الرئيسية » الهدهد » إسقاط الطائرة الأمريكية في الخليج حدث بصاروخ “صنع في إيران”

إسقاط الطائرة الأمريكية في الخليج حدث بصاروخ “صنع في إيران”

وطن _ في تصريحات استفزازية موجهة لأمريكا وترامب، عبر وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، عن اعتزازه بأن الصواريخ التي عملت على إسقاط الطائرة الأمريكية في الخليج كانت إيرانية الصنع، لينفي بذلك أن تكون من صنع روسيا.

وقال ظريف: “لست خبيرا في هذا المجال ولكن السلاح المستخدم (لإسقاط الطائرة المسيرة الأمريكية) صُنع من قبل الإيرانيين وهو مصدر فخر عظيم للأمة الإيرانية”، وفقا لتصريحات نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا)، الإثنين.

ووصف وزير الخارجية الإيراني عملية إسقاط الطائرة الأمريكية في الخليج بالخطوة العملية الشجاعة للدفاع عن السيادية الإيرانية.

وأضاف ظريف قائلا: “لا نفاوض على سيادتنا، سيواجه منتهكو الحدود الإيرانية رد فعل من الأمة الإيرانية وقواتها المسلحة”.

مصادر خليجية تتحدث عن مصير الوساطة الكويتية لإنهاء حصار قطر وضرب القواعد الأمريكية بصواريخ إيرانية

وكشف وزير الخارجية الإيراني أن بلاده أرسلت رسالة للأمين العام للأمم المتحدة في نفس يوم “انتهاك الطائرة الأمريكية المسيرة للأجواء الإيرانية”، اعتراضا على العدوان الأمريكي، وفقا لإرنا.

وقال ظريف إن الرسالة تضمنت دعوة لاتخاذ موقف دولي من أجل منع هذا النوع من السلوك الأمريكي “الخطير” والذي يهدد الاستقرار في المنطقة ويعرض سيادة دولها للخطر.

وكانت قد أسقطت طهران طائرة مسيرة أمريكية قالت إنها دخلت إلى أجوائها الخميس، ما دفع واشنطن للتخطيط لشن ضربات عسكرية على إيران أوقفها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قبل 10 دقائق من انطلاقها.

في ظلّ تصاعد التوتر بالخليج .. حزب الله ينشر قواته على الحدود وينتظر الأوامر للهجوم على إسرائيل

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.