الرئيسية » الهدهد » ترامب يدعم ابن سلمان أموال السعودية أهم دم خاشقجي

ترامب يدعم ابن سلمان أموال السعودية أهم دم خاشقجي

وطن _ في إعلان صريح ترامب يدعم ابن سلمان مقابل ما يحصل عليه من أموال طائلة، قال الرئيس الأمريكي إن التجارة والعمل مع السعودية أهم بكثير من التركيز على محاسبة حكوماتها بمثل هذه القضايا.

وقال ترامب عند سؤاله عما إذا كان سيعمل بوصايا الأمم المتحدة ويأمر االـ”إف بي آي” بالتحقيق في قضية مقتل خاشقجي، وذلك خلال حوار أجراه مع قناة NBC: “أعتقد أن التحقيق بهذه القضية أصبح شديدا.. من قبل الجميع”.

ابن سلمان يُغذي ترامب بالدولارات.. ملاعب “أبو إيفانكا” تستضيف دوري الجولف السعودي

وكان ترامب يدعم ابن سلمان من خلتل لفت الانتباه إلى أن بعض الدول في المنطقة ومن ضمنها إيران تقوم بأفعال أكثر فظاعة مما حدث مع الصحفي السعودي، وتابع قائلا: “قتلت إيران أعدادا كبيرة في اليوم الواحد، دول أخرى في الشرق الأوسط تشكل مناطق صراع، فإذا نظرت إلى السعودية، عليك أن تنظر إلى إيران والدول الأخرى، وترى ما يحدث”.

وفي سياق دفاعه عن السعودية، دعا ترامب إلى تفضيل المصالح الاقتصادية مع السعودية على التركيز على محاسبة حكومة المملكة بسبب قضية خاشقجي.

وقال الرئيس الأمريكي: “ما أقوله هو أنهم ينفقون من 400 مليار إلى 500 مليار دولار في فترة من الزمن، جميع الأموال والوظائف والمعدات التي يشترونها”.

وعندما قال له المحاور: “هذا هو الثمن، فطالما أنهم يدفعون ستتغاضى عن بعض سلوكياتهم المشابهة لهذه”، أجاب الرئيس الأمريكي قائلا: “لا لا.. لكنني لست ذلك الغبي الذي يقول لا نريد أن نتعامل معهم تجاريا”.

وختم الرئيس الأمريكي حديثه عن القضية قائلا: “وبالمناسبة، فإذا ما أوقفوا التعاون التجاري معنا، أتعلم ما سيقومون بفعله؟ سيتعاملون تجاريا مع الصين وروسيا”، على حد تعبيره.

ترامب سيدعم ابن سلمان للنهاية.. البيت الأبيض يعارض هذا القرار ضد السعودية وأميرها “الطائش”

قد يعجبك أيضاً

رأيان حول “ترامب يدعم ابن سلمان أموال السعودية أهم دم خاشقجي”

  1. اليوم الأموال السعودية…وغدا سيحصل على مؤخـــرات حكـــام السعودية الرسمية…..مؤخرات أمراء وملك السعودية وكل حواشيها بما فيهم مؤخرة السديس المكتنزة أكرمكم الله

    رد
  2. المأزق المادي للحضارة الغربية تظهر في أفضع بشاعتها في صورة ترامب؟!،يلتهم الدولارات الملطخة بالدماء؟!.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.