اقتطاع “ريالين” من رواتب المعلمين في سلطنة عمان يُثير جدلاً … والوزارة ترد

6

أثار اقتطاع ما قيمته ريالين من الراتب الشهري لعدد من المعلمين في سلطنة دون توضيح من وزارة التربية والتعليم بشأن السبب وراء هذا الخصم، جدلاً بين العُمانيين في مواقع التواصل الاجتماعيّ.

وبعد تداول الأمر بين النشطاء والمغردين العمانيين، ردت وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان على سؤال معلمة قالت فيه: “لو سمحتوا الراتب ناقص ريالين ليش؟”، قائلة:” بدل طبيعة العمل لتاريخ 6/30 بسبب بدء الإجازة الصيفية”.

وجاء توضيح وزارة التربية والتعليم بشأن اقتطاع ريالين عمانيين من رواتب المعلمين بأن “الخصم عبارة عن بدل طبيعة العمل لتاريخ 6/30 بسبب بدء الإجازة الصيفية”.

وقوبل القرار باستنكار ورفض من البعض، وكتب أحد المعلمين:”للاسف هكذا يتم تكريم #المعلم بخصم ريالين من راتبه عن بذل طبيعة عمل، لم تنظر الوزارة الموقرة عن الجهد الذي يبذله المعلم طوال السنة الدراسية والانفاق الذي يبذلة من جيبه للانشطة وتعبه في الاختبارات والتصحيح وجهده وهناك من هم في راحة في الوزارات والهيئات ويتم صرف لهم مكافآت شهرياً”.

ودون أحد المغردين ساخرا:”إذا افترضنا أن عدد المعلمين في #سلطنة_عمان 100000 وأخذنا منهم ريالين في كل شهر مرة نحصل على 400000 ريال هذا ما يكفي عشان نسدد الفلوس اللي راحن من وزارة التربية اطالب الوزارة باخذ عشرة ريالات من كل معلم لسداد الدين”.

قد يعجبك ايضا
  1. العقاب الذهبي يقول

    الأمر طبيعي جداً لا توجد دولة إلا وبها من يشن حروب داخلية باردة يستهدف بها من يستهدف ولأي مقصد يهدف..!

  2. الغفيلي يقول

    سبحان الله من المعلمين رواتبهم فوق الالف وبعدهم ما سادنهم شيء ريالين فقط ويشوفوها واجد لنفترض أن الدولة بالفعل تريد إستقطاع 5 ريال من كل موظف بالدولة لأي عمل كان أما نساهم بذلك أم ننسى الفضل بعد الله تعالى ومن ثم الحكومة والدولة التي حرصت دائمآ لراحة المواطن والوطن خليكم من هذه السخافات كل معلم بالسلطنة أخذ فوق 5 آلآف ريال عماني دفعة واحدة حتى بداية العام الدراسي الجديد أين هذه المبالغ ذهبت أعتقد ذهبت بالسياحة الخارجية في الدول الاوربية كم من الاموال صرفت وأنفقت في هذه الرحلات التي لا مبرر منها وعندما يعود المعلم من الرحلة أسأله عن ريال في جيبه أيقول ما عندي هين راحن هذه المبالغ كان ما أفضل لو أنفقت في هذا الوطن الغالي عمان أم السفرات والكشتات أحسن وفقنا الله لكل خير ودمتم بأمن وأمان في ظل مولانا جلالة السلطان حفظه الله ورعاه .

  3. هزاب يقول

    هل تحتاج جكومة السلام والوساطات ريالين من كل فقير تقتطع وهي التي خسرت مليارات في مجاملات للخارج والداخل فاطس فقرا وجوعا ؟ وبطالة وعوزا ! ريالين في ثلاثة أشهر هل هي التي ستعوض العجز في ميزانية منهوبة من علية القوم ؟ وهل هذه الأموال ستكون تعويضا للإختلاسات التي حدثت في وزارة التربية والتعليم ؟ هذا ثمن الإسراف وهدر الأموال في الخارج! صراحة ما يحدث يؤكد الانهيار المالي للبلد الفقير ضرائب على الخمور ولحم الخنزير وسرقة أموال المعلمين والقادم أسوأ !

  4. ابن الوطن يقول

    وانتى حنتومه عاد جاهزه تعلقى

  5. خنجر يقول

    الاخ هزاب لا تتدخل في ما لا يعنيك.. خليك في بارات دبي ابرك لك… عمان ادرى بمواطنيها.

  6. هزاب يقول

    وانت خليك في بارات مسقط وعمان أبرك وأزين لك وهناك الأفريقيات في انتظارك! خخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.