الرئيسية » الهدهد » اختراق صحيفة الغارديان بعد قتل خاشقجي بأمر من سعود القحطاني

اختراق صحيفة الغارديان بعد قتل خاشقجي بأمر من سعود القحطاني

وطن _ كشفت صحيفةالغارديانالبريطانية، الأربعاء، أن الرياض أعطت أوامر اختراق صحيفة الغارديان  بعد مقتل جمال خاشقجي.

وذكرت “الغارديان” أنه، في وقت سابق من هذا العام، تم تحذيرها من استهدافها من قبل وحدة الأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية التي أمرت “باختراق” حسابات البريد الإلكتروني للصحافيين الذين يحققون في مختلف الأزمات التي تجتاح البلاط الملكي.

وأوضحت “الغارديان” أن اختراق صحيفة الغارديان أثير في البداية من مصدر في الرياض، وتم دعمه لاحقا “بنسخة مما يبدو أنه أمر داخلي سري”.

وأضافت الصحيفة أن  هذا الأمر الداخلي كلف فريقا تقنيا بتنفيذ “اختراق” خوادم الكمبيوتر في الغارديان “بسرية تامة”، وتم توقيعه من قبل سعود القحطاني، مستشار ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، المتهم بالإشراف على عملية قتل خاشقجي.

ماذا قالت السعودية عن الاتهامات التي وجهت لها بالتجسس على معارضين ومقربين من خاشقجي

واليوم الأربعاء، كشف تحقيق الأمم المتحدة في مقتل خاشقجي أن هناك أدلة تشير إلى مسؤولية بن سلمان ومسؤولين سعوديين آخرين عن مقتل خاشقجي.

واعتمد تقرير الأمم المتحدة على تسجيلات وأعمال بحث جنائي قام بها محققون أتراك ومعلومات من محاكمات للمشتبه بهم في السعودية.

وكانت آخر مرة شوهد فيها خاشقجي، الذي كان ينتقد بن سلمان ويكتب مقالات في صحيفة واشنطن بوست، عند القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول حيث كان سيتسلم وثائق قبل زواجه.

قرصنة معلومات حساسة لـ6 دول بينها العراق والأردن ومصر عبر اختراق كبير.. من يقف ورائها؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.