الرئيسية » الهدهد » موقف الكويت من مؤتمر البحرين تصفع المطبّعين مثل السعودية والإمارات

موقف الكويت من مؤتمر البحرين تصفع المطبّعين مثل السعودية والإمارات

وطن _ بينما هرولت دولت عربية في مقدمتها السعودية والإمارات، الى الورشة الاقتصادية التي دعت إليها أمريكا في البحرين، لمناقشة الجانب الاقتصادي من “صفقة القرن” التي يرفضها الفلسطينيون، كان موقف الكويت من مؤتمر البحرين مشرفاً.

وكان موقف الكويت من مؤتمر البحرين  اصدار  بيان يدعو إلى مقاطعة مؤتمر البحرين.

وتلا رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم البيان الصادر عن المجلس والموقع من أغلبية النواب والذي جاء فيه: “الكويت كانت مناصرة لفلسطين المحتلة والتطبيع مع الصهاينة مناقض للثوابت الكويتية ، وهناك من يريد تحميل الدول الخليجية نفقات تحميل التطبيع”.

الكويتي مرزوق الغانم يوجه صفعة للمطبعين العرب: تحرير فلسطين قادم

وأضاف: “ولما كان المجتمع الكويتي بمختلف اطيافه يقف ضد التطبيع ندعوا الحكومة لاعلان موقف حازم وحاسم لمقاطعة هذا الاجتماع في مؤتمر البحرين لما فيه من تضيع للحقوق العربية والاسلامية لفلسطين المحتلة”.

ووافق المجلس بالاجماع على هذا البيان.

بدوره قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد إن الحكومة استمعت للبيان وتؤكد بتمسكها بالثوابت في دعم القضية الفلسطينية ونقبل بما يقبل به اخوتنا الفلسطينيين.

من جانبه قال النائب عبدالكريم الكندري أن مجلس الأمة كلف لجنة الشؤون التشريعية للتأكد من عدم التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وأضاف: “نؤكد اننا نقف ضد اي محاولة للتطبيع مع الكيان الصهيوني بشكل مباشر أو يجرنا للتطبيع معه بشكل غير مباشر”.

بدوره قال الرئيس مرزوق الغانم: “أن مواقف الخارجية الكويتية مشرفة والتي تتماشى مع سياسة سمو الأمير في الوقوف مع الشرعية الدولة والحق الفلسطيني”.

وينعقد “مؤتمر البحرين” بالمنامة، الثلاثاء والأربعاء المُقبليْن، تحت عنوان “ورشة الازدهار من أجل السلام”، وذلك في أول إجراء عملي لخطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

وأعلنت السلطة والفصائل الفلسطينية عن رفضها للمؤتمر، ودعت إلى مقاطعته.‎

و”صفقة القرن”، خطة سلام أعدتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بما فيها وضع مدينة القدس الشرقية المحتلة، وحق عودة اللاجئين.

واليوم الإثنين، عمّت تظاهرات حاشدة في مدن الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة وفي مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الشتات، رفضاً لورشة البحرين، و”صفقة القرن”.

“شتّان ما بين الثرى والثريا” .. بينما الكويت تعلن رفض التطبيع، الإمارات تستقبل وزيراً إسرائيلياً لبحث هذه القضايا!

قد يعجبك أيضاً

6 رأي حول “موقف الكويت من مؤتمر البحرين تصفع المطبّعين مثل السعودية والإمارات”

  1. موقف مشرف يحسب لدولة الكويت حكومة وشعبا… وهذا يدل على ان دولة الكويت دولة لا تساوم على المباديء وعلى كرامة الشعوب والدول

    رد
  2. لا جديد.. تعودنا على المواقف المشرفة للكويت الحبيبة حكومة وشعبا.. انتم شرف لنا وعزة وكرامة.. على راسنا يا أهل الكويت.. اخوكم من سلطنة عمان

    رد
  3. والله ما جديده على دولة الكويت الشقيقه حكامه وشعب دائمآ والله وللأمانة واقفون مع الحق في ما يخص دولة فلسطين الشقيقه ودول اسلاميه وعربيه فيما تتعرض له من مؤامرات وحروب وتهميش وانا أوجه تحية اعتزاز واكبار لمجلس الدوله الكويتي الموقر على تشريفه الدائم لقراراته الشجاعة وإنصافآ للحق والعدل والخير للمسلمين جميعآ

    رد
  4. ما عليكم كثير من الصراخ والنعيق ترى الكلام الحقيقي في يد الحكومات ! ولا يوجد اليوم حكومة عربية تقدر تقول لترامب لا ! الكويت ولا غيرها ! وبكرة بتجي الأخبار الصادقة جدا من تل ابيب ! وبتعرفوا الكلام والصراخ في الميكروفونات في وادي وتنازلات الحكومات العربية والإسلامية في وادي آخر ! والشمس لا تحجب بغربال !

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.