الرئيسية » الهدهد » صحيفة سبق السعودية وسخرية واسعة بعد دعوتها لمواجهة طائرات الحوثي

صحيفة سبق السعودية وسخرية واسعة بعد دعوتها لمواجهة طائرات الحوثي

وطن _ سخر ناشطون بموقع التواصل تويتر من صحيفة سبق السعودية ، تروج لمواجهة هجمات جماعة حوثي وصواريخه التي أربكت مطارات السعودية ودمرت محطات النفط عبر “السمر ولعب البلوت”.

ونشرت صحيفة “سبق” السعودية تقريرا حمل عنوان “أبها تصفع “إرهاب الحوثي” بالسمر و”البلوت” بمحاذاة شبك المطار.. لم لا؟!، ونشرت عبره صور مواطنون من أبها يلعبون البلوت بالقرب من المطار الذي تعرض للقصف عدة مرات كان آخرها ليلة أمس.

وذكرت صحيفة سبق السعودية  أن الشباب والأسر اتخذوا من شبك المطار مكانًا لهم لممارسة هواياتهم المختلفة، وبينها لعب “ورقة البلوت”؛ في تأكيد واضح على ما يعيشه هذا البلد الطاهر من أمن وأمان لم ولن يستطيع الأعداء زعزعته أو النيل منه.. حسب تعبير الصحيفة.

وقوبل تقرير “سبق” بهجوم وسخرية كبيرين من السعوديين أنفسهم، وأكد أحدهم في رده على الصحيفة المقربة من النظام أن ما وصفه بـ”الهياط الإعلامي” لا ينفع بل الذي ينفع هو الصدق والمكاشفة والشفافية، والتحصين الحقيقي الذي يقوم على الثقة والتأكد من أن القوة الحقيقية تكون من داخل كل شخص في المجتمع وتتجلى في وقت المحن.

وتابع ساخرا:”يا لسذاجة سبق وكيف تدرك هذا!”.

وغرد آخر ساخرا:”ماشاء الله هذي الاخبار القوية الي تزلزل دول، استمروا بارك الله فيكم”.

وكتب ثالث:”يقولون بعد الخبر هذا الحوثي انسحب من الحرب و أعلن استسلامه”.

فيما سخر الكاتب القطري المعروف عبدالله العذبة، من الصحيفة السعودية وإعلام ابن سلمان بقوله:”هل هذا إعلام يقود حرب إعلامية على #اليمن؟”.

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن):”كفو، استمروا بصفع الحوثي ودقوا خشمه بالبلوت والترفيه بقيادة تركي وناسة”.

وأعلن الحوثيون أن سلاح الجو المسير التابع لهم، نفذ مساء الثلاثاء “عملية واسعة” على أهداف بمطاري أبها وجازان بطائرات مسيّرة من طراز “قاصف 2k”.

واعترف التحالف السعودي – الإماراتي بأن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت واسقطت “طائرة مسيرة معادية” أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة سكنية بخميس مشيط. حسبما ذكرت وسائل إعلام سعودية

صحيفة “سبق” السعودية لم تجد من يمدح “ابن سلمان” فلجأت لحاخام إسرائيلي ليقوم بالمهمة.. وهذا ما قاله!

من جهته، أوضح المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع أن العملية الواسعة لسلاح الجو المسير استهدفت مرابض الطائرات الحربية وأهدافا عسكرية أخرى بمطاري أبها وجازان.

وأكد أن عمليات سلاح الجو المسير على مطاري أبها وجازان أصابت أهدافها بدقة عالية وأدت إلى تعطل في الملاحة الجوية فيهما.

وأشار إلى أن استهداف مطاري أبها وجازان يأتي في سياق “الرد على جرائم العدوان وحصاره المتواصل للعام الخامس على التوالي”.

وكرر العميد يحيى سريع دعوته للمدنيين والشركات بالابتعاد الكامل عن المطارات والمواقع العسكرية كونها أصبحت أهدافا مشروعة، مذكراً بما أعلنه سابقاً عن كون المطارات والمواقع العسكرية أماكن غير آمنة وستتعرض للاستهداف حتى وقف العدوان ورفع الحصار. وفق قوله

في ذات السياق، أكدت مراكز رصد جوية تعطل الرحلات القادمة من مطارات الرياض وجدة والدمام والطائف باتجاه مطاري أبها وجازان.

ومساء الأحد الماضي، أعلن التحالف السعودي – الإماراتي، استهداف مطار أبها السعودي من قبل جماعة “الحوثي” ما أسفر عن مقتل مقيم سوري وإصابة 7 آخرين.

وفي الآونة الأخيرة، كثّفت جماعة “الحوثي” من هجماتها الجوية على منشآت سعودية.

والثلاثاء الماضي، أعلنت السعودية اعتراض وتدمير طائرتين مسيرتين تحملان متفجرات لجماعة “الحوثي” أحدهما باتجاه منطقة سكنية في أبها، جنوبي المملكة.

كما أعلن التحالف في 12 يونيو/ حزيران الجاري، تعرض مطار أبها لـ”عمل إرهابي”، عبر “مقذوف” أطلقته جماعة “الحوثي”، وتبنت الأخيرة الهجوم، وقالت إنها قصفت المطار بصاروخ “كروز”.

كيف أهانت صحيفة “سبق” السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز وفجّرت غضب السعوديين!

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.