استنفار أمني بالحرم المكي ورصد لحاملي الأوراق.. “عُمُرات” بالجملة عن محمد مرسي تغيظ السيسي وابن سلمان

6

في سابقة جديدة ومنذ نبأ إعلان وفاته، توالت على مواقع التواصل صور أشخاص أعلنوا أداء العمرة عن الرئيس المصري الراحل محمد مرسي بشكل مضطرد.

وتسابق نشطاء بمواقع التواصل على تداول صور تظهر أشخاص في ساحة الحرم الشريف، وهم يحملون أوراقا توضح أداءهم العمرة عن مرسي، وتتضمن دعوات له بالرحمة والمغفرة.

وعقب الانتشار الواسع لهذا الأمر وأثره على مواقع التواصل، صدرت أوامر للأمن السعودي بالحرم بتعقب أي شخص يحمل ورقة ويصورها ومنع أي شخص من أداء مثل هذه العُمرات، بحسب ناشطون أوضحوا ذلك في تعليقات رصدتها (وطن).

طبت وطاب أثرُك فى النفوس ياحبيبى 💔

Posted by Huda Hamed on Tuesday, June 18, 2019

وكانت مصادر سعودية قد أكدت عن وجود تشديدات أمنية سعودية غير مسبوقة حول الحرم عقب انتشار تلك الصور، في محاولة لوقف صور التضامن تلك.

وإلى جانب تسابق أفراد من محبي مرسي لأداء العمرة عنه وإعلانهم ذلك، قامت أسر كاملة بأداء العمرة عنه في صورة تعكس محبة جارفة لأول رئيس منتخب بمصر.

لبيك اللهم عمرة انا وزوجتي عن الدكتور محمد مرسي رحمه الله.اللهم اغفر له وارحمه وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة .اللهم…

Posted by Ahmed Abu Ismail on Tuesday, June 18, 2019

وحظيت تدوينه لأشرف الطاهر بتداول واسع، التي ذكر فيها أن صديقا له كان يؤدي عمرة وأخبره -بتأثر- أنه حين طُلب منه أداء عمرة عن مرسي فور نبأ الوفاة؛ قرر جميع أفراد الحملة الأربعين إهداء عمراتهم لمرسي، وكانوا من جنسيات عربية مختلفة.

ويعد الإعلان عن هذه العمرات المتتالية شكلا فريدا من أشكال إظهار مشاعر التعاطف والمحبة لمرسي، لا يقل أثره عن مشاهد صلوات الغائب التي قامت في العديد من البلدان العربية والإسلامية والغربية.

وأعلنت السلطات المصرية، مساء الاثنين، وفاة الرئيس مرسي، أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا في مصر، أثناء إحدى جلسات محاكمته بعدما تعرض لنوبة إغماء، وفق روايتها الرسمية.

وتعرض مرسي إلى العديد من المحاكمات بتهم مختلفة، وذلك بعد اختطافه من الرئاسة، إثر الانقلاب العسكري الذي قاده وزير دفاعه آنذاك عبد الفتاح السيسي في 3 تموز/ يوليو 2013، واستولى على السلطة من حينها.

وثمن إعلاميون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، موقف المعتمرين الذين أهدوا العمرة للرئيس مرسي.

قد يعجبك ايضا
  1. طبيب المغترب يقول

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مع الاحترامنا للرجالات العظام
    محمد مرسي عيسى العياط
    رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للشعب المصري العظيم
    وصل الى هرم سلطة عن طريق الاقتراع ديمقرطي متحضر

  2. م عرقاب الجزائر يقول

    أين المفتي للسر مفشي حتى يفتي في مابال وليه يحجر على الناس أداء العمرة لمن شاؤوا؟!،أينا البسديس ليذكر مولاه بأنه لما يتعلق الامر بمناسك الحج والعمرة أنه لاجدال ولا رفث ولا فسوق ولا حجر في تلك المناسك؟!.

  3. ابوعمر يقول

    الكلاب ابناء الكلاب..هؤلاء البوليس السعودي…والله الكلاب أكثر شرفا وايبـــــــاء وعزة منكم يا بوليس آل سلول….عليكم بهدم البيت العتيق … البيت الحرام..الكعبة الشريفة..حتى لايعتمر المعتمرون أيها البغال الحقيرة…..

  4. ابوعمر يقول

    أدعو كل المسلمين الى وضع صور السيسي وكل جنرالاته وصور آل سعود .خاصة الكينغ والمعتوه ابنه ..وكل أفراد عائلة الشيطان الأكبر محمدبن زايد.وكل أشقاءه الشياطين أبناء زايد بن شيطان..ضعوا صورهم في بيت الخلاء وأكرموهم يوميا بالماء القذر المهـــين….وأجركم على الله…

  5. محمد يقول

    هذه التصرفات الشاذة لا تنفع وقدر الله وما فعل…نصيحتي لكم يا اتباع العلالي والدين القويم كما تلفون انفسكم عودوا الى رشدكم وباب التوبة مفتوح

  6. مرورة يقول

    لا بس الي بيعمل العمرة يحددها بالنية مش تصوير وتواصل اجتماعي ..ولا كانها عبادة …في الاخير هذي شعيرة دينية . .لايجوز ما يحدث من تصوير .واستعراض في وسائل التواصل الاجتماعي ….والي يشتي يعمل حاجة يوقف في وجه الظالم مش يكتب ورقة وبتصور جنب الحرم ….وعموما الله يتقبل من الجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.