الرئيسية » فيديو » تدريب قوات أمن مسندم التابعة للجيش السلطاني العُماني في جبال إيطاليا

تدريب قوات أمن مسندم التابعة للجيش السلطاني العُماني في جبال إيطاليا

وطن _ نشر حساب “التوجيه المعنوي” التابع لوزارة الدفاع العُمانية، على “تويتر”، فيديو يتضمن مشاهد مصوّرة من مُشاركة الجيش السلطاني العماني قوات أمن مسندم في التمرين العماني-الإيطالي المشترك (جبل شمس ٢) في إيطاليا.

وأرفق الحساب تغريدته ببيتٍ شعريّ جاء فيه:
(وَسَطَ الشَّدَائِدِ، وفي سَاحَاتِ الـوَغى بين عُرَى الخَطْبِ .. ثَبـاتٌ بِذهنٍ متَّقِدٍ، وإِقْـدامٌ مـع رباطـةِ جَأشِ)

وبدأ التمرين “العماني – الإيطالي” المشترك “جبل شمس 2” على الاراضي الايطالية خلال الفترة من الـ16 حزيران الجاري ويستمر حتّى الـ28 من نفس الشهر.

قوة أمن مسندم:محترفون ومنضبطون هكذا امتدحتهم القوات الإيطالية

وانطلقت فعاليات التمرين بمشاركة عناصر من قوات أمن مسندم مع القوات البرية الإيطالية ممثلة في كتيبة المشاة الجبلية التاسعة بالجيش الإيطالي.

وتهدف مثل هذه التمارين الى تبادل الخبرات وتفعيل خطط التدريب والتمارين المشتركة وهي ضمن الخطة التدريبية التي تنتهجها قيادة الجيش السلطاني لإدامة المستويات العالية في الاداء والكفاءة التدريبية والقتالية لدى منتسبي الجيش السلطاني.

كما يأتي هذا التمرين في إطار البرامج لدى التدريبية السنوية التي ينفذها الجيش السلطاني مع الدول الشقيقة والصديقة.

يشار الى أن النسخة السابقة للتمرين “جبل شمس2” قد أقيمت على اراضي السلطنة في منطقة التمارين التابعة للجيش العماني بالجبل الأخضر عام 2016.

“شاهد” وزير الدفاع البريطاني يصل عُمان.. تمرين عسكري مشترك لتحقيق هذه الأهداف

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تدريب قوات أمن مسندم التابعة للجيش السلطاني العُماني في جبال إيطاليا”

  1. من طلع من داره قل مقداره! على بالنا يتدربون في مقربة من الجولان والقدس ! طلعوا في إيطاليا ! خخخخخخ! أمن مسندم يتدرب في إيطاليا والتمرين جبل شمس ! جيش الرفاهية لا يقوى على تنفبذ تمرين في بلده لإرتفاع درجة الحرارة 1 خخخخخخخخ! الايطاليين ماخذينهم مثل فئران تجارب ! هععععع! يا الفشلة!

    رد
  2. يا ليت تتذكروا جزركم في مدخل هرمز اللي احتلتها ايران وتنازلتم عن أخرى مقابل مساعدة جيش شاه ايران لكم في اخماد ثورة ظفار ! خخخخخخ

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.