الرئيسية » تقارير » مكالمة ابن سلمان مع كوشنر حذره فيها من تنفيذ الإعدامات

مكالمة ابن سلمان مع كوشنر حذره فيها من تنفيذ الإعدامات

وطن _ كشف موقعميدل إيست آيالبريطاني مكالمة ابن سلمان مع كوشنر بعد أيام من نشر شبكة CNN الأمريكية لقطات حصرية لمرتجى قريريص، وهو فتى ضمن قائمة المحكوم عليهم بالإعدام؛ لمشاركته في تظاهرة احتجاجية للشباب في 2011 عندما كان يبلغ من العمر 10 أعوام».

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول سعودي قوله إن قريريص، الذي أُلقي القبض عليه بعد ثلاث سنوات لتورطه في احتجاجات وحُكم عليه بالإعدام، خُففت عقوبته إلى السجن لـ 12 سنة. قال المسؤول: «لن يُعدم».

وقالت مصادر موقع “ميدل إيست آي” مكالمة ابن سلمان مع كوشنر ، محذراً إياه من أن أي موجة جديدة من الإعدامات يمكن أن تلحق ضرراً بصورة الرياض في الكونغرس الأمريكي، في وقت يحاول خلاله البيت الأبيض توحيد الصفوف لاتخاذ إجراء ضد إيران.

وأخبر مصدر سعودي على إطلاع بالمحادثة الموقع البريطاني قائلاً: «قال كوشنر إنه قلق من أن موجة جديدة من الإعدامات يمكنها أن تلحق ضرراً بصورة السعودية. وسيكون لها أثر سيئ في الكونغرس».

وأخبر كوشنر ولي العهد السعودي أن الفضيحة التي سببها اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي في أكتوبر/تشرين الأول هدأت رياحها للتو في واشنطن.

ولي العهد انزعج من المكالمة

وقال الموقع البريطاني أيضاً، إن كوشنر قال في المكالمة الهاتفية مع ولي العهد: «هذا ليس الوقت الملائم للإعدامات. لقد هدأت حكاية خاشقجي وسوف تدمر صورة السعودية»، كما أثار كوشنر أيضاً في حديثه القضية المتعلقة بعدد من الناشطات اللاتي مازلن في السجن.

وتعرضت لجين الهذلول، التي دشنت حملة لإلغاء الحظر عن قيادة النساء السيارات، للضرب والإيهام بالغرق والصعق وهُددت بالاغتصاب والاغتيال أثناء سجنها، وذلك حسبما يفيد أفراد عائلتها.

“ديلي ميل” تفجّر مفاجأة كبيرة وتكشف تفاصيل مكالمة استمرت حتى الـ4 فجراً “زلزلت” القصر الملكي في السعودية

ويبدو أن المحادثة الخاصة التي دارت بين صهر ترامب والأمير السعودي تشير إلى مساعي البيت الأبيض لدفن فضيحة اغتيال خاشقجي بدلاً من السعي وراء مساءلة مرتكبي الجريمة.

وأخبر مصدر آخر بأن ولي العهد أنصت إلى كوشنر في صمت. وقال المصدر: «لم يجادل، لكنه لم يتعهد بشيء».

وبالرغم من ذلك، «كان الحاكم الفعلي للمملكة منزعجاً بكل وضوح من الضغط القادم من واشنطن»، وفقاً للموقع البريطاني.

وأعلنت أغنيس كالامارد، المحققة الأممية المعنية بالقتل خارج نطاق القضاء والإعدام الفوري والتعسفي، في بيان، أنها ستصدر يوم غد الأربعاء تقريرها بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وكانت كالامارد، التي تقود تحقيقاً دولياً في مقتل خاشقجي، قالت عقب زيارة لتركيا هذا العام، إن الأدلة تشير إلى أن المسؤولين السعوديين “خططوا وارتكبوا جريمة وحشية”.

وتعتقد وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) وبعض الدول الغربية بأن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أمر بالقتل، وهو ما ينفيه المسؤولون السعوديون.

هذه تفاصيل العلاقة الحميمية بين كوشنير وابن سلمان.. يتواصلان بشيفرة خاصة وهذه نصائح الصهر المدلل لـ”الأمير المنبوذ”

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “مكالمة ابن سلمان مع كوشنر حذره فيها من تنفيذ الإعدامات”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.