مستشار ابن زايد أصيب بـ”خيبة أمل” كبيرة عقب تراجع ترامب عن ضرب إيران.. هكذا سخر منه كاتب عُماني

2

جن جنون الأكاديمي الإماراتي الدكتور عبدالخالق عبدالله، مستشار ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ووجه انتقادات حادة للرئيس الأمريكي بعد إعلانه تراجعه عن توجيه ضربة عسكرية لإيران ردا على إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة قبل يومين.

وتساءل “عبدالله” معبرا عن خيبة أمله الكبيرة في ترامب:”يا ترى لماذا ألغى الهجوم وغير رأيه في الدقائق الأخيرة من الساعة، هل هو أيضا فقاعة صوتية يهدد ويتوعد ثم يتراجع”

وتابع في تغريدته التي رصدتها (وطن) مهاجما الرئيس السابق أوباما والنظام الأمريكي:”أم هو نسخة منقحة من الرئيس المتردد وقليل الحيلة اوباما أم فقدت امريكا قدرتها على تأكيد هيبتها ضد خصومها وفقدت مصداقيتها بين أصدقائها أم انها واشنطن المتخبطة في قراراتها”

وسخر الكاتب العُماني المعروف عباس المسكري من حالة الجنون التي أصابت مستشار ابن زايد بقوله:”لا دكتور أعتقد هو كان يفكر مثل الخرفان لي متعود يهددها ويطيح شعرها من الخوف”

وتابع سخريته:”لكن اكتشف امامه من يناده والمصيبة هو طاح شعره والمصيبة الأكبر الآن راح يطالب بعمل باروكة من شعر الخرفان لي كان يهددها”

وجاءت عشرات الردود تسخر من تغريدة مستشار ابن زايد، وخيبة أمله في ترامب الذي تراجع عن ضرب إيران في اللحظة الأخيرة، ونرصد لكم بعض هذه التعليقات.

واستدعت وزارة الخارجية في إيران اليوم، السبت، القائم بالأعمال الإماراتي في طهران احتجاجًا على انطلاق الطائرة الأمريكية المُسيرة التي أسقطها الحرس الثوري الإيراني من قاعدة عسكرية أمريكية في الإمارات.

وأفادت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية بأن: “وزارة الخارجية الإيرانية استدعت القائم بالأعمال الإماراتي إثر العمل العدواني لطائرة التجسس الاميركية المسيرة التي اخترقت المجال الجوي الايراني انطلاقا من قاعدة عسكرية أميركية في الإمارات”.

وأوضحت الوكالة أنه “تم ابلاغ القائم بالأعمال الإيراني باحتجاج طهران الشديد على هذا الأمر”.

وذكرت أن رئيس دائرة في وزارة الخارجية الإيرانية أكد “رفض تقديم تسهيلات من الدول الأخرى للقوات الأجنبية للقيام بأي اعتداء على حدود إيران المائية والبرية والجوية”.

وشدد على أن تلك الدول “لا يمكنها أن تتنصل من المسؤولية في مثل هذه الحالات”.

وقالت الوكالة إنه: “وفقًا لشريط الفيديو الذي تم بثه حول مسار حركة الطائرة الأميركية المسيرة؛ كانت انطلقت من قاعدة “الظفرة” الجوية في منطقة “مصفح” في ضواحي أبوظبي”.

وأضافت أن “الطائرة المسيرة (غلوبال هاوك) أو RQ-4C تعد من أحدث طائرات التجسس في العالم وتقدر قيمها بأكثر من 200 مليون دولار”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن صباح الخميس عن إسقاط الدفاع الجوي للقوة الجوفضائية التابعة له فجرًا طائرة تجسس أميركية مسيرة بعد اختراقها الأجواء الإيرانية في سواحل محافظة هرمزكان جنوبي البلاد.

وأمس، أعلن ترامب أنه أوقف ضربة أمريكية على إيران قبل 10 دقائق من بدئها، لأنه “وجد أنها ستقتل 150 شخصًا، وهو رد غير مناسب على إسقاط طائرة مُسيرة”.

وقال ترامب في سلسلة تغريدات عبر “تويتر”: “كنا على وشك ضرب 3 مواقع في إيران أمس”، مضيفًا “نحن لسنا على عجلة من أمرنا”.

وتأتي هذا التطورات في وقت تشهد فيه منطقة الخليج توترات وحشد عسكري أمريكي يشبه بشكل كبير الأوضاع التي سبقت غزو العراق، بسبب ما تقول إنه تهديدات إيرانية لمصالحها في المنطقة.

قد يعجبك ايضا
  1. بنت السلطنه يقول

    خاف من شريفه تسقط طائرته المهاجمة مثلما اسقطت طائرته التجسسيه.
    فرصتكم يالرخم قصدي يالصقور اهجموا على شريفه ترى عمكم ترامب ما بيسويها.

  2. ابوعمر يقول

    الى هذا المــــــــسن القبيح والقذر…لما لاتعرض مؤخرتــــك ومؤخرات أبناء زايد بن شيطان على سيدكم ترمب .المهوس باليهائميـــة مثل البغال والدواب…لعل يفتتـــن بمؤخراتكم النتنة النجسة أكرمكم الله.فيعلن الحرب على ايران (فداء) لمؤخراتــــكم الحقيرة يا أحقر البهائم في الكون كله..يا كلاب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.