الرئيسية » الهدهد » استهداف الناقلات في المياه الإماراتية وتراجع الإمارات عن اتهامها لإيران

استهداف الناقلات في المياه الإماراتية وتراجع الإمارات عن اتهامها لإيران

وطن _ في تصريحات مفاجئة ومستغربة تراجعت الإمارات عن اتهامها لإيران بالوقوف وراء استهداف الناقلات في المياه الإماراتية، وبعد تصريح وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد قبل أيام بأن بصمات إيران واضحة في الهجوم، عاد اليوم ليسحب تصريحاته ويقول إنه لا يمكن أن يوجه لاتهام لأي دولة.

 وقال عبدالله بن زايد، اليوم الأربعاء، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، في العاصمة الروسية موسكو، إن بلاده استهداف الناقلات في المياه الإماراتية  لا يمكن أن تحمل أي دولة مسؤولية الهجمات الأخيرة على ناقلات النفط لعدم كفاية المعلومات.

وأضاف أن “هناك مناقشات أولية لتشكيل تحالف دولي بشأن الأمن البحري في الخليج”.

مستشار ابن زايد يسعى لإشعال أزمة بين سلطنة عُمان وإيران بتغريدة خبيثة.. عُمانيون كانوا له بالمرصاد

وفيما يخص اليمن، تابع الوزير الإماراتي بالقول: إن “أبوظبي تدعم جهود المبعوث الدولي لليمن”، متعهداً بالعمل مع الأمم المتحدة للوصول إلى حل سياسي للأزمة.

وكان حساب قناة “العربية” على موقع “تويتر” نقل يوم 15 يونيو الجاري تغريدة على لسان الوزير الإماراتي، قال فيها إن بصمات إيران واضحة على الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط يوم 12 مايو الماضي.

واختفت التغريدة بعد ذلك من على موقع “تويتر”. ولم يصدر عن قناة “العربية” تعقيب عن السبب.

ونقل بيان نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) لاحقاً عن الوزير قوله: إن “هذه عملية منضبطة تقوم بها دولة.. ولكن إلى الآن لم نقرر أن هناك أدلة كافية تشير إلى دولة بالذات”.

واستهدفت هجمات غامضة خلال الأسابيع الماضية عدداً من ناقلات النفط في خليج عُمان، وقبله في ميناء الفجيرة الإماراتي، ولم تسفر عن إصابات، لكنها أججت التوتر بين الولايات المتحدة وإيران خلال أسابيع تبادلت فيها الدولتان الحرب الكلامية. واتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عنها، الأمر الذي ينفيه الإيرانيون.

حمد بن جاسم يعلق على حوادث قرصنة وتفجير السفن التجارية في الخليج

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “استهداف الناقلات في المياه الإماراتية وتراجع الإمارات عن اتهامها لإيران”

  1. هؤلاء الكلاب ابناء زايد يسترجلون ب الكلب ترمب…لما تخلى ترمب عن مهاجمة ومقاتلة ايران بعدما اكتشف جهوزيتها وامتلاكها للسلاح الذي سيدول الجيش الامريكي الى مسخرة ومضحكة عند كل الاجناس البشرية..رفع الراية البيضاء وكشف عن جبنه وخر راكعا ساجدا للايرانيين.بطلب الحوار..وتقديم الاعتذار …وهو ما صدمت به انظمتي العهر والدعارة في الامارات والسعودية..فسارعت دولة اللقطاء الامارات الى سحب(عنتريات كلابها قرقاش وبن زايد) طلبا للأمن ورعبا من جبروت ايران..موتي ايتها الكلاب الاماراتية

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.