الرئيسية » الهدهد » توقف الملاحة بمطاري أبها وجازان بعد قصف حوثي لمرابض الطائرات

توقف الملاحة بمطاري أبها وجازان بعد قصف حوثي لمرابض الطائرات

وطن _ وجهت جماعة الحوثي ضربة جديدة للسعودية ردا عل وصفته بالعدوان السعودي على اليمن، وأعلن الناطق باسم القوات المسلحة لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين) وحلفائها في اليمن،استهداف بعض المناطق  بطائرات مسيرة مفخخة ادت الى توقف الملاحة بمطاري أبها وجازان

وقال سريع، في بيان على صفحته الرسمية في “فيسبوك”، إن “الطيران المسير نفذ عمليات واسعة بعدة هجمات بطائرات قاصف 2k استهدفت مطارات العدوان في أبها وجيزان”.

“9” إصابات في هجوم جوي هو “التاسع” أيضاً على مطار أبها الدولي و”زلزال” يضرب تجمعات للقوات السعودية بالمملكة

وأوضح أن “العملية الأولى باتجاه مطار جيزان استهدفت مرابض الطائرات وأهدافا عسكرية هامة وحساسة، فيما استهدفت العملية الثانية مواقع عسكرية في مطار أبها الدولي ادت الى توقف الملاحة بمطاري أبها وجازان

ووفقاً للعميد سريع، “أصابت العمليتان أهدافها بدقة عالية، وتسببتا بتعطل حركة الملاحة الجوية في المطارين”.

يذكر أنه في الـ 12 من الشهر الجاري، أعلنت المملكة العربية السعودية، إصابة 26 مدنيا إثر سقوط مقذوف حوثي، على صالة الوصل بمطار أبها الدولي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن، العقيد تركي المالكي، أن “مقذوف معادي حوثي سقط بصالة الوصول بمطار أبها الدولي”.

وتقود السعودية تحالفا عسكريا لدعم قوات الرئيس هادي لاستعادة حكم البلاد منذ 26 مارس/ آذار 2015، ضد الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

وأدى النزاع الدامي في اليمن، حتى اليوم، إلى نزوح مئات الآلاف من السكان من منازلهم ومدنهم وقراهم، وانتشار الأمراض المعدية والمجاعة في بعض المناطق، وإلى تدمير كبير في البنية التحتية للبلاد.

كما أسفر، بحسب إحصائيات هيئات ومنظمات أممية، عن مقتل وإصابة مئات الآلاف من المدنيين، فضلا عن تردي الأوضاع الإنسانية وتفشي الأمراض والأوبئة خاصة الكوليرا، وتراجع حجم الاحتياطيات النقدية.

السعودية العظمى أصبحت “ملطشة”.. هذا ما فعله الحوثيون بـ”مطار أبها الدولي” طلبوا من المدنيين الابتعاد عن كافة المطارات

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.