّل مرّة: هذا أكثر شخص أكرهه والحلم الذي لم أستطع تحقيقه

كشف العاهل الأردني الملك عبدالله بن الحسين، في مقابلة له مع طالبات من جامعتي الأردنية واليرموك، بعضا من الجوانب الشخصية…

6 ساعات ago