الرئيسية » الهدهد » خطيبة خاشقجي خديجة جينكيز أرحب بدعوة كالامارد للتحقيق مع ابن سلمان

خطيبة خاشقجي خديجة جينكيز أرحب بدعوة كالامارد للتحقيق مع ابن سلمان

وطن _ أثنت خطيبة خاشقجي خديجة جينكيز  على التقرير الصادر عن الأمم المتحدة اليوم، الأربعاء، والذي أدان السعودية وولي العهد محمد بن سلمان بشكل صريح في قضية اغتيال خاشقجي ووصفته بأنه “تطور محل ترحيب”.

“جنكيز” وفي تغريدة على حسابها الرسمي بتويتر رصدتها (وطن) قالت “إن دعوة المقررة الأممية الخاصة، للتحقيق مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في اغتيال حبيبي جمال هو تطور محل ترحيب”.

وأضافت  خطيبة خاشقجي خديجة جينكيز أنه يتعين الآن أن يتحرك أعضاء مجلس الأمن الدولي بناء على هذه التوصية، كما طالبت بـ “تحقيق العدالة وكشف الحقائق”.

مصيبة جديدة على رأس ابن سلمان.. هذا ما تقدمت به خطيبة خاشقجي للمحكمة الاتحادية في واشنطن

وأصدرت أنيس كالامار، اليوم الأربعاء، تقريرها بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتل داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول.

وقالت في تقريرها، إن السعودية مذنبة في مقتل الصحفي السعودي، مشيرة إلى أن التحقيقات التي أجرتها تركيا والمملكة العربية السعودية لا تفي بالمعايير الدولية المطلوبة.وأضاف التقرير “هناك أدلة موثوقة على أن ولي عهد المملكة العربية السعودية متورط في مقتل خاشقجي، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من التحقيق”.

كما دعا التقرير الأممي إلى فرض عقوبات دولية على ولي العهد السعودي والجناة المحتملين في مقتل خاشقجي.

وطالب التقرير المملكة العربية السعودية بالاعتذار لتركيا والولايات المتحدة وعائلة خاشقجي والإقرار بقتل الصحفي، كما دعا مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع غير رسمي لتقييم تأثير مقتل خاشقجي على الوضع الأمني.

جريمة اغتيال جمال خاشقجي والتحقيق في القضية وهذه اهم التفاصيل

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.