الرئيسية » الهدهد » الدكتور عبدالله النفيسي يرسل تعظيم سلام للكويت

الدكتور عبدالله النفيسي يرسل تعظيم سلام للكويت

وطن _ أشاد الدكتور عبدالله النفيسي بموقف بلاده من “ورشة البحرين” الممهدة لصفقة القرن ورفضها الحضور، فيما استنكر مشاركة دول عربية وخليجية أخرى بالمؤتمر الذي دعا له ترامب واصفا ما يحدث بأنه مطبخ لتصفية القضية الفلسطينية.

وأمس، الاثنين، أكد أعضاء مجلس الأمة الكويتي أنّ ورشة البحرين المزمع عقدها اليوم في المنامة “ترمي إلى تكريس الاحتلال وإضفاء الشرعية عليه”، وفي بيان تلاه رئيس المجلس مرزوق الغانم، دعا أعضاء الحكومة إلى “اتخاذ موقف حازم لمقاطعة أعمال هذه الورشة”. 

وقال “النفيسي” في تغريدة له على حسابه بتويتر رصدتها (وطن) مشيدا ببيان مجلس الأمة الكويتي:”بيان مجلس الأمه بخصوص ( ورشة المنامة ) تعظيم سلام.”

وتابع  الدكتور عبدالله النفيسي مستنكرا مشاركة دول خليجية بالمؤتمر:”والله عيب أن يتحول الخليج وهو حضن فلسطين مابين 1936-1990 إلى مطبخ لتصفية القضية.”

لماذا وصف المفكر الكويتي عبدالله النفيسي المطبعين في الخليج بـ الغنم”

 يشار إلى أنه بمشاركة عربية رسمية محدودة ذات تمثيل منخفض، ينطلق الثلاثاء مؤتمر “ورشة الازدهار من أجل السلام”، المعروف بـ”مؤتمر المنامة” في البحرين، لمناقشة الجوانب الاقتصادية لخطة التسوية السياسية الأمريكية بالشرق الأوسط المعروفة باسم “صفقة القرن”.

و”مؤتمر المنامة” يستمر إلى الأربعاء، ومن المقرر أن يترأسه جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ووفق رصد مراسل الأناضول لبيانات رسمية وتقارير صحفية، يلقى موجة رفض عاتية بلغت حد المقاطعة من السلطة والفصائل الفلسطينية، كما أعلنت دول عربية مقاطعتها، وسط تجاهل أغلب الدول العربية.

وقبل ساعات من انطلاق المؤتمر، أعلنت مصر والسعودية والإمارات والمغرب والأردن إيفاد ممثلين عنها بمستويات تمثيل ضعيفة للمشاركة في مؤتمر المنامة.

والسبت الماضي، نشر البيت الأبيض رسميا، تفاصيل الشق الاقتصادي من “صفقة القرن”، ضمن تقرير من 95 صفحة تحت عنوان “السلام من أجل الرخاء”، وشرح بالتفصيل بنود الخطة المقرر أن تنفذ على مراحل خلال مدة زمنية تمتد لـ10 سنوات.

وتتضمن تلك البنود تنفيذ استثمارات بقيمة 50 مليار دولار في قطاع غزة والضفة الغربية والدول العربية المجاورة للأراضي الفلسطينية، تتضمن إلى استثمارات بقيمة 9.1 مليارات دولار، و7.4 مليارات دولار، و6.3 مليارات دولار للفلسطينيين في مصر والأردن ولبنان على التوالي.

عبدالله النفيسي يوجه نصيحة للشعب الفلسطيني ويدعو صهاينة العرب أن يخجلوا على دمهم

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “الدكتور عبدالله النفيسي يرسل تعظيم سلام للكويت”

  1. تحية للكويت ..تحية للشهيد فهد الصباح…….تحية لعبدالله النفيسي ….تحية للمرزوقي تحية لروح عبد الحسين عبد الرضا…تحية لارض الكويت التي انجبت هؤلاء العمالقة…عندما يكون الشعب هو صاحب الكلمة انظر الى ابداع ال الصباح في ادارة مسيرة الكويت المظفرة الناجحة في كل المجالات…………….
    وانظر من الجهة الاخى لمصر فيها احمدموسى ..فيفي عبده…السيسي…. الموت…..الجوع ….النفاق……ثم الذهاب لمزاد العار في البحرين من اجل حفنة دولارات يبيعوا كل شيء حتى دماء ابناءهم في بحر البقر وفي السويس وبور سعيد…….لن ينتظر الفلسطينيون من اتباع حزمني يا جدع الاالبيع والمزايدة ولكن لن يمروا ابدا لان اهل فلسطين قبضوا على زمام قضيتهم ومن يريد البيع فليبع نفسه وما يملك بيدية والاخرة كما واجهها معاوية ولد الطايع الى مزبلة فرنسا مع المرارة……..

    رد
  2. هون على نفسك ! ما ذا فعلت الكويت ؟ الكويت العظمى؟ ما الوفد الكويتي موجود في الاجتماع ؟ وواضح جدا من التصوير التلفزيوني ! ماذا فعل إذن البرلمان ؟ وماذا فعل النفيسي؟ وما هو الموقف المشرف؟ الكويت وتآمرها على العراق واحتلاله من أمريكا ! الكويت وعلاقاتها السرية مع الصهاينة من الخمسينيات ! الكويت وظلمها للبدون ! والكويت وتعاملها المتعجرف مع الوافدين العرب ! الكويت وعمالتها لأمريكا والقواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية ومؤخرا التركية لحمايتها من العراق والسعودية وليس إيران! هل كل ذلك لا تعلمه ؟ خخخخخخ!

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.