رغم أنّه ليس مُتعمّداً .. الإمارات تُنزل عقوبات “خيالية” على سائق عُماني تعرّضت حافلته لحادثٍ مروّع في دبي!

5

أمرت نيابة بإحالة سائق عُماني يبلغ من العمر 53 سنة إلى محكمة مرور ، بعد أن وجهت له تهم التسبب بحادث الحافلة على شارع “الشيخ محمد بن زايد” في إمارة ، بداية حزيران الجاري.

وأدّى الحادث لوفاة 17 راكباً وإصابة 13 شخصاً بإصابات متفاوتة.

وستطالب النيابة العامة في دبي بتطبيق العقوبات المنصوص عليها، حيث تصل الى الحبس لمدة 7 سنوات، والغرامة، وإلزامه بسداد مبلغ مالي قدره 3 ملايين و400 ألف درهم إماراتي، تُعطى لورثة المتوفين بالحادث.

وكانت شرطة دبي، قالت إنّ الحادث وقع نتيجة “خطأ سائق الحافلة الذي سلك مسارًا غير مخصص للحافلات تجاه محطة مترو الراشدية”، ما أدى إلى اصطدام الحافلة بحاجز علوي اخترقها من الجانب الأيسر، وأودى بحياة غالبية من كانوا يجلسون في هذا الجانب.

وقالت صحيفة ” اليوم“: ”إن السائق سلك المخرج المؤدي من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى محطة مترو الراشدية، دون أن ينتبه إلى لوحة تنبيه تشير إلى أن هذا المسار غير مخصص للحافلات، إضافة إلى إرشادات تحذيرية لم ينتبه لها، ومطب صناعي، وحاجز علوي لتنبيه السائقين بأن ارتفاع الطريق غير مناسب لحافلاتهم؛ لأن المسار يؤدي في النهاية إلى جسر ارتفاعه أقل من ارتفاع الحافلة“.

وقال السائق الذي أصيب إصابات متوسطة، إنه ”لم يلاحظ اللافتات الموجودة على الطريق، ولم ينتبه للمطب وحاجز السقف، بسبب ستارة على الزجاج استخدمها لحجب أشعة الشمس“.

و أصدرت شركة النقل الوطنية العُمانية بعد الحادث المؤسف، قرارا بتعليق جميع رحلات خط “مسقط-دبي” حتى إشعار أخر، وذلك بعد التنسيق مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي.

وقالت الشركة في بيان لها، إن إحدى حافلاتها المتجهه إلى دبي على خط رقم “201” تعرضت لحادث مؤسف في إمارة دبي، ما أسفر عن مقتل 15 شخص، فضلاً عن 5 إصابات في حالة حرجة -توفي منهم 2 لاحقًا-.

وأكدت الشركة، أنها فور تلقيها نبأ الحادث، عملت على متابعة التفاصيل مع الجهات المختصة في إمارة دبي للوقوف على تفاصيل الحادث ومسبباته.

قد يعجبك ايضا
  1. مسك يقول

    يعني كان له داعي يعملوا حاجز اسمنتي
    أنا من وجهة نظري الخطأ الأكبر يقع على عاتق دبي
    لأنه يفترض تحسب حساب لأي خطأ
    في النهاية هناك أرواح ليس لهم ذنب
    لو حاجز لوحي أو أي مادة أخرى غير الاسمنت

  2. الملامة يقول

    وهل يوجد حادث متعمد 😂
    على العموم هاذه قوانين لحفظ الحق لأهالي الموتى وكل دولة تختلف عن الدولة الأخرى بمقدار دية المتوفى وستكون التكاليف على شركة التأمين
    ونسأل الله التيسير على الرجل والافراج عنه قريبا

  3. Ali يقول

    هذا قضاء الله وقدره كيف تجرم السائق حرام عليكم ومالت ع قوانينكم الخايسه وشوارعكم المعفنه كنها متاهه

  4. Alkharosi يقول

    سبحان الله لما تأتوا لعمان تكونوا معززين مكرمين ولو يصيبكم جرح بسيط السلطنة تتكفل بكل شي وترجعكم لبلدكم وانتم كأنكم ملوك واهل عمان لما يصيبه القدر ببلادكم ما يحصل حتى الاحترام والتقدير
    عدتوا يا أهل الإمارات تريدوها الغلطة منا
    ودام السايق عماني نحنا بنتكاتف عمان ما تقصر ولا تخلي ولد بلدها على الذل
    الطمع عامي عيونكم وما فكرتوا بالرجال انه يترزق والقدر عقه مع ناس قلوبها قاسيه وما ترحم

  5. ‪qalb insan‬‏ يقول

    🔹سفارة عمان (ابوظبي) :-

    ‏تابعت السفارة قرار النيابة العامة في دبي بشأن حادث حافلة شركة مواصلات بإحالة سائق الشركة للقضاء،علمًاأن هذا الإجراء لا يعد حكمًا صادرا من المحكمة المختصة، إذ إنها لم تنظر بعد في هذه القضية.وستكون السفارة، بمشيئة الله،على متابعة مستمرة للجهات ذات العلاقة في كل ما يتعلق بتفاصيلها.
    ‏في آخر بيان لشركة مواصلات ذكرت بأنها ستنشر التفاصيل بعد الانتهاء من التحقيقات ولأننا نثق بهم سننتظر بيانهم القادم عند انتهاء التحقيقات.

    وبخصوص المطالبات ضد السائق ووفق مصدر من شركة التأمين المؤمن معها قال بأنهم سيتحملون كافة التبعات المالية بما فيها الدية الشرعية والعلاج وغيرها.

    ‏كما أن المطالبات المالية والقضية بشكل عام ما زالت لم تنظر من قبل المحكمة المختصة وتم إحالتها من النيابة العامة ( الادعاء)، وبذلك يعد السائق بريء حتى تثبت إدانته.

    خصوصًا قد تكون هناك تفاصيل أخرى بما فيها مواصفات اللوحات التحذيرية والخرسانة التي اصطدمت بها الحافلة ومعايير أخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.