بينما يتآمرون على القضية الفلسطينية في المنامة .. سلطنة عمان تتخذ قراراً استثنائياً يخصّ فلسطين

4

في الوقت الذي تستضيف فيه العاصمة البحرينية مؤتمراً لمناقشة الجوانب الاقتصادية لـ”صفقة القرن” الأمريكية التي يرفضها الفلسطينيون، ويروا فيها تآمراً على قضيتهم لإنهائها وتصفيتها بتواطئٍ عربيّ، اتخذت قراراً استثنائياً جديداً يخصّ علاقاتها بالشعب الفلسطيني.

وأعلنت وزارة الخارجية العُمانية، صباح الأربعاء، أن السلطنة قررت فتح بعثة دبلوماسية جديدة لها لدى دولة فلسطين على مستوى .

وذكرت أنّ وفداً من وزارة الخارجية سيتوجه الى مدينة رام الله بالضفة الغربية لمباشرة إجراءات فتح السفارة.

وأكدت الخارجية العُمانية أن هذا القرار يأتي استمرارا لنهج السلطنة الداعم للشعب الفلسطيني الشقيق.

ويهدف المؤتمر -الذي ينعقد في العاصمة البحرينية المنامة، تحت عنوان “السلام من أجل الازدهار” لمدة يومين- إلى جمع استثمارات بخمسين مليار دولار على مدى عشرة أعوام.

وخلال كلمة له بافتتاح ، وصف جاريد كوشنر خطة السلام الأمريكية بين الإسرائيليين والفلسطينيين بـ”فرصة القرن” وليست فقط “صفقة القرن”.حسب وصفه

وأضاف: “أعددنا أكبر خطة اقتصادية للفلسطينيين والشرق الأوسط”.

وقدم مستشار ترامب عرضا أوليا لتفاصيل الخطة الاقتصادية التي يحملها كمقدمة للسلام إلا أنه لم يتطرق خلالها إلى مسألة الحقوق وإعادتها للشعب الفلسطيني.

وشدد كوشنر أن “الأموال التي يمكن استثمارها، سيتم توزيعها بشكل صحيح، ‎ حيث تشمل الخطة إقامة مشروعات في الأردن ومصر أيضا “.

وبحسب البيت الأبيض، فإن المال المزمع جمعه في المؤتمر سيوفر مليون فرصة عمل، وسيمول إنشاء ممر نقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

ويتردد أن “الصفقة” تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل في ملفات القدس واللاجئين وحدود عام 1967، مقابل تعويضات واستثمارات ومشاريع تنموية.

وقبل ساعات من انطلاق المؤتمر، أعلنت مصر والسعودية والإمارات والمغرب والأردن إيفاد ممثلين عنها بمستويات تمثيل ضعيفة للمشاركة في مؤتمر المنامة.في حين لم تُدع الحكومة الإسرائيلية.

وقاطعت الورشة كلّ من: فلسطين، لبنان، العراق. فيما لم تعلن 12 موقفاً وهي: قطر، الجزائر، اليمن، موريتانيا، جيبوتي، السودان، سوريا، سلطنة عمان، ليبيا، الصومال، جزر القمر، .

قد يعجبك ايضا
  1. هزاب يقول

    هل أصبح فتح سفارة عمانية في أراضي السلطنة الفلسطينية إنجاز؟ ما هو دولة غير عربية مثل إيران فتحت سفارة لفلسطين من أول أيام الثورة الإسلامية وكانت في مقر السفارة الإسرائيلية أيام الشاه 1 فهل تحررت فلسطيم؟ وبالله عليكم من عام 1948م حيث النكبة والدول العربية قبل إسرائيل ترفض الاعتراف بفلسطين كدولة مستقلة ولا تفتح لها سفارات إلا في التسعينيات ! فما الفرق إذن بين إسرائيل والدول العربية؟ مسقط وعمان من أكثر الدول سوءا في التعامل مع الفلسطينيين سواء من الضفة أو غظة والفلسطيني لا يدخل عمان إلا إذا كان يحمل هوية أردنية !! والمتاجرة بالقضية الفلسطينية على أشدها ! زيارة نتنياهو لمسقط وعمان تبريرها أن أبومازن طلب من حاكم عمان استقبال نتنياهو 1 خخخخخخخ! زيارة وزير الشؤون الخارجية لمسقط وعمان لإستجداء زيارة سيدهم الصهيوني في عام 2018م قدمت على أنها زيارة لدعم مدينة القدس! التسلل عبر السراديب لتطمين الصهاينة بمستقبلهم الباهر تبريره هو لمصلحة الفلسطينيين ! خخخخخخخخ! سفارة ولا عشرة مجرد وكر للتجسس والتخريب لمصلحة الصهاينة ! على الفلشسطينيين الحذر من الصهاينة مرة ومن الصهاينة العرب مليون مرة !

  2. بو خالد يقول

    السعوديه دفعت لترامب 400 مليار في يوم واحد. وفلسطين يجمعولها 50 مليار في عشر سنين. التعليق لكم ولهزوبه المهزوبه

  3. أمير الخليج يقول

    هزاب أنت خليك مع الديسكو الحلال

  4. هزاب يقول

    وأنتم خليكم في العلاقات الرسمية مع الصهاينة ! ما هو الديسكو كان في الهواء الطلق في قلعة نزوى يوم رقصتم لكاتس وفي قصر الحاكم يوم رقصتم لنتنياهو وسارة ! خخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.