الرئيسية » الهدهد » الدبلوماسي سلطان الطيار يحرج حلفاءه عيال زايد

الدبلوماسي سلطان الطيار يحرج حلفاءه عيال زايد

وطن _ لفت انتباه الكثيرين اليوم خبر استدعاء القائم بالأعمال الإماراتي في طهران لتسليمه مذكرة احتجاج إيرانية، على انطلاق الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران من الأراضي الإماراتية، حيث أنه من المفترض أن الإمارات قطعت علاقتها مع إيران منذ إعلان تحالفها مع السعودية. الدبلوماسي سلطان الطيار غرد مستنكرا: “ماذا يفعل القائم بالأعمال الاماراتي في طهران؟ ألسنا في حرب وقطع علاقات مع ايران منذ سنوات؟”

وتابع الدبلوماسي سلطان الطيار  موجها سؤالا محرجا لـ”عيال زايد”:” كيف نفسر بقاء علاقات حلفائنا مستمرة مع ايران حتى الآن؟”

واستدعت الخارجية الإيرانية السبت القائم بالأعمال الإماراتي لدى طهران، وسلمته مذكرة احتجاج على انطلاق الطائرة الأمريكية المسيرة التي أسقطتها إيران من الأراضي الإماراتية.

وأعربت الخارجية الإيرانية في مذكرتها عن “رفضها تقديم أي تسهيلات للقوات الأمريكية في المنطقة لانتهاك الحدود الجوية والبرية والبحرية الإيرانية”.

من جانبه سخر الكاتب القطري عبدالله العذبة، رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية، من الأمر بقوله:” كيف استدعت الخارجية الإيرانية القائم بالأعمال الظبياني؟ ألم تقطع الإمارات علاقتها مع إيران تضامنا مع #السعودية_العظمى؟”

إيران لن تجلس بهدوء.. كاتبة إسرائيلية تكشف خفايا اتفاق “الذل والعار” وكيف استغلت اسرائيل “سذاجة” عيال زايد

وتابع سخريته في تغريدته التي رصدتها (وطن):”هل من الممكن أن يشرح لنا #مبز ذلك؟”

ويأتي الاحتجاج الإيراني على خلفية إسقاط الحرس الثوري فجر الخميس طائرة تجسس أمريكية مسيرة، انطلقت من قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات، وفقا للمصادر الإيرانية. 

وقاعدة الظفرة هي القاعدة التي أعلن البنتاغون مؤخرا عن إرسال سرب “سترايك إيغل” من مقاتلات “إف 15-إيه” إليها، من قاعدة “سايمور” في ولاية نورث كارولاينا الأمريكية.

صحيفة “العرب” الممولة إماراتياً تهاجم سلطنة عمان والكويت لاستقبالهما وزير خارجية تركيا

قد يعجبك أيضاً

3 رأي حول “الدبلوماسي سلطان الطيار يحرج حلفاءه عيال زايد”

  1. الإمارات مثل إسرائيل خونه. يتعاملون مع المجرمين ويشعلون الحروب والفتن لعنه الله عليهم من حكومه وغبون

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.