الرئيسية » الهدهد » شقيق ولي عهد الإمارات طحنون بن زايد متورط في قتل مرسي

شقيق ولي عهد الإمارات طحنون بن زايد متورط في قتل مرسي

وطن _ في إشارة خطير إلى تورط الإمارات وحاكمها الفعلي محمد بن زايد في قتل رئيس مصر الأسبق محمد مرسي بعد تقديم كل الدعم للإطاحة به في 2013، لمح الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الفرنسية إلى احتمال تورط شقيق ولي عهد الإمارات طحنون بن زايد  ومستشاره للأمن القومي، في وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي المشبوهة في قاعة المحكمة الاثنين الماضي.

برنارد باجوليه، الرئيس السابق لجهاز المخابرات الفرنسي (المديرية العامة للأمن الخارجي DGSE) قال في تغريدة له اليوم، الأربعاء، إن الزيارة التي قام بها الإماراتي شقيق ولي عهد الإمارات طحنون بن زايد  إلى القاهرة يوم 16 يونيو قد تكون ذات علاقة بوفاة محمد مرسي المشبوهة.

وقد سقط محمد مرسي خلال جلسة محاكمته في القاهرة يوم الاثنين، ثم توفي على إثرها.

مفتي ليبيا الصادق الغرياني السيسي قتل مرسي بأموال إماراتية

واتهمت جماعة الإخوان المسلمين السلطات المصرية بأنها مسؤولة عن موت مرسي “البطيء المتعمد”.

من جانبها اتهمت صحيفة الإندبندنت البريطانية، قوات الأمن المصرية بالتسبب في “قتل” الرئيس الأسبق محمد مرسي بعدما تركته ملقى على الأرض لأكثر من 20 دقيقة عندما فقد وعيه في قاعة المحكمة بالقاهرة.

وقالت الصحيفة نقلًا عمن أسمتهم زملاء لمرسي، إن الشرطة المصرية فشلت في تقديم المساعدات الأولية بالسرعة اللازمة عندما سقط مغشيًا عليه داخل قفص الاتهام أثناء جلسة محاكمته، الإثنين.

وعانى الرئيس المصري الراحل في محبسه من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى مشاكل صحية في الكبد.

وكانت الإمارات تحديدا الدولة الخليجية التي دعمت عبدالفتاح السيسي بقوة، وقدمت له مليارات الدولارات لتنفيذ مخطط الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر، فضلا عن دعمه داخل أروقة البيت الأبيض.

أيمن نور: إعدام مرسي (سيحرق السيسي داخل ملابسه)

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “شقيق ولي عهد الإمارات طحنون بن زايد متورط في قتل مرسي”

  1. هذا ابتزاز وطريق الخائبين ومبررات واهيه..الرجل فيه من الامراض الكثيرة وجالسين تطلعولنا قال فلان وقالت علانه متى كان الغرب ومسؤلينه وخونته بريءا..مصر تسمى ارض المنانه .تبا لكم ايها الخونه واذيالهم واعلامهم المرتزقة

    رد
  2. كلام فاضي ! أنتم تصنعون من هؤلاء الحثالات شخصيات خارقة وعلى حساب دماء الفقراء والمظلومين ! مثل هذه الأشكال أكثر ما تستطيع فعله هو تعذيب وافد مقيم على أرضهم لخلاف مالي او خلاف على خمر ونسوان !

    رد
  3. اللقطاء جنس عروبي اماراتي قح……الهمج والمجرمين والقتلة والسفاحين وأعمدة الارهاب وقادة الفاشية أعراب أيضا من لقطاء زايد بن سلطان ولقطاء العساكر المصريين وبقايا يهود يثرب من آل سعود….ولله في لقطاء وارهابيي الأعراب شؤون…

    رد
  4. عليك لعنة الله أيه المعاق دائما يخفي عينيه لكي لا يظهر وجهه المعاق الممسوخ طحنك الله طحنا يهشم وجهك وعظامك في الدنيا والآخرة يا مطحون. اللهم آمين

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.