الرئيسية » الهدهد » تعليق الدويلة على إسقاط إيران طائرة أمريكية وحذر دول الخليج من القادم

تعليق الدويلة على إسقاط إيران طائرة أمريكية وحذر دول الخليج من القادم

وطن _ تعليق الدويلة على إسقاط إيران طائرة أمريكية وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تهديداته بالرّد وتوجيه ضربة ضد طهران.

وكان تعليق الدويلة على إسقاط إيران طائرة أمريكية  : “ترامب تراجع عن كل الخطوط الحمر التي اعلنها و هو يتراجع عن مقولته المشهوره نحن نحمي امنكم وعليكم ان تدفعوا وذلك عندما قال اننا سنتدخل فقط اذا تعرض امن جنودنا للخطر” .

وأضاف: “يعني اذا تعرضت دولنا للخطر فان ترامب لن يتدخل الدليل انهم اسقطوا اغلى طائرة في العالم و لم يتحرك ترامب فقط بوّخ”.

إيران تضع “ترامب” في مأزق كبير بعد إعلانه عن إسقاط طائرة إيرانية .. فهل الطائرة التي أُسقِطَت أمريكية؟؟

وذكر في تغريدةٍ ثانية أن ايران تمتلك رادارات ترصد كل طائرة منذ طيرانها في الخليج الى اسقاطها بعد اربع ساعات بصاروخ .

والطائرة المسيرة “غلوبال هوك” او RQ-4C التي اسقطتها إيران، تعد من احدث طائرات التجسس في العالم وتقدر قيمها باكثر من 200 مليون دولار.

ونوّه إلى أن الطائرة الامريكية التي اسقطتها إيران مزودة بتكنولوجيا مضادة للصواريخ و الرادارات و مع ذلك أُسقطت، مشيراً إلى ان هذه الطائرة اغلى من طائرة الشبح بكل اجيالها واغلى من طائرة “اف “١٥ التي تملكها دول المنطقة بخمس مرات او اكثر.

وسخر “الدويلة” بقوله: “إذا كانت إيران تمتلك تكنولوجيا تستطيع إسقاط أغلى طائرة تملكها الولايات المتحدة بل هي أغلى طائرة في العالم وأكثرها تقدما فماذا تملك دولنا غير جر الربابه؟”.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن اسقاط الطائرة: “كنا جاهزين للرد على إيران لكنني قررت وقف الضربة قبل 10 دقائق من تنفيذها”.

وبرر “ترامب” وقف الضربة بأنها “لم تكن متناسبة مع إسقاط طائرة دون طيار”.

وقال “ترامب” إن مستشاريه أبلغوه أن الضربات على إيران كانت ستؤدي إلى مقتل 150 شخصا.

وأشار إلى أنه ليس في عجلة من أمره، “جيشنا جديد ويعيد بناء نفسه ومستعد للانطلاق وهو الأفضل عالميا بفارق كبير”.

وكشف أيضا أنه فرض المزيد من العقوبات على طهران في وقت متأخر أمس.

واليوم الجمعة، نشرت وسائل إعلام إيرانية، صوراً لما قالت إنّه حطام الطائرة الأمريكية المسيّرة التي اسقطتها طهران الخميس.

بينما أعلن قائد القوة “الجو فضائية” بالحرس الثوري الإيراني، العميد أمير علي حاجي زادة، أنه كان بإمكان الدفاعات الجوية الإيرانية إسقاط طائرة من طراز P-8 تقل 35 عسكريا أميركياً كانت بالقرب من طائرة التجسس المسيرة “غلوبال هوك” لكنها امتنعت عن ذلك.

وقال العميد “حاجي زاده”: “لم نسقط تلك الطائرة لأن هدفنا من إسقاط غلوبال هوك كان توجيه إنذار للإرهابيين الأميركيين”.

رسالة الأمريكية لإيران عن إسقاط أغلى طائرة في العالم وعمان تنفي ذلك

قد يعجبك أيضاً

5 رأي حول “تعليق الدويلة على إسقاط إيران طائرة أمريكية وحذر دول الخليج من القادم”

  1. الرعب يسكن كل جسد الارهابي اللقيط المسيحي المتطرف ترمب..ايران فعلتها وأسقطت الطائر الشبح الامريكية التي تعتبر أغلى الطائرات المسيرة حيث ثمنها بالدولار 270مليون دولار…ايران صفعت الارهابي المسيحي الهمجي ترمب صفعا أدمى مؤخرته بدل وجهه…يا عاهرات الخليج ..يا زانيات آل سعو وآل زايد انتظرن الأسوأ من الرجل القوي ..ليس امريكيا هذه المرة..سيكون ايرانيا..يسويكم بالارض والتراب يا أعهر العواهر ان جاز التعبير…رجلكم السابق ترمب مرعوب بشكل لم يحدث مثله على مر التاريخ الامريكي…

    رد
  2. القادم اكثر اذا تهور ترامب الأحمق والجبناء الل سلول والل زايد الصهاينه هذا اول الرد من إيران وهي دولة أفعال وليست مثلكم اقول فقط

    رد
  3. اين الاعلام السعودي والاماراتي؟ حقيقة انكم مجرد حثالة لا كرامة لكم ولا شهامة عندكم، أموالطم تذهب هباء الى شخص يكره كل ما هو مسلم، شيعي أو سني. تتعاونون مع اسرائيل لضرب المقاومة في فلسطين لأرضاء اسيادكم في تل ابيب وواشنطن، والله مصيركم سيكون أسود من السواد لأنكم تتامرون على الأمة كلها وتضعون ايديكم في ايدي اعدائها

    رد
  4. انا شخصيا انتظر الحرب بفارغ الصبر لكي نرى الرجل من المسترجلة ولكي تؤدب ايران الاعراب الذين هم اشد كفرا و نفاقا وتعيدهم الى حجمهم الحقيقي ولكي يتضح للامة من هم الخونة من المجاهدين والمؤمنين حقا

    رد
  5. عندما تندلع الحرب بين العرب و الصهاينة ستندلع بين الفرس و امريكا ببساطة لا حرب و لا هم يحزنون فهما يشتركان في العداوة للعرب و فلسطين و ضرب الطائرة المسيرة ان كان صحيحا الهدف منه ابعاد الانظار عن قتل مرسي و ما يجري في السودان و تحصيل المزيد من الرز و حلب السعودية من الحكام الذين يدعون انهم ضد ايران بالقول فقط . إيران وأمريكا و انظمة الشر في مصر و السعودية و الامارات و الصهاينة الخ اجزم ان الحرب بين الفرس و امريكا كلهم تجمعهم مصالح واحدة معاداة الإسلام .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.