الرئيسية » الهدهد » القطرية مريم آل ثاني : تصريحات قرقاش اعتراف بانتصار قطر سياسيا

القطرية مريم آل ثاني : تصريحات قرقاش اعتراف بانتصار قطر سياسيا

وطن _ اعتبرت الشيخة القطرية مريم آل ثاني تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش بشأن الأزمة مع إيران وتراجعه عن نبرة التصعيد العسكري وتأكيده اليوم أنه لا حل للأزمة إلا سياسيا، بمثابة اعتراف مبطن بانتصار قطر سياسيا، حسب قولها.

وقالت “آل ثاني” في تغريدة لها بتويتر رصدتها (وطن) إن تصريحات قرقاش بمثابة لغة “استجداء” و”استنجاد” وهي اعتراف مبطن بانتصار قطر سياسياً، من خلال عدم تحقيق هدف دول الحصار بجعلها “تابعة”.

وأضافت موضحة:”الاعتذار ثم الجلوس على طاولة المفاوضات والحوار الغير مشروط واحترام مبدأ السيادة وعدم التدخل في شؤون الغير “ليس عيب” بل المكابرة والعنجهية واستمرار “سياسة الأطفال” هي العيب!”

وشددت الشيخة القطرية مريم آل ثاني على أن قطر منذ اليوم الأول للأزمة دعت إلى الجلوس على طاولة المفاوضات للحوار “الغير مشروط”، ولكن هناك دولة “متعنتة” ـ في إشارة للإمارات ـ ـتجر خلفها دولة أخرى، هدفها المماطلة والتعنت وإطالة الأزمة!

الشيخة مريم آل ثاني تُحرج أنور قرقاش: وزير تويتر.. من الذي طرد القطريين في مكة ليلة الحصار؟!

وتابعت:”هذه الدولة هي نفسها التي “افتعلت” #الأزمة_الخليجية لتحقيق أهداف وأجندة معينة!”

وبدلت الإمارات لهجتها التهديدية تجاه إيران وتخلت عن نبرة التهديد والوعيد بالتدخل العسكري بعد أن ظهر ترامب على حقيقته، وتراجع عن توجيه ضربة عسكرية لإيران مخيبا آمال السعودية والإمارات.

ظهر ذلك جليا في تصريحات وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الذي كان يطلق التصريحات النارية ضد إيران قبل أشهر ويهدد بتصعيد عسكري، واليوم خرج بوجه جديد يخاطب إيران بأسلوب ناعم ويؤكد أنه لا حل للتوتر إلا سياسيا.

وقال “قرقاش” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) إنه “لا يمكن معالجة التوترات في الخليج إلا سياسياً”.

وأضاف  أن “الأصوات الإقليمية مهمة في تحقيق حلول مستدامة”، مضيفا أن الحلول السياسية تأتي من خلال الحوار والمفاوضات.

واعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أن الأزمة الممتدة حاليا في المنطقة بسبب “تركيز الجميع على التصعيد وليس إيجاد حلول سياسية”.

الشيخة القطرية مريم آل ثاني تُخرِس “عمرو أديب” بعد تطاوله على وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.